نحو 20 قتيلًا من “الدولة الاسلامية” بقصف جوي مكثف للتحالف الدولي لمواقع المسلحين جنوب غرب كركوك بالعراق

33444

 العراق/حسين الأمير/الأناضول – قتل نحو 20 عنصرًا من تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي في قصف جوي مكثف لمواقع المسلحين جنوب غرب محافظة كركوك شمالي العراق، بحسب مصدر عسكري في البيشمركة.

وقال النقيب في قوات البيشمركة (قوات الإقليم الكردي شمالي العراق)، كامران محمود، للأناضول، إن “مقاتلات تابعة للتحالف الدولي قصفت اليوم بشكل مكثف مواقع عديدة لمسلحي تنظيم داعش في مناطق الرشاد والرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك”.
وأضاف أن “المعلومات الاستخبارية تشير إلى مقتل نحو 20 عنصرًا من داعش جراء القصف”.
وأوضح محمود أن “القصف الجوي الذي استند على معلومات استخبارية مشتركة من قوات البيشمركة والجيش العراقي وطائرات الاستطلاع التابعة للتحالف الدولي استهدف مواقع قيادة وسيطرة ومخابئ للأسلحة ومواقع عسكرية تابعة لداعش”.

ولا يزال “الدولة الاسلامية” يسيطر على جيب كبير جنوب غربي محافظة كركوك وتضم قضاء الحويجة وناحيتي الرياض والزاب” منذ منتصف 2014.
وعلى مدى الأشهر الماضية شن مسلحو التنظيم هجمات عنيفة انطلاقًا من قضاء الحويجة على كركوك ومحافظة ديالى المجاورة.
وتدور المعارك في آخر معقلين لتنظيم “الدولة الاسلامية” في الموصل وهما حي “الشفاء” و”المدينة القديمة” وذلك بعد أكثر من 7 أشهر من المعارك العنيفة.
والموصل مدينة ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها التنظيم  صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 شباط/فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here