نجوم إسبان يتهمون إسرائيل بإبادة الفلسطينيين

152573_0

مدريد – وكالات

اتهم أكثر من 100 فنان إسباني، بينهم نجما هوليوود الشهيران، بينيلوبي كروز وخافير باردم، إسرائيل بالإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وطالب ممثلون ومغنون وكتاب ومخرجون سينمائيون، في بيان، بهدنة عاجلة في نزاع غزة. كما طالب الفنانون، في البيان الذي حمل عنوان “بيان الثقافة ضد الإبادة الجماعية للفلسطينيين”، الحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي بـ”إدانة قصف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة من الجو والبر والبحر”.

وأضاف البيان أن هناك أكثر من ألف قتيل و6 آلاف جريح منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وطالب الفنانون بفتح فوري للمعابر لتمكين المواطنين الفلسطينيين من التنقل وتسهيل مهمة فرق الأطباء وتوزيع الأدوية والمواد الغذائية. مضيفين، في البيان الذي وقعه أيضا المخرج الشهير بيدرو ألمودوفار، أن إسرائيل مطالبة أيضا بالعودة إلى حدود عام 1967 والإنهاء الفوري لحصار غزة.

وحث البيان على ضرورة التفاوض بين الإسرائيليين والفلسطينيين “للوصول إلى سلام عادل ودائم”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. غداً يصدر بيان شجب من نقابة الفنانين المصريين لموقف الفنانين الاسبان و توضيح للحقيقة حسب رؤية حكومتهم لهذه الابادة الجماعية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here