نجم باب الحارة أبو عصام يعتذر عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبي

دمشق ـ متابعات: اعتذر الممثل السوري عباس النوري، نجم مسلسل باب الحارة من جمهوره بعد الغضب الكبير الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي عقب اعتباره أن القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي “مجرد كذبة”.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن النوري قوله: “لا بد لي إلا وأن أتلقى ذلك بصدر رحب كل هذا السيل الجارف من الغضب لرأي قلته في رمز وإن بدا مبتورا .. هنا أجد نفسي شجاعا في الانحناء محترما أمام هذا الغضب العاصف، وإن تطلب الأمر اعتذارا فأنا صاحبه وغضب الناس جدير بانحناء الجميع له من دون شك”.

وتراجع نجم باب الحارة عن تصريحاته السابقة ليعود ويصف صلاح الدين بـ”البطل التاريخي”، وقال: “إنني كغيري من السوريين نشأت وتشكل وعيي وبعض من شخصيتي على هذا الرمز (الأيوبي)، وهو بطل تاريخي احتل مكانته من دون تدليس أو تزييف، وممن حفلت بهم بعض صفحات تاريخ كتب بغير لغة”.

وكان النوري وصف الأيوبي أواخر الشهر الماضي في حديث لإذاعة “إف إم” المحلية، بأنه “كذبة” وليس هو “من حرر القدس”، ليتعرض لهجوم حاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. عندما يقع الجمل تكثر سكاكينه! بفترة الضعف التي تمر بها الأمتين العربية والإسلامية يظهر علينا ضعاف النفوس في مجتمعاتنا الذين لا يقوون على تحمل الضغط وينساقون وراء قوي العصر على غرار المثل القائل كلب الشيخ شيخ.
    التاريخ الأوروبي قبل الإسلامي او العربي وثق بطولات صلاح الدين وتحريره القدس من الأوروبيين. للذين يقولون هذا رأي ونحترم رأي فلان، هناك فرق شاسع بين الرأي والحقيقة. يمكن ان نحترم رأي شخص بحبه من عدمه لطبخة او أغنية او كتاب، لكن يصعب احترام جهل إنسان بحقائق موثقة من العدو قبل الصديق.

  2. كتاب رحلة ابن جبير موجود على النت لمن أراد أن يعرف مواقف صلاح الدين .
    صلاح الدين كان محبوبا من العالم الإسلامي كله في زمانه.
    لم يلتقه ابن جبير خلال رحلته لكنه مر بعاصمته و حكى ما رآى من النعم فيها و العيش الرغيد وحب العامة له .
    و في مكة روى ابن جبير أن الدعاء كان الخليفة العباسي ثم أمير مكة ابن عيسى ،سيء الذكر ، و اخيرا لصلاح الدين .
    لما يصل الامام إلى الدعاء للأخير كان المسجد يهتز بالدعاء و والتضرع إلى الله ليحفظ صلاح الدين من كل مكروه .

  3. الاعتذار من شيمة الإنسان الحر الكريم
    التاريخ يحدثنا ان صلاح الدين البطل أفرج عن النساء والأطفال
    فقامت إحدى نساء الصليبيين وقالت له وماذا نفعل نحن وأبنائنا بدون زواجنا وابائهم

  4. أنتم جميعاً حاقدين مغيبين ومجرد كذبة: عمر بوبكر، محمد الرضا!

  5. هناك حملة شرسة تقود العمل على افراغ تاريخ امتنا العربية من القناديل المضيئة في تاريخها ، ومن اتباع هذه الحملة يوسف زيدان ، ومنهم المستشرقون الذين يدعون زورا ان الحضارة الفلسطينية وتاريخها هو حضارة وتاريخ بني اسرائيل .هؤلاء الذين لم يدخلوا فلسطين قط .

  6. .
    — مع الانترنت وتوفر عشرات الآف الأبحاث ، اطلب من الاخوه المعلقين قراءه التاريخ ببحثهم انفسهم عن الحقائق وعدم الاكتفاء بقبول المتداول من تكريم او اساءه لشخصيه تاريخيه .
    .
    — انا احد الذين فاجأهم الصبغه الحقيقيه لبعض الاسماء التي وصفت بالبطولة او وُصمت بالتقصير .
    .
    .
    .

  7. الى المؤرخ… عمر بوبكر
    حضرتك من فين جبت الكلام ان القائد صلاح الدين (مجرد كذبة)

  8. هل ممكن أذا أن تتحفنا بماهي الحقيقة ياسيد عمربوبكر ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here