نجل معارض اردني  يثير ضجة بعدما هدد بوقف حركة الطيران

 عمان- راي اليوم – خاص

تداول نشطاء اردنيون على فيس بوك خطابا مصورا لاحد ابناء عشيرة الفايز يهدد فيه بوقف حركة الطيران في مطار عمان الدولي اذا لم يتم الافراج عن والده المعتقل .

 واثار شريط الفيديو ضجة واسعة في الاردن نتجت عن انتقاد شديد لمثل هذا التهديد ومطالبات بإجراءات قانونية .

وتم توزيع شريط الفيديو على نطاق واسع ويظهر فيه ابن المعارض السياسي الدكتور فارس الفايز وهو يهدد بإعاقة المرور عبر الشارع الدولي للمطار وحتى اعاقة حركة الطيران اذا لم يفرج عن والده خلال 24 ساعة .

وكانت السلطات قد اعتقلت الدكتور فارس الفايز وهو معارض معروف بعد خطاب القاه بسقف مرتفع جدا .

ويخضع الفايز للتحقيق في محكمة امن الدولة حاليا بتهمة تقويض نظام الحكم .

وشكل نشطاء وسياسيون لجنة تتولى الدفاع عن الفايز .

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

5 تعليقات

  1. اعتقد ان على عشيرة الفايز أن تخرج نفسها من هذه المهزلة و يكفي مهاترات ما الها معنى و عليها أن تتبرأ من كل ما قيل و يقال احتراما لسمعتها النظيفه خلص يكفي . أن ما قاله المدعو فارس و ابنه لا يجوز أن يصدر باسم الفايز .
    العشائر يجب أن تكون على اعلى مستوى من المسؤوليات و أن تنهض الحق و تدافع عن المواطنين و أن تتصدى للفساد دون مهاترات و حركات فارغه من إغلاق طرق و إطلاق نار …عيب

  2. What a premitive attitude those tribal people have. Do they think that the country is theirs ! The king and the government must act harshly against all those who think they are above the lone ! So what if he is form Al Fayez family ? I think he and his tribe are recruited by some Arab countries who are against the JOrdanian people and the king.

  3. الأردن دولة قانون و لا مجال للعنتريات الجاهلية

  4. الشتم والتحقير واعمال البلطجة وقطع الطريق ليست من شيم ابناء العشائر الله يهدي النفوس

  5. هذه هي نتيجة اعتماد النظام على العشائرية. هل حان وقت اعتماد قانون الدولة بدل قانون العشيرة؟؟ وهل حان الوقت للتأكيد على أن القانون واحد يطبق على الجميع بشكل متساو؟؟؟ لا أعتقد لكن نقل الأردن إلى القرن الواحد والعشرين حقا يتطلب ذلك، وتلبية مطالب الجماهير التي رفعت في الدوار الرابع وتأليف حكومة نظيفة، بل وحتى تطبيق رؤية الملك لتقدم البلاد يتطلب ذلك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here