نجل خاشقجي: لدي ثقة في تحقيق العدالة بمرتكبي جريمة مقتل والدي

إسطنبول/ الأناضول: قال صلاح خاشقجي، نجل الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، إنه لديه “مطلق الثقة في قضاء المملكة العربية السعودية في تحقيق العدالة كاملة بمرتكبي جريمة” مقتل والده.

وأوضح في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “عام مضى على رحيل والدي الغالي، .. أكرر ما قلته سابقا لدي مطلق الثقة في قضاء المملكة في تحقيق العدالة كاملة بمرتكبي الجريمة النكراء، وسأكون كما كان جمال خاشقجي مخلصا للوطن وقيادته”.

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي وأثارت استنكارًا واسعًا لم ينضب حتى اليوم.

وفي يوليو/ تموز الماضي، نشرت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تقريرًا أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، أغنيس كالامار، من 101 صفحة، وحمّلت فيه السعودية مسؤولية قتل خاشقجي عمدا.

وأكدت كالامار وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين سعوديين كبار، بينهم ولي العهد محمد بن سلمان.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

9 تعليقات

  1. كن رجلا كوالدك ولا تتملق ال سعود اقل شيء تفعله لوالدك الذي تم تقطيعه بمنشار من تدافع عنهم ان تقول الحقبقة حتى يرتاح والدك في قبره وان لم تستطع فاسكت وهذا اضعف الايمان

  2. تصريح ي صلاح ي ابن الوطن
    مثل الخنجر في خصوم الوطن
    انت تغرد من امريكا
    وتملك الملايين من الدولارات
    وليست بحاجة وطنك ابدا
    لكن معدنك الاصيل هو من يجلك تلجم الخصوم
    وهؤلاء الخصوم يعتقدون ان الخونه هم الاحرام
    شاهدنا ماذا حصل في سوريا والعراق وليبيا..الخ
    بعد الدمار قالو ليت صدام ومعمر يرجع
    ع الاقل كنا معززين مكرمين

  3. يا بني
    قلبك يقول عدالة السماء هي التي ستقتص من القتلة ومناشيرهم
    أما عدالة بلدك فأنت أدرى بها ,,,, مصنوعة خصيصا للذي ليس له ظهر يسنده
    من لديه عدالة لا يلجأون الى التخبط بداية من انكار الجرم وزعموا بأن المغدور خرج من القنصلية ولا نعلم أي شيئا عنه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ولولا خطيبته خديجة التي كانت تنظره خارج القنصيلة لما أحد علم بما حصل له صحيح هي ضرة لوالدتك التي تم ارغامها على طلب طلاق الوالد ,,, هذه بحد ذاتها يجب أن تشكروا خديجة ,,ووعملية اجبار التطليق هي خسة ووضاعة وجرم لا يغتفر ,,,
    ولكن شاءت الأقدار ,,ووالكذب ما لوش رجلين ,,,حسب المثل
    وحتى تتم الحبكة الصبيانية استجلبوا شخص من الخارج لديه الشبة بالبنية والحجم للمرحوم ولكن كما هي عادتهم يفضحهم الذي عينه لا تغفل ولا تنام
    أن افتضح أمره بأن الحذاء للمغدور يختلف عن الدوبلير هههههههههههههههههههه دائما الجرينة بها نقص ما ,,, بتدبير من الله

    لاحظوا دائما وأبدا في كل معضلة تحصل لهم يستعملون الرشوة بالمال أو بالفيلا
    لا يتحدثون الا بالمال ,,,,,,,,,,,,,,,,
    هناك مثل فرنسي معناه حديثي النعم هم الذين يتحدثون بلغة المال ,,,,,,,,,,,,
    واااااااااااعجبي

  4. لاشك في وجود مجموعات تعمل على الإساءة إلى السعودية وتشويه سمعتها لكن عندما ينشر على موقع تابع للأمم المتحدة (اليونسكو)قصة رجل من مالي تم محاكمة في محكمة الجنايات الدولية بتهمت جرائم حرب في مالي
    و يقول أنة تأثر في الفكر الوهابي الذي تنشرة الجمعيات الخيرية السعودية .. . ويكون الموقع الإلكتروني الخاص باليونسكو الناطق باللغة العربية بدعم سخي من أحد أبناء العائلة السعودية … هذآ يدعوا الى الاستغراب؟

  5. غازي الردادي
    ارجو الا تجعلني اتهمك بضحالة التفكير ، هل تعتقد ان ماصرح به نجل خاشقجي يعبر عما يجيش في صدره ؟ هل نتوقع منه ان يتهم احد من مسؤولي الدولة بالمسؤولية الجنائية المتعمدة في جريمة قتل والده ؟ اغلب الظن ان صوت المنشار لم يفارق أسماعه، ويعرف ايضا انه لو تفوه بعبارة للقي نفس المصير ، لذا ينبغي ياسيد غازي ان تكون احكامك وفق العقل والمنطق ، والا فالسكوت افضل لك . تحياتي .

  6. رحم الله والدك والمتهم نظام بلدك هو ينطبق عليه قول الشاعر ياأعدل الناس إلا في معاملتي فيك الخصام وأنت الخصم والحكم

  7. وهل سيجرؤ “القضاء السعودي” على التحقيق مع بن سلمان نزولا عند حلاصة تحقيق كالامار ؟!
    معجزة القرن لو تجرأ ؛ في زمن انقراض المعجزات ؟!

  8. الى غازي الردادي
    ولي امرك هو القاتل و انت تنكر و ولي امرك يعترف بجريمة القتل بعد عام من تقطيع جسد الخاشوقجي اربا اربا في قنصلية السعودية في اسطنبول على يد المخابرات السعودية بامرا من ولي امرك محمد بن سلمان
    و نجل الخاشوقجي يطالب العالم بالقصاص من قاتلين ولديه و غازي الردادي يقول هذا هو المنطق ههههههههههههه ,
    يا ابن الردادي الم تعلم في هكذا امور متلخبطة يكون السكوت من ذهب ؟؟؟ لان كلما تحدث القاتل عن برائته سيكون موضع شك اكثر امام العالم و العدالة !!!

  9. تم قص اهم الكلمات وهي عن خصوم الوطن ،،
    قال صلاح خاشقجي عام مضى على رحيل والدي الغالي، سعى خلاله (خصوم الوطن وأعداءه في الشرق والغرب، لاستغلال قضيته يرحمه الله) للنيل من وطني وقيادته ،،
    بارك الله فيك ، ان شاء الله الخصوم يخجلوا ، وقد سبق ان قال هذا الكلام في نيويورك بعد موت والده رحمه الله
    تحياتي ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here