نجل الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس لـ “رأي اليوم”: عبد الناصر اتصل هاتفيًّا بأبي بعد خروجه من المعتقل وقال له: إتأدبت يا إحسان؟”

ihsan abdel qoudous son

القاهرة – “رأي اليوم” “- محمود القيعي:

قال الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس نجل الأديب الكبير إحسان عبد القدوس إن علاقة والده الراحل بالرئيس عبد الناصر كانت قوية جدا، لدرجة أنه كان ينادي الرئيس عبد الناصر بـ “يا جيمي” حتى تم اعتقاله، فتغيرت العلاقة بينهما وأصبحت رسمية وصار بينهما حاجزا كبيرا، وبات يناديه بسيادة الرئيس جمال عبد الناصر!

وأضاف عبد القدوس أن والده بعد خروجه من المعتقل بات مقتنعا أكثر بأن الكتابات السياسية لم تعد مؤثرة ، فاتجه الى القصص والروايات، وتم تحويل عدد من رواياته الى أفلام سينمائية” أكثر من ستين فيلما”.

وردا على سؤال من “رأي اليوم”: ما حقيقة الرواية المتواترة عن اتصال الرئيس عبد الناصر بوالدك هاتفيا بعد خروجه من المعتقل، وقوله له: “اتأدبت يا إحسان؟”

قال عبد القدوس الابن: نعم حدثت تلك المكالمة، وقال عبد الناصر لأبي تلك العبارة على سبيل المزاح.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. بعد دورنا والله!! عبد الناصر الذي طرد الإستعمار، يقارنوه بالإخونج الذين نادوا الناتو لضرب سور يا واليمن وليبيا….. اللي إستحوا ماتوا

  2. عبد الناصر مع كل أخطائه كان الزعيم المميز للشعوب العربية قاطبة ولو جرت إنتخابات لكل الأقطار العربية لفاز جمال عبد الناصر في فترة الخمسينات و الستينيات بأكثر من ٨٠٪؜ من الناخبين. عندما كان يلقي خطاباً كنت تجد شوارع المدن و القرى العربية خالية من المارة إذ كان الناس يتحلقون حول اجهزة الراديو لسماع ما يقوله من اليمن الى مراكش.
    عبد الناصر لم يسرق و لم يورث و كان نظيفاً و شريفاً و قاد مصر الى الامام.
    هناك حملة لتشويه صورة عبد الناصر وهي نفس الحملة التي تسعى الى إلغاء الهوية العربية وإستبدالها بهوية إسلامية و بعد ذلك بلا شيء لكي تُصبح إسرائيل بعد ذلك القوة المهيمنة على العشا ئر و القبائل العربية التي ترفض ان تحمل وصف العربية.

  3. اين الزعماء بعدعبدالناصر الم تستفيدوامنددلك اليوم وحتى اليوم الايكفي مايحدث في ليبيا واليمن والعراق وسوريا سيحاسبكم الله على مافعلتوه بهده البلدان
    الان مادايجري في كل الدول العربيه انالاادافع عن عبدالناصرادافع عن تجربته الفريده والتي كانت مع المضلومين واصحاب الحقوق واعادللعرب كرامتهم ولكن الخيانات العربيه التي لانقل عن مثيلاتهاالصهيونيه هي التي عملت على انتكاسة الثورات في الوطن العربي وهي اساساصهيونيه لكنهامبطنيه دينيا

  4. نعشق الطغاه إن كانوا من أمثال عبد الناصر، ونكره الديموقراطيين إن كانوا من أمثال الإخونج دعاة الناتو لضرب سوريا وليبا واليمن….هزُلت.

  5. الرئیس عبد الناصر لعب ادوارا مختلفه فی ادوار مختلفه فی سنه 1953 لعب مع الرئیس محمد نجیب احد ادواره و فی سنه 1956 لعب دورا آخر و فی سنه 1957 لعب دورا آخر مع الرئیس شکری القوتلی و بعد ذالک فی سنه 1958 و الی شباط 1963 لعب اکثر دورا فی العراق و تآمر علی الزعیم عبد الکریم قاسم لغرض ان یبقی وحیدا فی الاعالم العربی . بالاضافه تآمر علی عبد الحکیم عامر و اعدم الکثیر من التقدمین ….. و هناک الکثیر ……..

  6. عبد الناصر كان طاغية كبير
    عليه من الله ما يستحق
    أعرف أن د. عطوان من محبيه
    ولكن أرجوه النشر ، لأنه يعلمنا دائما ايمانه بالتعددية !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here