نجل العودة: النيابة السعودية قدمت ألفي تغريدة لوالدي كأدلة اتهام

الرياض/ الأناضول: قال عبد الله، نجل الداعية السعودي البارز، سلمان العودة، إن النيابة قدمت ألفي تغريدة منشورة على حساب والده عبر “تويتر” كـ”أدلة اتهام”.

وأضاف عبد الله، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن والده حضر الأحد جلسة في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، وهي محاكم تم إنشاؤها في المملكة عام 2008 لمحاكمة المشتبهين بـ”الإرهاب”.

وأشار إلى أن النيابة قدمت خلال الجلسة ما اعتبرته “أدلّة” ضد والده، و”هذه الأدلة عبارة عن ألفي تغريدة منشورة في حسابه بتويتر حسب ما تدعي النيابة”.

وأضاف أنه تم تحديد جلسة الإثنين للرد على تلك “الأدلة”.

وعادة لا تعلن المحاكم بالسعودية تفاصيل كثيرة عن جلساتها، ولا تبثها ولا تعلن أسماء المتهمين في القضايا.

وفي سبتمبر/ أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم: العودة وعوض القرني وعلي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

ويشار إلى أن آخر تغريدة كتبها الداعية العودة، قبل توقيفه، نادت بوحدة دول التعاون الخليجي بعد نحو ثلاثة أشهر من الأزمة الخليجية، وهي تغريدة أثارت ردودا غاضبة في المملكة ضده.

ووقتها غرد العودة قائلا: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتقول قطر إنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. السؤال المهم بعد إحالة مواطن أو أجنبي للقضاء بأية دولة: هل خالف المتهم قوانين سارية معلنة بتلك الدولة وثبت عليه بأدلة وقرائن وشهود فتم إحالته للقضاء؟ فإن توصل القضاء أنه خالف قوانين سارية معلنة بشكل قطعي وصدرت أحكام قضائية قطعية بتطبيق عقوبات نصت عليها القوانين بعد المرور بكل مراحل تقاضي فعندها يتحمل المتهم مسؤولية مخالفاته ويبقى مجال ندم وإعتذار وطلب عفو الحاكم لتخفيف عقوبة. فبدون قوانين تدخل الدول بفوضى ويتوالد أمراء بكل حي وقرية ويفرض كل منهم شريعة غاب تخصه، ولا عصمة لأحد ولا يغني تعدد جنسيات

  2. Saudi Daesh quarrel with Qatar Al Nusra two terrorist regimes accusing each other who is more terrorist . and America s CIA is the master of all so called islamic terrorism with Al Qaeda as their biggest achievement.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here