نجاة برلماني سني من تفجير في ديالي شرقي العراق

ديالى (العراق) / حسين الأمير / الأناضول – نجا نائب سني في البرلمان العراقي، الأحد، من تفجير استهدف موكبه في محافظة ديالى (شرق).
وقال النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري، للأناضول، إن عبوة ناسفة جرى تفجيرها أثناء مرور موكب النائب رعد الدهلكي على طريق يصل بين مدينتي بلدروز وبعقوبة (مركز ديالي).
وأفاد الشمري بأن التفجير لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، فيما تضرر عدد من سيارات الموكب جراء شظايا العبوة الناسفة.
ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن المسؤولين في العراق عادة ما يتهمون مسلحي تنظيم  داعش  الإرهابي بالوقوف وراء هكذا هجمات.
والدهلكي نائب في البرلمان عن ائتلاف  اتحاد القوى العراقية ، وهو أكبر تكتل للقوى السنية؛ حيث يشغل 53 مقعدا في البرلمان الحالي من أصل 328.
وإثر حملات عسكرية متواصلة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق، في ديسمبر/كانون الأول 2017، استعادة كافة المناطق التي سيطر عليها تنظيم  ;داعش  في 2014.
لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here