نتنياهو يعلق على اغتيال سليماني.. “قام بعمليات قتل كثيرة في المنطقة ونشكر ترامب على هذه العملية ونقف بجانب واشنطن”

القدس- متابعات: علق رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق “القدس” الإيراني، فجر الجمعة الماضية.

وذكر نتنياهو في مستهل الجلسة الحكومية الإسرائيلية، صباح اليوم، الأحد، أن سليماني قام بعمليات “إرهابية” كثيرة في منطقة الشرق الأوسط، وفق “سبوتينك”.

وقال “أدى قاسم سليمانی إلى مقتل مواطنين أمريكيين كثيرين وأبرياء كثيرين آخرين على مر عشرات السنين الأخيرة، وفي هذه الأيام أيضا.

ونشرت صحيفة “معاريف” العبرية على موقعها الإلكتروني تغريدات مختلفة لتصريحات نتنياهو، منها أنه قدم الشكر لترامب على قيامه باغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، وثمن الدور الأمريكي.

وأكد رئيس حكومة تسيير الأعمال أن بلاده تقف جنبا إلى جنب إلى الولايات المتحدة الأمريكية في السلام والدفاع عن نفسها.

وكذلك أعادت قناة عبرية نشر تغريدة لرئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، حول عمل إسرائيل في العراق والجبهة الشمالية.

ونشرت القناة العبرية الـ”13″، مساء أمس، السبت، تغريدة سابقة لرئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، كوخافي، كتبها في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، تفيد بترجيح مواجهة محتملة مع إيران.

وقال كوخافي في تغريدته:من المحتمل أن ندخل في مواجهة مع إيران، ومن الأفضل ألا نكون الوحيدين في تلك المواجهة”.

وتابع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، قائلا: نستمر في العمل في الجبهة الشمالية وفي العراق أيضا.

ونوهت القناة العبرية إلى أن الجنرال كوخافي قد أدلى بتلك التصريحات خلال ذكرى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال أمنون ليبكين شاحاك، والتي تحل في التاسع عشر من شهر ديسمبر.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة الماضية، الثالث من الشهر الجاري، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. وأكد رئيس حكومة تسيير الأعمال أن بلاده تقف جنبا إلى جنب
    إلى الولايات المتحدة الأمريكية في السلام والدفاع عن نفسها.
    ==============================
    وقوفك يا أبا الفضائح الرخيصة بجانب واشنطن ترامب التويتري من أعماق الملجأ سيجبر ايات الله على التراجع عن تصميمهم على الإنتقام فانت إرهابي له ثقله في دنيا الإرهاب و تشهد لك جميع العجائز في الملجاء أنك تسبقهن الى أعماق الملجأ و تحكي لهن حكايات تقصر عليهن المكوث في الملجأ مثل حكاية الحاج أمين الحسيني يصدر الأوامر لهتلر بحرق ٧ ملايين يهودي من أصل ٦ ملايين ….فيا رعاة بقر أمريكا اشكروا سيدكم النتن على وقوفه بجانبكم بدل انبطاحه بين العجزة و العجائز في ملجأه
    *****************************
    قم للنتن وافه التبجيلا …كاد النتن أن يكون لكم دليلا
    إذا كان الغراب دليل قوم …يمر بهم على جثث الكلابي

  2. و ماذا عن الاف الأبرياء الذين كنت سببا في مقتلهم و جرحهم و تشردهم و سجنهم و مطاردتهم …… اليوم أضاف هذا النتن لقب “الوقح” الى جانب عشرات الألقاب القذرة التي ينتشي بحملها

  3. لقد نبأنا الله عنكم ولكن العيب في ادعياء الاسلام من العرب ادعياء السنة الذين يرفضون كلام الله ويكرهون الاسلام ويتخندقون معكم في حربكم على عقيدتنا واسلامنا، (لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء، بعضهم اولياء بعض) ( جملة اعتراضية: النصارى في ميزان الله ليسوا كلهم في سلة واحدة لان منهم قريبون جدا للاسلام) . صدق الله العظيم. مصيبتنا يا نتنياهو ليست بك ولا بترامب انما مصيبتنا بالمنافقين الذين يقفون معكم في حربكم علينا ويتظاهرون امامنا با،هم اهل الاسلام والحريصين على الاسلام ضد المجوس والصفويين . هنيئا لكم ببعضكم، لكنه زمن الاسلام يا نتنياهو وانت انسان تعرف دينك جيدا، انها الحرب العقائدية الاستئصالية بيننا وبينكم، إما تهدمون الاقصى او نحرره ونسوء وجوهكم.

  4. نعم السعودیه و الاسرائیل و الاعداء المقاومة یفرحون بهذا العمل الامریکی الله یدمر الولایات المتحدة و الاسرائیل
    الله یهدی حکام السعودیة ، والله العلی العظیم ترامب و الولایات المتحدة اعداء الشرق الاوسط و السعودیة .

  5. انتم ياصهاينة اخر من يتحدث عن القتل والاجرام
    انتم لصوص قراصنة قتلة مجرمين
    من يتفق مع الصهاينة قيد انملة فهو مثلهم مجرم
    المسلم الحقيقي لا يمكن ان يتفق مع الصهاينة في اي شئ

  6. .
    — تاخر نتانياهو بالتصريح كان مسعى منه للابتعاد وإبعاد إسرائيل عن عمليه الاغتيال لانه يدرك ابعادها وتبعاتها .
    .
    — تصريحه المتأخر وبهذه الصياغه بدل على انه تلقى تأنيبا وتعليمات من الرئيس ترامب عن طريف معاونيه ان يصرح داعما الاغتيال .
    .
    — من يتابع اخبار يهود امريكا يجدهم قلقين و ساخطين على نتانياهو وعلى الايباك ( انخفض تأييدها بين اليهود الامريكيين بنسبه سبعون بالمائه ) لاتهم اندفعوا وراء ترامب الذي توجهه السلفيه الافنجليه ويقود إسرائيل الى مغامرات خطره تهدد أمنها وتهدد امن يهود امريكا لتنامي اللاسامية بسبب ذلك .
    .
    .
    .

  7. يعني انتم تشاركون السعوديين فرحتهم باستشهاد نخبة من رجال المقاومة الاسلامية ؟
    اين شيوخ جهاد النكاح الذين هم سبب تدمير سورية وسبب التغرير بالشبان العرب ليذهبوا يدمروا سورية ويشردوا اَهلها وذلك لتحقيق المشروع الصهيوني ولحرف البوصلة عن الكيان الصهيوني الذي يشارك السعوديين وثوار الناتو فرحتهم الان ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here