نتنياهو يشيد بالسلام مع مصر ويتحدث عن تعاون مشترك لـ”تحسين الرفاهية الاقتصادية”

 

تل أبيب ـ (د ب أ)- أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسلام مع مصر، وتحدث عن تعاون مشترك لـ”تحسين الرفاهية الاقتصادية” للجانبين.

وقال في فعالية في مقر إقامة السفير المصري في إسرائيل الليلة الماضية :”السلام القائم بيننا ركيزة من ركائز السلام والاستقرار في المنطقة، إذ يصعب تخيل كيف كانت تبدو الأوضاع في منطقتنا لولا السلام بيننا … وإسرائيل ومصر تواصلان التعاون في مجالات من شأنها تحسين الرفاهية الاقتصادية لكلتا دولتينا”.

واستطرد :”نقيم حاليا مشروعا تجريبيا لتدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر، ومن المقرر أن تزيد وتيرته بعد أربعة أشهر. وفي الحقيقة إنه عبارة عن مشروع ليس بالثنائي فقط كونه يشمل العديد من الاتجاهات والدول في المنطقة”.

ونقلت صفحة نتنياهو الرسمية على موقع فيسبوك عنه القول :”نحتفل بمرور 40 عاما على إحلال السلام ما بين إسرائيل ومصر … ونأمل بإنجاز العديد من الأشياء الأخرى بيننا وفي منطقتنا”.

وأضاف :”السلام بيننا صمد أمام القلاقل وما زال يصمد أمامها. ولا أقصد أي عواصف من شأنها تعكير صفو علاقاتنا، وإنما تلك العواصف التي تجتاح منطقتنا حاليا والتي تبتغي فرض نهج العنف الذي لا يمكن التسامح معه”.

وأشاد بجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمواجة التطرف والإرهاب. وقال :”هذه القدرة على الوقوف بحزم أمام عدد لا يحصى من الهجمات ليس بالأمر البديهي إطلاقًا. إلا أن الرئيس السيسي ومصر يقفان ثابتين على غرار السلام بيننا”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الشعب المصري بعدما كان يعاني فقط الفقر المعيشي أصبح يعاني الفقر بل القحط الثقافي والمعرفي بعد توقيع كامب دافيد. مصر اصبحت أكثر تخلفا معرفيا منذ كامب دافيد وهذا مخطط له لاخضاع مصر وهي فعلا خاضعة.

  2. دعاية مقصودة ضد مصر لتأليب الشعب المصري الذي يكره اسرائيل وليس حبا بمصر.
    أنهم يتآمرون على مصر دون انقطاع.

  3. حبايب . من زماااان .
    مصر اول دولة عربية مسلمة تطبع مع هذا الكيان ولكن الى اليوم الصهاينة منبوذون محتقرون من قبل الشعب المصري نفسه . بالاعلام والسلطة والمسؤولين ليقولوا ما يقولون من تعاون واتفاقيات وصداقات وتجارة فحكوماتنا لا تمثل ابدا رأي الشعب . بكل منطقتنا والكل يعلم . يجب على المؤولين مراعاة الدقة بخطاباتهم فلا يقولوا مصر واسرائيل بل حكومة مصر واسرائيل او على الاصح حكومة مصر والكيان الصهيوني . هكذا ينظر الناس للخبر .
    والله لو اعترف بيكم العالم كله تبقون كيان صهيوني بغيظ مجرم مغتصب شاذ بعيون كل مسلم من اندنوسيا الى المغرب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here