نتنياهو يشكر تيريزا ماي لاعتبار حكومتها حزب الله إرهابيا

القدس المحتلة- (أ ف ب): شكر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الأحد رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي على قرارها باعتبار حزب الله بجناحيه العسكري والسياسي حزبا ارهابيا، وذلك في اتصال هاتفي معها.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن الأخير “شكر ماي على قرارها باعتبار كل أجنحة حزب الله إرهابية”.

وكانت بريطانيا اعلنت في الخامس والعشرين من شباط/ فبراير أنها باتت تعتبر كامل حزب الله تنظيما “ارهابيا” بدلا من الاكتفاء بإعطاء هذه الصفة لجناحه العسكري فقط.

وتعود آخر مواجهة بين حزب الله وإسرائيل إلى العام 2006 عندما نشبت حرب بين الطرفين دامت 33 يوما واوقعت 1200 قتيل على الجانب اللبناني و160 على الجانب الإسرائيلي.

وكان السفير الإسرائيلي لدى الامم المتحدة داني دانون اعتبر أن التفرقة بين الجناحين العسكري والسياسي لحزب الله “مصطنعة لأن الجناحين تحت سيطرة إيران ويحظيان بدعمها”.

وفي حين تعتبر الولايات المتحدة وإسرائيل حزب الله تنظيما ارهابيا، فإن الاتحاد الأوروبي يكتفي باعتبار جناحه العسكري ارهابيا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here