نتنياهو يرفع الرايات البيضاء استسلاما ويستنجد بكيري طلبا لوقف اطلاق النار.. انها الخسائر المتعاظمة في جبهات القتال وصمود رجال المقاومة الاسطوري.. وشكرا اهل غزة

atwan ok

 

عبد الباري عطوان

عندما يقول جون كيري وزير الخارجية الامريكي الثلاثاء ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصل به طالبا مساعدة واشنطن من جديد للتوسط في وقف اطلاق النار في غزة، فهذا يعني انه رفع الراية البيضاء وادرك انه لن يحقق اي انتصار، صغير او كبير، في عدوانه الوحشي.

نتنياهو ذهب الى “المنقذ” الامريكي صاغرا متوسلا مستسلما، متخليا عن غروره وغطرسته، والفضل في ذلك يعود الى ابطال قطاع غزة  الذين فاجأوا العالم بأسره بادارتهم الرائعة لهذه الحرب، وصمودهم المشرف في وجه العدوان، وصناعتهم العسكرية المتطورة، واعتمادهم على انفسهم، ودماء شهدائهم، وادارة الظهر لكل المتواطئين من العرب واموالهم وترسانات اسلحتهم التي لا تستخدم الا في قتل الشعوب.

نتنياهو الذي هدد بالامس فقط بتوسيع هجومه البري، وارسل طائراته الحربية المثقلة بالصواريخ والقنابل لارتكاب مجزرة راح ضحيتها عشرة اطفال شهداء ادرك انه مهزوم في هذه الحرب، فقرر الهروب وتقليص الخسائر.

اعتقد نتنياهو ان الحرب سهلة، ومثل سابقاتها، قصفا جويا مكثفا وقتل المئات من الابرياء، ثم بعد ذلك يأتي العرب في معسكر “الاعتدال” وادعياء الحكمة والواقعية والحرص على السلام لوقف اطلاق النار، ولكنها المرة الاولى، في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي، يرفض رجال المقاومة كل عروض وقف اطلاق النار التي لا تلبي شروطهم كاملة في رفع الحصار، والتصدي للعدوان الذي استعدوا له جيدا رغم الحصار والجوع وحملات التشويه والتضليل الاعلامية المكثفة.

***

نقطة التحول الرئيسية تتمثل في هذا الالتفاف الشعبي غير المسبوق، ومن كل التوجهات، حول المقاومة، واظهار اقوى صور الاستعداد لتقديم التضحيات والصمود في مواجهة العدوان، معززة بالتكافل الاجتماعي، والاعتماد على النفس والايمان بالنصر.

الانفاق ظلت وستبقى شامخة على حالها، عنوانا للابداع والعبقرية الفلسطينية، والصواريخ ما زالت تهبط كالمطر، وستظل، على المستوطنات الاسرائيلية والمدن الفلسطينية المحتلة في تل ابيب وحيفا ويافا والقدس وعسقلان واسدود، وتهدد باغلاق مطار تل ابيب في اي لحظة، وستكون اكثر دقة في اصابة اهدافها، وتحمل رؤوسا اكثر تدميرا.

الخوف كل الخوف من المتواطئين العرب الذين يخافون من ثقافة المقاومة اكثر من الاسرائيليين انفسهم، لكننا على ثقة انهم سيصابون الآن، وبعد رفع نتنياهو راية الاستسلام، وطلب طوق النجاة من كيري الذي كان يسبه بالامس، بحالة من الاكتئاب والانكسار “فبطلهم” الاسرائيلي لم يحقق طموحاتهم في القضاء على هذه الظاهرة، ونزع سلاح المقاومة، واغراق ابناء القطاع في السلام الاقتصادي، لانهم وبكل بساطة يجهلون هذا الشعب، ولا يعرفون عزيمته الجبارة، وحالة الاعتزاز والثقة بالنفس التي يتمتع بها.

فالوزير كيري جعلنا نضع ايدينا على قلوبنا خوفا من ان يسلب بعض العرب هذا الانتصار المشرف للمقاومة، عندما قال ان “هناك مفاوضات جديدة ستجري في القاهرة وستكون باكملها دون اي شروط مسبقة، ولن تعرقل قدرة اسرائيل في الدفاع عن نفسها”، فقاهرة اليوم ليست القاهرة التي عرفناها واحببناها، قاهرة حرب السويس وحرب الاستنزاف وحرب اكتوبر.

الوسطاء العرب صمتوا طوال الاسابيع الثلاثة الماضية من عمر العدوان، انتظارا لانتصار نتنياهو، وتوقعا لرفع اهل غزة الرايات البيضاء، وعندما طال انتظارهم نطقوا، نطقوا كفرا، وبتوجيههم اللوم للضحية وتبرئة الجلاد، مثلما سمعنا على لسان الامير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودي الاسبق.

نتنياهو تراجع بطريقة مذلة ومهينة عندما شاهد جنوده وضباطه يتساقطون مثل الذباب في هجمات المقاومة التي خرج عليهم رجالها من تحت الارض، وقاتلوا برجولة لم يتعود عليها هؤلاء ولم يحسبوا حسابها، ومعركة مستوطنة “نحال عوز” شمال قطاع غزة التي اقتحمها رجال المقاومة وقتلوا عشرة من الجنود الاسرائيليين واصابوا العشرات خير شاهد.

مهندسو معجزة الانفاق، الذين لم يدرسوا في جامعات سانت هيرست وسانت بونيت العسكريتين او جامعة الامبيريال كوليدج المدنية وتخرجوا من اكاديمية الكرامة الاعرق تحت الارض، سيعيدون بناء ما دمرته اسرائيل وطائراتها فوق الارض، وسيفرضون شروطهم كاملة، وستكون انجازاتهم ورجولتهم هما الضمانة الوحيد لالزام نتنياهو، هذا اذا بقي في السلطة، بتلبية شروط او بنود اي اتفاق جديد.

***

عندما يحمل الآباء جثامين اطفالهم الطاهرة الى مقابر الشهداء، وصادحين بالدعم للمقاومة ورجالها، ومستعدين لتقديم ما تبقى من ابنائهم فداء للوطن، فهذا شعب لا يمكن ان يهزم.

فالشرعية هي المقاومة والمقاومة هي الشرعية، وعملية التغيير بدأت، وستنطلق من مقابر الشهداء وانفاق غزة، وبسواعد رجالها، الذين حققوا معجزة الانتصار في زمن التخاذل.

شكرا لابطال غزة الذين غيروا كل المعادلات، واعادوا الكرامة الى هذه الامة، وضربوا اروع الامثلة في الصمود وكسر حاجز الخوف والرهبة، واثبتوا ان الارادة القوية، والعزيمة الصادقة، والسباق نحو الشهادة، اقوى من كل طائرات امريكا، وقبب اسرائيل الحديدة، ودبابات “الميركافا”.

نتنياهو ويعالون جرى تلقينهم اصعب الدروس، واحترقت اصابعهم في غزة، وسيحسبوا الف حساب في المرة القادمة قبل ان يفكرا بتكرار عدوانهم مرة اخرى.

Print Friendly, PDF & Email

142 تعليقات

  1. اين نخوتكم يا اهل مصر كيف تحاصرون وتقبلون بحصار غزة اإلى متى هذه الخيانة وهذا الذل مهما اختلفنا مع حماس لا نترك احقادنا ونخون فلسطين تعلمو من ايران لم يتركو فلسطين ولن يتركوها رغم خيانة حماس لها .

  2. إن للصهاينة موعدا مع التاريخ لن يخلفوه، ولحكام العرب موعد مع التاريخ قد أخلفوه، قلت سابقا أن غزة هي الصفحة التي تكتب فيها شهادة وفاة المشروع الصهيوني بدماء الشهداء وبأيادي المقاومة الفلسطينية التي هي بحق جيش للدفاع الفلسطيني كما ينعتها بذلك “ناصر لحام” للصهاينة موعدا مع التاريخ لن يخلفوه لأنهم كيان إستعلى وتجبر وزرع الحقد والكراهية له في المحيط البعيد قبل القريب قال السيناتور الامريكي المتصهين بأن “إسرائيل” في صراع بين الحياة والموت، وقال كيري يوم امس “بان نتنياهو هاتفه عدة مرات يطلب منه التدخل لفرض هدنة ” وخرج المجلس الوزاري المصغر للكيان ” الكابنيت” اليوم بطلب وجهته وزارة الخارجية للكيان تطلب فيه من مجلس الامن إعداد صيغة لبيان وقف النار وتشير مصادر أن الكيان طلب من واشنطن تزويده بعتاد من مخزونها الاستراتيجي ما يعني أن الكيان إستنفذ الكثير من مخزونه لكن لا الدعم الامريكي ولا التواطوء العربي والدولي بقادر على تغيير سنن التاريخ فموقع والاه العبري ينقل عن قائد في جيش العدو أنهم يواجهون بغزة جيشا يعشقون الموت ويستعدون للموت ويتوجهون للموت” فما دام الشعب الفلسطيني يعشق الشهادة بقدر عشق الغزاة للحياة فإن قوة السلاح لن تهزم ألارادة القوية.
    أما ألحكام العرب فإنهم أخلفوا موعدا مع التاريخ لأنهم لم يهددوا باستعمال السلاح الاقتصادي والديبلوماسي لصالح قضاياهم آليس من المعيب على العرب أنهم لم يهددوا كما فعل الملك فيصل 2ي العام 1974 بوقف صادرات النفط للدول الداعمة للكيان الصهيوني؟ الم يكن تهديدا من ذلك النوع كفيل بردع دول غربية عدة وحملها على تغيير سياساتها سيما وان علاقة الغرب بروسيا تمر في اسوأ مراحلها كما أن الحظر المفروظ على ايران ما زال قائما، الم يكن تهديد من ذلك القبيل كفيل بوقف عجلة الانتاج في مسانع دول غربية ما زالت تعاني تبعات الركود الاقتصادي والمالي؟.

  3. منذ لحظات استمعت لمقابله لدكتور لبناني ذهب لعلاج جراح ابناء غزة الصامدة والتي منعته السلطات المصريه من الدخول ولانه ممن يحملون الجنسيه الانجليزيه سمح له الدخول عن طريق الحدود بين غزة واسرائيل هذه هي القصه
    العربي يمنع دخول دكتور والعدو الذي يقصف ويدمر يسمح له
    هذه المهزله بعينها كل هذا الحقد من النظام الحاكم بمصر ربي الا اين وصلنا ارحم هذه الامه

  4. مع أني لا أحب بعض تعليقاتك ..
    لكني أؤكد لك لو ان في المجلس السياسي لحركة حماس ثلاثة مثلك ، لكننا حصلنا على نفس النتائج العسكرية – وربما افضل – بتضحيات أقل ، وهذا هو المطلوب ، ان شهداءنا في الجنة بإذن الله ولكننا نحتاج لأكثر من الصراخ لنحمي أرواحهم ، والحروب لم تعد صفين يتقاتلان بسيوفهم وكل واحد يده تحمي رأسه .. بل الحرب أصبحت جبهات وسياسة وعقل ، ولا يكفي ان نقتل بعض الأعداء ، ثم نخسر كل الأصدقاء ..
    هذا والله حمق ، والمؤمن كيّس فطن .. فعلى إخوتنا في حماس الا يقطعوا الجسور مع معظم العرب لتحسين مواقع تركيا وقطر ، ولا ان نستدرّ ( القتال بالكلمات ) من ايران ..
    على اننا وقد دخلنا الحرب ، فالمطلوب الا تتوقف الآن وإلا فالخسائر ستكون أفدح مما نتصور .. استمرار الحرب يغيّر المعادلات والمواقف لصالح المجاهدين ( مع الحكمة المطلوبة في الجانب السياسي )، ولا ارجو ان يكون مقال عبد الباري اليوم هو بداية ” التخريجة التعبوية ” لوقف إطلاق النار ..!!

  5. حسب تقارير سرية مسربة من اسرائيل بعد دول الخليج تكلفت بمصاريف الحرب على غزة والتي سوف تستغرق مابين 35 الى 40 يوما و التي قد تكلف اسرائيل بين 55 الى 60 مليار دوﻻر هده الدول السعو دية و اﻻمارات اكتر من 60 بالمائة تكلفت بها السعودية و 40 في المائة تكلفت بها اﻻمارات .
    فبعد 23 يوما من الحرب على غزة بقي منها 17 يوما لم يقضو على حركة حماس.
    رغم كل هدا التمويل لم يستطيعو القضاء على غزة ستبقى شوكة في رقبة بنو اسرائيل و الخونة العرب

  6. تحيه لـ اخي عبدالباري عطوان واهنيك على طرحك السلس والجميل كعادتك
    غزه لن تركع لـ هؤلاء الصهاينه وطغاه العرب
    فهم ابطال ذو عقيده يدافعو عن الامه اجمعين
    اعزائي دعواتكم لشهداء والمجاهدين ف غزه وفي العراق وسوريا وف كل مكان
    هم صمام الامان لهذه الامه فستمرو ايها الابطال ونحن معاكم
    اللهم ارنا عجائب قدرتك بصهاينه وفرق شملهم وانصر المجاهدين ف كل مكان
    يارب ياحي ياقيوم ياقادر على كل انصرهم يا الله

  7. الله ينصركم نصرا عزيزا،، (ولقد نصركم الله وانت ادلة ) ليس النصر بكثرة السلاح والعتادة وانما بالتقوى والايمان ،، ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ،، طوال شهر رمضان كان اكثر دعائي لغزة واصحاب غزة .

  8. .اسرائيل في اعين العالم كالكره في ارجل لاعبيها
    وكفو لا نقول ع ابطال غزه
    وانما…كفو لابطال فلسطين كفو لابطال العرب بشكل عام
    تحياتي لابطال يشهد لهم التاريخ بأنهم ضربوا العدو بمفردهم بيد من حديد

  9. اسرائيل في اعين العالم كالكره في ارجل لاعبيها
    وكفو لا نقول ع ابطال غزه
    وانما…
    كفو لابطال فلسطين كفو لابطال العرب بشكل عام
    تحياتي لابطال يشهد لهم التاريخ بأنهم ضربوا العدو بمفردهم بيد من حديد

  10. صبرا آل غـــــزة العـــزة والشـــهـــامة والــشــهــادة فان انتصاركم على الكيان الاستيطاني العنصري وعبيده اعرابا وعجما قاب قوسين او ادنى من ان يحمل ابطال المقاومة بكل تشكيلاتها , واطفال غزة لـــــواءه عاليا مرففا رغم تلك الاعداد من الشهداء والجرحى , ورغم الدمار الذي لحق بكل مظاهر الحياة في هذا الجزء الغالي من امتنا العربية والاسلامية .. الانتصار على الصهاينة تحققت بوادره منذ البدايات الاولى التي خرج عليها فيها خدام الماسونية وسدنة الصهيونية في مـــــصـــر بمبادرتهم المشؤومة التي تنضح بالانهزام والعمالة للكيان الصهيوني .. غزة بشعبها الذي آثــر المقاومة ووقف صامدا صمود رواسي الجبال لم يكن ولا يمكن أن يكون لقمة سائغة يبتلعها الحفاد القــردة والخنازير متى شاءوا وكيفما ارادوا .. الغريب ان شعب هذه البقعة الطاهرة التي حوصرت جوا وبحرا وبرا طيلة مايقارب العشرة سنوات لم يركع ولم يستسلم لليأس بل دفع به ذلك الى ابداع وسائل تنمّ عن عبقرية فذّة وعقول نادرة .. اذا كان الحصار الجوي والبحري والبري يصعب اختراقه . فليس هناك من يستطيع فرض حصار على باطن الارض الذي حوله ابطال غزة الى شريان يعجّ بالحياة , والى سلاح قاتل شديد الفتك بما يسمى قوات النخبة في الجيش الاسرائيلي .. انها بحق قوات نخبة في قتل الاطفال والعزل , وقوات نـــحـــب وبــكــاء وعويـــل أمام مجاهدي المقاومة الغزاوية البطلة .. اتن اصرار المقاومة في غزة وتمسكها بشروطها لوقف القتل الممنهج في حـــق اطـــفـــال غــــزة , لذي يقوم به الصهاينة بايعاز من كيانات عربية بعضها ما زالت اسرائيل تحتل اراضيه كمملكة آل سعود منذ العم 1967م ( جزيرتي تــــيـــران وصــنافـــير في البحر الاحمر ) الى جانب فرض النفوذ الصهيوني على سيناء المـــصـــريـــة . يشير بوضوح الى أن هذه الكيانات العشائرية والانقلابية لا تريد للقاومة ان تسجل أي انتصار على اخوانهم في تل ابيب لان ذلك بمثابة خـــنـــجــر مسموم قاتل ستخترق طعناته قلوب هؤلاء الانبطاحيين قبل قلوب الصهاينة وادواتهم في البيت الاسود الامريكي وغيره من عواصم الغرب المتصهين ..كان الاجدر بالامير الكارتوني في مملكة آل سعود التي تحولت الى ذيل نجس لامريكا المتصهينة أن يطالب من الصهاينة بالخروج من جزيرتي المملكة التي اشرت اليهما اعلاه بدلا من تحويل حركة المقاومة خاصة ‘ حماس ‘ بما يجري من مجازر قتل للاطفال وتدمير للبنية التحية من قبل اخوانه في الكيان السرطاني العنصري المجرم .. اين هو هذا الامير العاجي ,مرة أخرى من جزسيرتي تيران وصنافير السعودتين التين تحتلما اسرائيل منذ عقود ؟؟!!.. اسرائيل عماّا قريب سترفع راية الاستسلام لشروط ابطال المقاومة , وسترغم من ألّبها وحرضها من اعراب على اعادة ما دمرته صواريخ المقاومة من منشآة وبنايات في الكيان العنكبوتي ..ان صبر ومصابرة سكان غزة ومقاومتها طيلة هذه ما يزيد عن العشرين يوما من القصف المتواصل بمختلف اسلحة الدمار الامريكية والغربية يـــعــذ بكل المقاييس العسكرية اســـــــــطــــورة نـــادرة سيسجلها التاريخ بمداد من خالص الذهب الفواح باريج المسك الذي ينبعث من دماء ابناء غزة اطفالا ونساء ورجالا وشبابا .. غزة بعد اليوم ستكون شبحا يقوّض مضاجع الصهاينة مجرد ورود ذكر اسمها , وهي ان شاء الله تعالى ستكون بثباتها وعصيانها على التركيع والاخضاع مــنــطـلـقا وبداية الطريق الواضحة المعالم لتـــحـــريـــر الاقصى وكامل فلســــطـين .. الحمد لله الذي انزل السكينة في قلوب الغزاويين وثبتهم رغم الموت المحيط بهم من كل مكان .. هاهم اهالي غزة الشهامة يلقنون جيوش الطواغيت التي لا تعرف سوى قتل مواطينها والانكفاء والانهزام أمام اعداء الامة خاصة الصهاينة منهم . دروسا ستبقى خالدة الى يوم يبعث الناس لرب العالمين .. الذي كنا نخشاه وترتعد منه فرائسنا ليس ذلك الدمار أو القتل العشوائي للاطفال والعزل من قبل جيش لقطاء اسرائيل . انما هو ما تحويه تلك المؤامرة ( المبادرة) المصرية الانقلابية على صمود المقاومين ومحاولة تركيعهم وقبول الاستسلام ورفع ريات المذلة والعار كما الفت رفعها جيوش الاعراب في منازلاتهم مع الصهاينة التي افضت الى احتلال فلسطين وبعض الاراضي العربية منذ العام 1948م .. لو حدث , واستسلمت المقاومة الشعبية , وليست كما يروج لها الافاكون والدجالون المتصهينون – مقاومة حماس – لكانت الخطوة الاسرع في برنامج قادة الكيان الاسرائيلي هي هـــدم المــــــــســــجــــد , وحينها قد لا يجد من يدافع عنه خاصة في هذه الانظمة العربية الانبطاحية التي لا تعرف غير مبادرات التنازل عن الارض والعرض .. ان طريق تحرير فلسطين ومقدساتها , لا يجب أن نستكثر اعداد الشهداء الذين يسقطون من اجل تخضيبه بدمائهم ورسم معالمه الواضحة .. اذا كانت هذه الايام شهدت ارتقاء ما يزيد عن الالف شهيد الى ربهم عز وجل . فعلينا ان ندرك يقينا أن فلسطين بسمو مكانتها ورفعة مقامها تستحق منّا أن ندفع الملايين من ارواحنا – اذا كان ذلك سيحررها – , وهي جديرة بان تتحرر باي ثمن . اذا لا قيمة ولا معنى لحياتنا , و أقدس مقدساتنا يعبث بشرفها وكرامتها كيان استيطاني عنصري بغيض لا يسام ولا يمل من ولوغ دماء اطفال وحرائر العرب والمسلمين . فاليخس العملاء والانبطاحيون وليتواروا كالجرذان المجروبة في جحورهم واليتركوا رجال الله ينازلون اعداء الدين والامة العربية والاسلامية ..

  11. إن سياسة حكومة #إسرائيل و إرهابها للمدنيين لقبول الإحتلال بالقوه و ما تقوم به من إجرام يعرض أمن مواطني إسرائيل و يهود العالم للخطر لأنها تبرر ما تقوم به من إجرام في #فلسطين بمبررات دينيه يهوديه!! لقد تعودنا الكذب في كل مره من نظام إسرائيل الصهيوني العنصري منذ إنشائه من قبل منظمات إرهابيه متطرفه تمكن قياداتها من قيادة دولة إسرائيل كرؤوساء و وزراء و هم اللذين قاموا بجرائم حرب و مطالبين وفق القانون الدولي للمحاكمة الدولي كإرهابيين!! نعم إسرائيل تكذب في كل مره فهي في عام ١٩٤٨م قامت بحربها لإنشاء هذا الكيان المسخ اللذي وعدت به الدولة العظمى #بريطانيا بوعد بلفور وزير خارجيتها عام ١٩١٧بناء على كذبة أرض الميعاد الدينيه و أجازت لنفسها حين ذلك بإباده و تشريد و تهجير للشعب الفلسطيني اللذي يعيش في هذه الأرض منذ الآلاف السنين في ظل صمت دولي مخزي و دعم غربي ظالم لم يحترم حقوق الإنسان اللذي ينادون به نفاقا!! لم تكتفي إسرائيل بذلك بل شجعها هذا الصمت الدولي و الدعم الغربي الظالم للتوسع حتى إستطاعت إحتلال فلسطين كاملة عام ١٩٦٧م و لكن هذه المره بكذبة جديده وهي أمن إسرائيل من إرهاب الجوار وهي اللتي من إعتدى على أراضي الغير و إحتلها بالهجوم عليها برا و جوا و بحراً مروجة لكذبتها الجديده في الإعلام الدولي بدعم غربي بأنها كيان و شعب مهدد من محيطه رغم أنها هي من يحتل هذا المحيط بالقوة العسكرية الغاشمه اللتي لا تفرق بين مدني و مقاتل و لا طفل ومرأه و لا رجل!! و مازالت إسرائيل تقوم بما قامت به إلى اليوم بهدف تحقيق مشروعها التوسعي بإستخدام نفس الأكاذيب وبإرهاب دوله في العصر الحديث والمجتمع الدولي يصدق أكاذيبها ويرددها في كل مره بدون أي عقاب لما تقوم به من إجرام لا يجيزه القانون الدولي و السماوي ولعل خير مثال لما أقول ما يحدث في غزه الآن رغم أن القوانين الدوليه و السماويه تجيز لأهلها مقاومة هذا الإحتلال الظالم و إسترجاع حقوقهم اللذي صدر فيها قرارات من هيئة الإمم المتحده تثبت هذه الحقوق!! لقد مللنا من كذب إسرائيل اللتي تمارسه بإستمرار كمومس عاهر لا تخجل من عهرها وكذلك مللنا من دعم #أمريكا الظالم لها و تسليحها لتبطش بالمدنيين و تهجرهم بالقوه للإستيلاء على أراضيهم و بيوتهم ومللنا أيضا من ترويج ساسة أمريكا لهذه الأكاذيب الأسرائيليه و دعمها في المجتمع الدولي و المنظمة الدوليه وتصويرها بأنها ليست كيان يتحدى الجميع بل مظلوم يهدده الجميع رغم أنها هي اللتي تحتل وتشرد و تهجر و تبيد وتحاصر و تهاجم بالقوة المفرطه العسكرية الأمريكيه بدون خوف من أحد أو حساب وعقاب!! لقد أصابت إسرائيل رؤوسنا بالصداع بتكرار كذبة وحجة الأمن وهي اللتي تظلم الأخرين وتحتل الأرض!! باختصار لن تنعم إسرائيل بالأمن وهي تظلم الأخرين و تحتلهم فلا أمن بظلم و إحتلال بالقوه!! قال الله تعالى: ” الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ “. صدق الله العظيم.

  12. الى من يحمل اسم الفاروق براء منك اسم خليفة رسول الله على ما نفثته من سموم ،،الاولى ان تصمت ولا تنطق عارا يسيء الى الاسم الذي تحمله وأشك انك فلسطيني أصيل وقد تكون في الجنسية

  13. لقد تعلمنا من تجارب الماضي و التجربه خير برهان لن نتنازل عن السلاح أو وقف إطلاق النار اللذي يجيزهما لنا القانون الدولي كمقاومة إحتلال إلا مقابل حل فوري و ليس مقابل وعد أمريكي أو عربي لاحق لقد مللنا وعود #أمريكا و #إسرائيل اللتي لا تنفذ بل تضيع مع المفاوضات العقيمه اللتي تعطلها #إسرائيل و تنسحب منها في كل مره فنحن نتفاوض منذ مدريد و إوسلوا منذ عشرين عاماً بلا حل!! و الإحتلال و الحقوق قد تم الصمت عنها دولياً منذ ١٩٤٨م و ١٩٦٧م حتى اليوم بتنازلات على أمل السلام و لكن إسرائيل تزداد شرهاً و غطرسة و إجراما!!

  14. ردا على تعليق السيد عمر:
    أطال الله في أنفاسك ياسيد عمر نرجو منك أن تتحفنا بحل مشكلة فلسطين دون هدر حقوق إخوتنا الفلسطينيين.

  15. نرجوا للمقاومة استمرار الصمود و ان يكون الحصاد الاخير النصر و رفع الحصار عن اهلنا في غزة.

  16. عيب يا مصر،عيب يا مصر، عيب يا مصر، والله غزة في أعناقكم لأن إسراءيل إفتكتها منكم ،لماذا كل هذا الحقد على غزة و أهلها،ألا تتقون الله في الأطفال والنساء والشيوخ. أليست مصر هي الجارالعربي و المسلم الوحيد لغزة. نرجو من شعب مصر أن يفتح معبر رفح في الإتجاهين لمعالجة الجرحى في مصر وخارجها و دخول الغذاء والدواء لكل الغزاويين المنكوبين.
    أما إذا كنتم بحصاركم لغزة تريدون إرضاء إسراءيل وأمريكا وأذنابهما والحصول على بعض القروش فإنكم والله واهمون وستزدادون فقرا وذلا وفوضى لأن من إعتز بغيرالله ذل٠ اللهم أنصرمن نصر غزة و أهلها واقصم من ظلم و حاصر غزة وأهلها.

  17. لم يكلمنا الاستاد عن محور المقاومة والممانعة ما الذي حل به طيلة هذه الايام .
    لقد قتلت فرنسا عام 1945 45 الف جزائري في ثلاثة ايام على ما اعتقد وهذا العام يشير اليه الجزائريون الى اليوم بعام الشام وهو عام مجاعة . وفي النهاية خرجت فرنسا مهزومة منكسرة ولا تزال الى اليوم تحاول ان تمحي اثار هزيمتها .

  18. شادي ألأسمر- بيروت - لهم الخزي والعار ولعنة الدنيا وألأخره

    بعد التحيه – هذا هو الكلام – وخلاصه الكلام – ضعفنا وليست قوتهم – خيانة النظام ارسمي العربي – وخاصه الكبـــــــــــار منعهم — الخزي والعار لهم – – ليتعلموا من الدول الحره – هم في داخلهم عبيد – لقد نزل ملك السويد شخصيآ مع زوجته في أحدى المظاهرات يعتمرون الكوفيه الفلسطينيه – تضامنآ مع محنه غــــــــــــــــزه – وهم قالوا مسافة الســـــــــكه – مسافة الســــــكه ليحموا ألأنظمه المتواطئه مثلهم فقط – فهؤلاء خزائنهم مملوئه بالمال الفاسد – ولكن خزائن غزه خاليه من المال – ألا من العزه والكرامه-

  19. عذرا أهل غزه الشرفاء نحن المصريون المؤيدين لكم المحاصرين المكبلين لا نملك لكم سوي التضرع والتوسل الي المولي عز وجل بالدعاء والثبات ونحن علي يقين بالله بأنكم بصبركم وبسالة المقاومة الرجال الشرفاء ببشاير النصر وما النصر إلا من عند الله لأنكم اعتمدتم وتوكلتم علي الله وحده وهذا هو سر ابهاركم للعالم اجمع …فاثبتوا واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا … ولا تختلفوا وسيروا علي بركة الله … سيأتي النصر بإذن الله تبارك وتعالي … حياكم الله وسدد خطاكم يا اشرف وأنبل الخلق..والله بالله تالله نتعلم منكم الرجوله والإصرار يا أحرار ياابطال …… ارسل إليكم هذا المكتوب من إخوانكم تحت الاحتلال والحصار في مصر ….. وأخيرا شكرًا للأخ الفاضل المحترم عبد الباري عطوان

  20. يسلم البز اللي مصيت منه يا عبد الباري… لو في عشر كتاب منك.. لتحررت عشر دول عربية في سنة..

  21. شكرا لابناء غزة رفعتم رؤوس الامة الاسلامية. اعانكم الله والي الامام. شكرا لرمز من رموز الامة عبد الباري عطوان

  22. بشراك اسرائيل ان الطريقة الرائعة التي قمت بها في استهداف الاطفال والنساء والشيوخ خلقت مجموعة من المدنيين يفكرون استغلال الانفاق التي تخرج خلف خطوط كم بان يكوكنوا جيشا من الاستشهادين على مبدا ان لا يموتوا في بيوتهم الغير آمنه بان يموا استشهاديين وهم على اسعتداد بان يفجروا انفسم في الداخل الاسرائيلي في رياض الاطفال والمستشفيات والملاجئ والمدارس والجامعات علاوة على المطار ومحطات الوقود ومصفاة البترول والمصانع الحيوية وكل مكان استتراتيجي هام لكي يقنعوا انفسهم انهم ماتو شهداء لابمنازلهم الغير آمنه فبشراك اسرائيل بما هو قادم ويجب ان كوني علي علم بالمثل الفلسطيني القائل ( ان ما كبرت ما بصغر )

  23. ان دماء هؤلاء الضحايا ستبقى بحول الله وصمة عارالى يوم الدين على جبين كل الانظمه العربيه المتآمره على شعوبها وبالاخص على هذا الشعب المظلوم.
    لهاؤلاء الشهداء الرحمه والاجلال، والخزي والعار لكل من تآمر عليهم الى يوم الدين.

  24. لقد افتعلت قيادة العدو الاحداث من الفها الى يائها وهي تخطط لضرب المقاومة والحاقها بالحالة المزرية في الضفة والتي ترتبت على مفاوضات اوسلوبعد ان افرغتها من مضمونهاحيث التهمت الضفة بالاستيطان واغرقت منظري التفاوض بالمكاسب الشخصية (شركات خاصة وامتيازات) على حساب القضية الوطنية وانطلاقا من غطرستها كانت تعتقد بان المقاومة ومعها شعبها سوف يستجدون العرب المتواطئة قبل الغرب لايقاف العدوان والقبول بكل شروط العدو ولكن صمود الشعب وتخطيط المقاومة المسبق اذهل الصديق والعدو وتغيرت خيارات العدو وشركائه عربا وغربا بداية من المبادرة المصرية المشبوهة الى محاولة سحب سلاح المقاومة وهدم الانفاق حتى وصلت الامور بالعدو لاستجداء تهدئة كان يرفضها بداية ورغم ذلك يحاول كل اطرف العدوان المباشر منهم والمستتر تحقيق مكاسب للعدو والمتواطئين معه بالتفاوض لم يستطع بالته العسكرية تحقيقها ،نعم دفعت المقاومة ثمنا باهظا من دماء غزة ولكن يجب ان تدفع الهمجية الصهيونية وحلفائها الثمن المقابل فلانكتفي بفتح المعابر ووقف العدوان واعادة البناء بل يجب ان تتغير قواعد اللعبة بحيث يجب على الغاصب ان يدفع قيمة الدمار والخراب الذي احدثه وان يلاحق قادته بدماء شهدائنا بل ويجب ملاحقتهم على كل جرائمهم باثر رجعي وهم الذين مازالوا يبتزون المانيا وغيرها بتهم مزعومة فقد انقلبت الموازين على ارض غزة الصمود

  25. GAZA GAZA GAZA WILL TEACH THE ISRAELIS GOOD LESSON , TAHIYA TAHIYA TAHIYA ELA ABDALUNA FE GAZA . SHUKRAN LAKUM ALFI MARRA WE MARRA . LAGANTOUM THE ISRAELI ZIONEST ARMY VERY GOO LESSON .. VIVA VIVA VIVA TO YOU ABDAL

  26. الشكر والحمد لله أولا وأخير، ومن ثم نعم شكرا لأبطال المقاومة في غزة العزه وشكرا لشعب غزة الأبي الذي هو جزء من الشعب الفلسطيني الأبي الحر (الا من بعض السفله والخونه، وهم ليسوا بكثر).
    المعادلة بسيطة أخي عبدالباري عطوان ((ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)). هؤلاء الأبطال انتصروا لدينهم وعرضهم وكرامتهم وحتما سينصرهم الله، فهذا وعد الله لأوليائه وأحبائه والله لايخلف وعده.
    أما عن منافقي العرب من زعماء وخونه وطابور خامس الذين اظهروا أشر العداء والخيانة والغدر للمجاهدين في فلسطين وغزة ومولوا بأموال المسلمين العدو الصهيوني في حربه على غزه علنا وفي الباطن وقد فضحهم الله، فأذكرهم بقول الله عز وجل ((الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا الى جهنم يحشرون (36) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون(37))).
    فأبشروا بوعد الله لكم الذي لايخلف الميعاد، فقد فضحكم سبحانه وتعالى فماز الخبيث من الطيب وأظهر جليا من هم في معسكر الطاغوت والكفر ومن هم في معسكر الايمان، وما بقي الا ان يشفي الله صدورنا وصدور قوم مؤمنين برؤية الحسرة في قلوبكم وأعينكم على ما أنفقتم من مال وجهد لعداء المسلمين، وستغلبون بوعد الله حتما.

  27. ثم ماذا ؟ لوحدثت هدنة وتم إيقاف الحرب ماذا كسبنا نحن الفلسطنين من هذه الحرب ؟ وماذا خسرت إسرائيل منها ؟ لا رمضان صمناه ولا عيد فرحنا به و أكثر من 1200 شهيد لم يؤخذ بثأرهم …. ماذا نقول للاطفال الايتامى غدآ ؟ وماذا نقول للنساء الارامل ؟ وماذا يفعل شيخآ كبيرآ يجلس على أنقاض بيته المدمر ؟ بينما اليهود فأقل مايفعله بعد هذه الحرب هي إجازة صيفية في جبال الالب وباريس ولندن ؟ أما نحن العرب فسوف نرقص فرحآ لاننا نوهم انفسنا بأننا أنتصرنا في هذه الحرب ،،،، تبآ لكم

  28. رغم ان القلب يدمي لمشاهد الدمار و اشلاء الشهداء في غزة الا ان النصر و الصمود الذي يحققه رجال المقاومة و اهل غزة رسم ابتسامة صغيرة على شفاهنا و منحنا الثقة و الطمانينة بان امتنا بخير و ان النصر قريب

  29. يا عزبزي لك ان تحيي المفاومة وتضحيات اهل غزة وتندد بالصمت والعدوان، ولكن في سياق طرح يحترم عقول القراء ومعطيات الواقع:
    1- نظربة المؤامرة لا برهان عليها. إسرائيل هاجمت غزة لحسابات تخصها، والأطراف الأخرى تعاملت مع ذلك من منطلق مصالحها وخاصة موقفها من حماس كإحدى قوى الإسلام السياسي. سمها مؤامرة أو تواطؤ إذا شئت ولكنها بالأغلب حالة لقاء مصالح وليس طبخة إتفقت عليها الأطراف مسبقا.
    2- اختطاف الفتية المستوطنين ليس مسرحية، ويكفي ترديدا لهذه القصة الغريبه. إسرائيل، بعكس دول عربية عديدة، لا تختطف مواطنيها وتقتلهم فقط لاتهام الفلسطينيين بذلك.
    3- ليس صحيحا أن السلطة لم تندد بعدوان إسرائيل في الضفة بعد اختطاف الفتية المستوطنين، فهم نددوا. المشكلة أنهم لم يفعلوا أكثر من التنديد.
    4- صمود أهل غزة لن يؤدي إلى كل النتائج المذكورة مثل “سقوط نتنياهو وعصابته… وربما سقوط حاكم مصر…. فجر جديد سيسطع على المنطقة العربية كلها وستهتز عروش وربما تسقط” ومن منطلق أن “الله قادر على كل شىء”!!! هذا الصمود هدفه رفع الحصار، وهو مطلب إنساني أساسا، ولو تحقق لكان ذلك إنتصارا مهما لغزة وفلسطين. العروش العرببة وشمس الحرية العربية ليست مسئولية غزة، فالرجاء عدم إقحام فلسطين في أمور لا تخصها.

  30. أشعر ببعض الفرح رغم الدماء لأن اطفال غزةالأحياء والشهداء ونسائها الثاكالى ورجال المقاومة هم من منحناذلك فكل الأنظمة وكل الطغاة العرب سلبونا كل شيء حتى الإحساس بالفرح لعل ما يحدث الآن بداية عهد جديد في تاريخ الصراع العربي الصهيوني فقد بدأ بكشف الخونة والمنافقين والعملاء وهم أكثر مما كنا نتوقع وبدأ بكشف حقيقة المواقف الأوروبية والأمريكية الداعمة بشكل مطلق وبلا حدود لكيان صنعته لخدمة مصالحها الإمبريالية كما كشفت الموقف الروسي والصيني الدي يقوم بالأساس على المصلحة وان مصطلحات الانسانية والقانون الدولي والامم المتحدةالتي تعمل على حفظ السلام الدولي وغيرها من مصطلحات وهيات التنويم الدولية مجرد ادوات بيد الدول الكبرى واكدت أن الاعتماد على الذات وعلى الله هو سر وجودنا كعرب وان ولولا هدا الدين لوقع لنا ماوقع للهنود الحمر من ابادة في أمريكا وماوقع للسود في افريقيا من بيع في أسواق النخاسة فتحية لأطفال وأمهات ومقاومي غزة وعذرا لهم فأنا أشعر بالخجل من نفسي لأنني عاجز عن المساهمة الابالدعاء لكم بالنصر فأنتم عزنا وكرامتنا ويشرفنا .

  31. الشعب الفلسطيني يدفع ثمناً باهظاً جداً من دماء أبنائه وخصوصا الاطفال والنساء وثمنا باهظا من رؤية أطفاله ونسائه أشلاء تحت دمار البيوت المهدمة من قصف الصهاينة برابرة القرن وليس للشعب الفلسطيني من خيار سوى المقاومة ليحرر ارضه ويعيش سيداً على أرضه فلسطين كل فلسطين. لا مكان للصهاينة قتلة الاطفال على أرض فلسطين لا سلام مع برابرة القرن ولا تفاوض مع مجرمي الحرب بل محاربتهم حتى ينكسروا والحمد لله لدينا في الشعب الفلسطيني الارادة والعزيمة لمقاتلتهم حتى ينكسروا ويرحلوا عن أرضنا.

  32. الله اكبر والعزة للاسلام والله ينصر من ينصره
    اهل غزة العزة نصروا الله فنصرهم الله
    والعرب خذلوا الله فالله خاذلهم والله غني عنهم
    ونحن الفلسطنيين بغنى عنهم

  33. مصر والسعودية واﻻمارات حرام حرام لما تفعلونه باخوانكم في غزة من خنق وحصار 8 سنوات والله والله حرام لست مسلمين ؟؟ مساكين اهل غزة ﻻ ماء ﻻ كهرباء ﻻ وقود ﻻ غداء فقط تلقتل والدبح والموت ليكن الله في عونكم

  34. كل محب للعدالة والحرية هو فلسطيني يا د عبادي
    الفلسطينية حالة وليست جنسية
    كالحب والموت .

  35. یا اهل غزه اذا اراد الله ان یجعل رحمه للمومنین من الظالمین فیجعل فیهم رجالا یحبونه و یحبهم..فانتم الذی یبشر الله فیکم ینتقم من الظالمین بایدیکم و یعلم الناس کلهم انتم رجال الله…فدمکم دمی و لحمکم لحمی و اطفالکم اطفالنا و شیوخکم اهلنا و لیعلم العالم و کل من ابعد امه رسول الله واحد من الاخر نقول کل من یالمکم یالمنا و کل من افرحکم یفرحنا…و انتم تجسید الشجاعه و المرجله و الایمان فی المیدان…

  36. الأخ / صامد
    لا نتفق معك في عبارتك ( كل دول الخليج )
    أنا من الخليج وأعرف الخليج جيدا ..
    أولا من حيث الحكومات فليس كل الحكومات الخليجية ضد غزة ولا أريد الخوض في التفاصيل ..
    ثانيا بالنسبة للشعوب فكل الشعوب العربية مع غزة وإن وجد قليلون تأثروا بالدعايات الاعلامية فهذه حالات فردية لا تعمم على بقية الناس الشرفاء في الخليج العربي …
    محبتي ….

  37. بشرنا الله واياكم بخير ان النصر لقريب تحياتي لكل المجاهدين لإضهار كملكة الحق.
    ان الله مع الصابرين. وما النصر إلا من عند الله. وشكر لعبد الباري عطوان. ( المجاهد).
    ينير للقارئ ويكشف. حقائق المتصهيينين التاريخ. يحاكمهم والحمد للله

  38. يجب مطالبة اسرائيل بدفع تعويضات عن كل ما دمرته بغزة
    استغرب انه لا احد يطالب اسرائيل بدفع تعويض عن اجرامها وتدميرها للمدن والمدنيين. لذلك يجب على العالم الحر والاعلاميين ان يركزوا بصوتهم على اسرائيل واسرائيل فقط ان تدفع تعويض ما تقترفه يداها من دمار للمدن وممتلكاتها وممتلكات الناس الابرياء. لكي يعملو حسابهم انه يوجد عقاب مالي مع العقاب الجنائي. وذلك للتنويه

  39. والشكر من فلسطيني محب للأخوة في السودان الذين عاونونا بتطوير الصواريخ فنصرنا هو نصركم في السودان العزيز

  40. الدكتور العبادي
    وفلسطين تتشرف بك يا دكتور بالعكس انت من ملح هذه الأرض ومن طينتها وشرفائها ….
    والف تحيه لحبايبنا في غزه ليتنا نملك احذيتكم لوضعها في منتخبنا و بيوتنا نفتخر بها أمام الضيوف والزوار

  41. كثير من الناس لم يفهموا او يتعلموا بعد ان الحريه والتحرير لا يأتي بالكلام والاستجداء وانما بالدماء والتضحيات شكرا لكم يا شهداء غزه المجد والخلود لكم ولقياداتكم العظيمه ولكل شيخ وطفل وامرأ؛ه وللمقاتلين الابطال ولاصحاب العقول الفذه الذين صمموا الانفاق والخزي والعار للمتخاذلين الاعراب وتجار الحروب والصهيونيه المجرمه

  42. الى أهالي غزة ان ينصركم الله فلا غالب لكم في صبر ساعة يتحقق النصر ولم يبقى لكم شيئا تخسرونه
    البيوت تهدمت وأبنائكم قتلوا بكل وحشية وقدمتم من الشهداء ما يعجز عن وصفه اللسان ولايتحمله عقل اكملوا
    المشوار ولا تتراجعوا قيد انمله وهناك مثل يقال
    دوس المنايا تعتلي فوق كل عالي. كان الله في عونكم الشارع العربي بأكمله معكم وسيكون النصر حليفتكم
    ان شاء الله

  43. دول امريكيا اللاتينية تسحب سفراءها والعرب يعززون سفراءهم في الكيان الصهيوني و نلوم الغرب لماذا يقف مع اسرائيل سحقاّ لهم من دول البترودولار الى القاهرة الى عمان الى رام الله الا يعقلون ما يجري الهذا المستوى انحط الفكر لدينا حتى اصبح مسطحا كحذوة حصان.

  44. شكرا لايران الاسلمية التي دربت وجهزت المقاومة بالصواريخ والسلاح والدعم الاعلامي اين عربان السعودية

  45. اخي العبادي كلنا فلسطينيون لأننا أحرار وليس عبيد. اهلًا بك بفلسطين رمز النضال

  46. قلسطين الان ماعادت قضية فلسطين الان هوية بعد استبسال ابطال المقاومة الذين وصفهم الله عز وجل بالرجال
    تحيا المقاومة التي ارعبت ابناء صهيون وارعبت الانظمة العربية المتخادلة والجبانة
    الرحمة لشهدائنا الابرار
    والشفاء العاجل لمرضانا
    النصر موعدنا

  47. الى المعلق مزوار محمد سعيد
    حصيلة خسائر المقاومه واهل غزه ليست كبيره كما تذكر في مقابل المكاسب التي ستتحقق انشاء الله. أيعجبك الاقتتال بين العرب انفسهم وخسائرهم عشرات اضعاف ما يخسرونه امام عدوهم الرئيسي اسرائيل وامريكا؟ أتعلم انه قتل في العراق خلال شهر 6-2014 حوالي 2500 قتيل ومثلهم في سوريا والكثير منهم ليسوا بشهداء . يمكنك ان تستعرض كم قتل من الفلسطينيين على يد العرب او على ايدي اخوانهم بسبب للخلاف بينهم من مؤيد لاستمرار المقاومه او غير مهزوم مستسلم والامتله على ذلك كثيره بدءا من الاردن .سوريا ,لبتان , العراق , غزه(اقتتال داخلي), والضفه الغربيه تنسيق امني مع العدو.

  48. قال الامام علئ (عليه السلام): لَنَا حَقٌّ، فَإِنْ أُعْطِينَاهُ، وَإِلاَّ رَكِبْنَا أَعْجَازَ الاِْبِلِ، وَإِنْ طَالَ السُّرَى
    الحياة في موثكم قاهرين والموت في حياتكم مقهورين
    victory for Palestine from bahrain

  49. الوعد الصادق :
    ما هو الذي يحسم الموقف في غزة العزة بإذن الله ..!!..
    قال سيد المقاومة :
    ثلاثية على طريقة الثلاثيات الذهبية، ثلاثية : الميدان، الصمود الشعبي، والصمود السياسي.
    صدقت با سيد الوفاء، فبواكير النصر بدت تطل من غزة على أيدي رجال المقاومة الاشاوس.
    بشرى للأحرار في الشرق والغرب، لكنه درس لن ينسى للصهاينة، والمتخاذلين والمتآمرين والمنافقين..!!..

  50. الله ينصركم ياهل وغزه اعدتم للامه امجادها وتقبل الله شهدائكم

  51. شهداء فلسطين وكل شهداء العروبة فرحون بنصر الله لجنوده ومنهم ابني الحبيب شهيد العراق فرح بنصر أخواله شعب الجبارين،، ان دماء أبناءنا التي سفكت والتي تسفك يوميا في الوطن العربي مهر حرية الامة من الخنوع والظلم الذي أوقعه عليها حكام الذلة والعمالة لإرضاء سادتهم الغرب المتغطرس المنافق وهؤلاء هم اعداء العروبة أطلقوا كلابا مسعورة تنهش بلحم أطفالنا وشبابنا وتغسل أدمغتهم بالتخلف بظلال وعاضهم من ملالي الظلالة ليقتل العربي اخاه بدلا من توجيه طاقات الامة وشبابنا لتحرير فلسطين وبناء الامة ونهوضها باستخدام ثروتها التي استخدمها هؤلاء العملاء لتدمير جيوش العرب واقطارهم ،، الحذر من غدر هؤلاء فانهم عدو الداخل الذي جلب علينا العار من اجل بقاء عروشهم وكراسي السلطة،،بارك الله بابطالنا وأمهاتهم ولي رحم الله شهداءنا ويجافي جرحانا ويدرء الفتن وشرور اعداء هذه الامة الكريمة ويرد كيدهم الى نحورهم

  52. نسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يضاعف من قوة صواريخ المقاومة الغزاوية لدرجة ترفع فيها أمريكا الراية البيضاء و يزيد معها الأقزام العرب تقزما و غثاء إنه القادر على ذلك و هو القوي المتين

  53. ان دماء هؤلاء الضحايا ستبقى بحول الله وصمة عارالى يوم الدين على جبين كل الانظمه العربيه المتآمره على شعوبها وبالاخص على هذا الشعب المظلوم.
    لهاؤلاء الشهداء الرحمه والاجلال، والخزي والعار لكل من تآمر عليهم الى يوم الدين.

  54. کل الدماء التی تسیل فی غزه هی فی رقاب السعودیه وکل دول الخلیح ومصر السیسی قبل الصهاینه.

  55. دايمن توقعات عطوان لاتخطئ ففراسته قويه فمابالك لتحليل موقف حدث بالفعل وهومطالبةنتينياهو كيري للعمل على وقف او تهدئةالحرب وهذا إستسلام واضح وإن أعقبه حرب أوتواصلت الحرب مع هذا الطلب فهي بدايةضعف العدو وما تبع بعدها كان اضعف وليس ع المقاومةخوف وإن حمي وطيس الحرب او استمرت شهرآ آخر فقد اثبتت هذه المره قوةوصلابةوتكتيك منقطع امنظير والنصر والهزيمه لاتحسب بقتل المدنيين وكثرةقتل الاطفال إنما النصر بالتكتيك والسيطره ع أرض المعركه والمقاومةحققت ذلك ومازالت مسيطره وقتلت أكثر من 100جندي وضابط ومازالت تطلق الصواريخ حتى وإن لم تصيب اهدافها فقد شكلت رعبآ وبطحت كل مواطني مدن فلسطين المحتله اسرائيلآ عندسماع صفارات الأنذار ومولك أن تتخيل الموقف والفزع وأستيسرت جنديآ وأسقطت طائرات وأحرقت دبابات وهذا هو النصرالمبين فتحيه لكل مقاوم وداعم .. …. إبن اليمن

  56. الأخ عبد الباري تحية التحرير والنصر المؤزر لفلسطين، وبعد
    أحني قامتي تقديرا وشكراً لجنرالات غزة المجهولين والعظام وأشاوسها المقاتلين الابطال ومهندسي الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في ذلك المكان الاكثف في العزيمة والتحدي والكرامة والصبر في كل بلاد العرب. هؤلاء الاشاوس أسقطوا والى الابد نظرية “جيش لا يقهر”. فكان أداء المقاومة وصدقيتها من الأمور الحساسة فعدلت مخرجات الاعلام العربي “”الغير مهني” وجعلت ملايين الشعب العربي والاحرار في العالم تلتف حول بياناتها تمثلا بقول العرب:
    إذا قالت حذام فصدقوها فإن القول ما قالت حذام
    أعتقد أنه من الضروري “بعد ضمان التحرير الكامل” العمل الجاد على إيجاد متحف للسياحة وزيارة غزة يضم في جوانحة لوحة بأسماء شهداء الحروب على غزة وانتفاضاتها ومصغرات للصواريخ ونموذج لنفق وقاعة عرض لعمليات المقاومة والاسلحة والعتاد التي غنمتها المقاومة من العدو والدبابات والمدرعات الهشمة وامور أخرى تجعل من غزة مكاناً يتوق لزيارته الشرفاء من انحاء الكون. النصر لغزة و التحرير لفلسطين ولا نامت أعين الجبناء.

  57. لمن يتساءل عن نتيجة حكم غزة..هذا انجاز حماس من حكم غزة…

  58. نسال الله العلي العظيم ان يرحم شهداء غزة جميعاً ويلطف بااهل غزة …. ولكن خلونا نحكم المنطق يااستاذ عبدالباري انت تقول ان اسرائيل استسلمت ونصر للمقاومة وشوي ونقول حررت فلسطين العاطفة لن تحرر شي يااستاذي الكريم اقسم بجلال الله اننا نتمنى ان الله يخلص الشعب الفلسطيني من هولاء ولكن اي انتصار نتحدث عنة …
    اولاً .. نتكلم عن حدود ١٠٠٠ شهيد فلسطيني مقابل ١٠ -٢٠ بالكثير اسرائيلي ..
    ثانيا… غزة دمرت عن بكرة ابيها حتى المحطة الوحيدة للكهرباء دمرت ..
    ثالثا.. لم يرفع الحصار عن غزة .
    رابعا.. اسرائيل لم تدمر لا بنيتها التحتية ولم تتاثر ،
    خامسا.. اكثر من مليون فلسطيني يعانون الان من الصحة و و و الخ
    واستطيع ان اكمل الى ١٠٠ لو احببت لمن نتكلم عن انتصار نسرد حقائق ووقائع وليست عاطفة والامير تركي الفيصل لمن قال غطرسة حماس صدق لان كل ماذكرتة حدث بسبب حماس ،،، الساسة السعوديين ياعبدالباري لمن يمسكو الحكم من امس والا قبلة من مئات السنين لذا لمن يتكملو يتكلمو بمنطق وشفافية وليست عاطفة ..

    وشكرا

  59. شكرا لاخواننا العرب لمتابعتهم مسلسلنا الرمضانى ” عيد شهيد ” وحبذا لو يسمحوا لنا بالانفراد لتسيير المفاوضات العسيره القادمه لا محاله !
    مبروك عليكم الانتصار استاذ عبد الباري , رجال غزه وشرف الانتصار خير عزاء
    نشد على اياديكم والى الامام …. الى الاستقلال

  60. العدو الصهيوني الجبات تعود أن يضرب من الجو، ولو كانت جميع معاركه على الأرض لتحول مجرى التاريخ في قلسطين، وها هي غزة بأبطالها المقاومين تغير المعادله…والأعلام العربي كان له دور كبير في الذل والتخويف الشعبي على مدار السنين الطويلة بأن جيش أسرائيل قوي جدا لا يحارب ولا يقهر، والنووي وأسرائيل أقوى من كل العرب، ونظريات المؤامرة التي لا تنتهي…واليوم أثبتت المقاومة الباسلة عكس كل ذلك.

  61. مزوار صاحب أول رد، قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار.

  62. عزيمة المقاومة وصمود الشعب ثنائي لايكسر بالمفاوضات المتصهينة ولا للقاءات المتآمرة.

  63. لا يبدو بان الحرب ستنتهي هذه المره الا بسقوط حماس وتصفية القضية برمتها

  64. ااسعودية ( داعمت السيسي من احل خنق وتجويع قطاع غزة ) نهزمت .
    في حين ونتصرت قطر وتركيا المدافعة على قطاع غزة.

  65. شكرا على هذه المقال التي تكشف لنا حقائق من الممكن ان نكون جهلناها …

    اريد التعقيب على أنه من اللاممكن ان يأتي نصر وحرية، عزة وكرامة، بدون خسائر وتضحيات، إن جميع خسائرنا المادية والبشرية ألا وهي تضحية ومبشر وإصرار على نصر وحرية ولا يمكن ان ننسى ما قاله رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم: قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار … والذي يريد ان يتحرر وينتصر يجب عليه ان يتقبل الخسائر ويصبر على الخسائر البشرية والمادية حتى النصر والتحرير: فإما النصر أو الشهادة .. ولا يوجد خيار ثالث ليس فقط في غزة يجب علينا ايضا في الضفة الغربية والاراضي المحتلة والشتات الوعي والفهم والعمل على هذا الاساس.

    نسأل الله الصبر والسلوان .. الحماية والقوة لأهلنا ومقاومتنا الفلسطينية في غزة الصمود..غزة العزة .. “وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون”. “يا نار كوني بردا وسلاما على اهلنا في فلسطين – غزة”.

    تحياتي لكم

  66. بادن الله ستنهزم اسرائيل ومعها( السعودية و السيسي )وستنصر (غزة وقطر وتركيا وايران وحزب الله).
    سيتدم السعودية والسيسي على خنق غزة الحرة تعيش تعيش غزة.

  67. الى كل المتخاذلين والمتامرين العرب نقول ان أنفاق غزة ستصلكم ولكن بعد فوات أوان هروبكم، وستكون أن عبرة لمن اعتبر، من لم يأخذ من التاريخ عبرة فبطن الارض أولى به.

  68. جاء في الأثر بما معناه .يأتي يوم القيامة سبعون الف من أمتي يحملون رؤوسهم بأيديهم تشخب دما ، اللون لون الدم و الريح ريح المسك يقولون بلسان واحد : ربنا اتنا ما وعدنا علي علي رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد. قالوا ومن هم يا رسول الله. قال : قال شهداء أمتي في غزة و عسقلان. فأهل غزة هم أحفاد القوم الجبارين .هم خير الأمة .هم المرابطون في اكناف بيت بيت المقدس ، لا يضرهم من عاداهم أو خالفهم .أليس كل هذا جاء في الأثر .لقد اقترب الوعد الحق .، و أقرب موعد دخول المسجد الاقصي و تتبير ما علت يهود فيها تتبيرا .أليس هذا قول الله تعالى. لم يأتي في الأثر أن تحرير بيت المقدس سيكون علي يد أهل الجزيرة أو أرض العرب شمالا أو جنوبا ، شرقا أو غربا .إنما كل ما جاء حدثنا عن المرابطين في بيت المقدس و اكناف بيت المقدس .و غزة من اكناف بيت المقدس .

  69. وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا
    نصركم الله و اعزكم و إذل أعداءكم من الصهاينة و الأعراب المتصهينين

  70. وانا اقراء المقال اعتقدت ان الحرب علي غزه قد انتهت وان غزه قد حررت بالكامل فاسرعت الي التلفزيون لاتابع نشرات الاخبار فاكتشفت ان الحرب في اوجها بل وعلي العكس كان يوم من اكثر الايام دمويه منذ بدا العدوان الصهيوني السافر والظالم علي اهلنا في غزه.
    اعتقد انه يجب علينا ان نقراء ما وراء الخبر دائما خصوصا اذا كان الموضوع يتعلق في الكيان الصهيوني وحليفه الامريكي
    استاذ عبدالباري ؛ ما يدور في غزه اليوم ليس بعيدا عن طهران اوبغداد او دمشق او بيروت او القاهره او الخليج او طرابلس او انقره او ما تبقى من دوله عباس الموعوده ؛ فقط عليك ان تعيد تركيب لعبة ( البوزل ) حتي ترى الصوره الكامله بمميزات اتش دي
    ان الحديث عن اي انتصار ما زال مبكرا وما مراوغة نتنياهو في التهدئه من جهه واستدعائه لعدد هائل من الاحتيط من جهه اخري الا اكبر دليل علي ان الحرب لم تبدا
    سبق وان قال كسنجر ( من لم يسمع دق طبول الحرب فهو اصم ) بالتاكيد انه لم يكن يقصد حرب غزه
    استاذنا الفاضل ما حققه ابطال المقاومه في غزه يصل احياننا الي مرتبت المعجزات ولكن القادم هو ما يقلقني؛
    لا يخفى علي احد ان كل المنطقه جالسه علي فوهة بركان يرمي بشرر كالقصر وان العد التنازلي للانفجار بات مرهون لما سينتج عن حرب غزه وانتقال المعركه اوتوسعها لما بعد غزه وما بعد بعد غزه

  71. تريليون تحية الى كل شعوب العالم الحر والى دول امريكا الاتينية فنزويلا و تشيلي و البرازيل وكل الاحرار على مواقفهم المشرفة لدعم شعب فلسطين و خروجهم بالملايين في سبيل نصرة الحق العربي . العدو الاسرائيلي العنصري يتوهم بان فبركاته الاعلامية في دول الغرب ستقلب الحقائق ولكن خروج مئات الالاف سحقت اكاذيبه

  72. أصبحت على يقين اليوم بعد كل ما جرى على الأرض الفلسطينية، من مصالحة ومسرحية إختطاف الثلاثة مستوطنين، التى تبعها إجتياح للضفة بشكل لم يسبق له مثيل وقيام إسرائيل بإعتقال المئات من المؤمنين بثقافة المقاومة وليس ثقافة المفاوضات. بعدها تم الإستدارة على غزة لتركيعها. كل هذا وذاك كان تنفيذا لمؤامرة تمت الموافقة عليها من قبل إسرائيل ومصر والسلطة الفلسطينية. طبعا السعودية لم تكن بعيدة عن هذه المؤامرة، بل كانت على علم بكل تفاصيلها. الذى يؤكد هذا الإستنتاج، هو عدم قيام عباس حتى بالتنديد الكافى بإسرائيل على إجتياحها الضفة والعبث بها بالطريقة الهمجية التى تمت، وقيام مصر بتشديد الحصار على غزة، وبعدها قيام إسرائيل بالهجوم البربرى على غزة. فى الأيام الأولى للهجوم ، كان عباس يدافع عن إسرائيل فى هجومها على غزة،بإدانته لفصائل المقاومة التى بتصرفاتها كانت السبب فى قيام إسرائيل بالهجوم وإدعى أن حماس هى من إستفزت إسرائيل. على إثر ذلك كانت المبادرة (المصرية) التى ساوت بين الجلاد والضحية بنصها على وقف الأعمال العدائية من الجانبين. الذى بهر العالم هو الصمود الأسطورى الذى أبدته المقاومة وطريقة ردها على العدوان التى أذهلت العدو والصديق. أثبتت المقاومة أنها على درجة عالية جدا من التخطيط العسكرى والميدانى وأثبتت أن مخابرات إسرائيل رغم سمعتها التى روج لها الإعلام الغربى المنافق لم تكن تعرف ماذا كانت حماس تخفيه إستعدادا لمثل هذا اليوم. إسرائيل تتخبط وتصدر تصريحات كاذبة وتعتقد أنها ستدب الرعب فى قلوب المقاومة، وتقوم بما تملك من طائرات وأسلحة فتاكة وأسلحة محرمة، بتدمير غزة وقتل أطفالها وشيوخها ونساءها وتحويل غزة إلى منطقة منكوبة وكأن زلزالا ضربها أو قنبلة نووية أسقطت عليها تماما كالتى أسقطت فوق هيروشيما. رغم كل هذا وذاك، إلا أن المقاومة لم تضعف ولم ترفع الرايات البيضاء ولم يؤثر ذلك على مخزونها الدفاعى من صواريخ وأنفاق وفوق كل هذا وذاك لم تضعف عزيمة الرجال الرجال الذين قل مثيلهم فى هذا العالم العربى المهترىء. هذا ما جعلنا اليوم نسمع عن إستجداء إسرائيل لأميركا لإيجاد وسيلة لوقف الحرب. ستنتصر غزة بفضل الله تعالى الذى يقف مع الحق والمظلوم وسيتم حل سلطة…….الفلسطينية، وسقوط نتنياهو وعصابته الفاجرة أمثال بينيت وليبرمان وربما سقوط حاكم مصر السيسى. هناك فجر جديد سيسطع على المنطقة العربية كلها وستهتز عروش وربما تسقط… الله قادر على كل شىء. آخر الكلام، الكل ينحنى إحتراما وإجلالا لرجال المقاومة الأشاوس الذين سجلوا بتضحياتهم ورجولتهم أسمى معانى العز والفخار… لا نامت أعين الجبناء..

  73. فلسطين هي لرض الجهاد والرباط الى يوم القيامة. هذا حديث عن رسول الله صلة الله عليه وسلم. تآمر عليها الصديق قبل العدو منذ بداية القرن العشرين والى الآن, لكن شعبها اسم على الجهاد برغم ما حل بها من نكبات نتيجو التامر والخيانة العربية والخذلان. فففي الثورة الفلسطينية الكبرىعام 1936 ضد بريطانيا جهزت بريطانيا 60 الف جندي من قواتها في مصر بريطاني وسنغالي بقياد الجنرال ممونتغمري الذي هزم الأمان في ما بعد في معركة العلمين, ولم يستطيع هزيمة الثورة فلجات بريطانيا الى الحكام العرب لخداع الثوار في مصر والسعودية والاردن لاقناع الثوار عن التوقف عن مقاتلة بريطانيا الثقة بنية بريطانيا الحسنة ولثقة وعماء الثوار ولعدم معرفتهم بهؤلاء الملوك الذين صنعتهم انجلترا وصنعت لهم دول وعروش وافقوا على التهدئة ووقف الثورة وكلنت النتيجة ان صنعت بريطانيا اسرائيل . ونكرر نفس الفعل مع المقاومة من عام 1970 وللآن. اما في هذه الحرب الحالية يجب عليهم الحذر الحذر الشديد من هؤلاء الحكام العرب وعدم الثقة بهم مطلقا فهم لا امان لهم مطلقا فرايات الكيان الصهيوني ما والت تعلو سغاراته في غواصمهم في القاهرة وعمان واستنبول ولم يقوا بطرد سفير واحد كما تفعل دول امريكا اللاتينية, ولم تقطع العلاقات التجارية معه ولا ارسال العمل ليعملوا في اسرائيل كما تفعل تركيا, ولم يقطع التنسيق الامني بين عواصمهم في القاهرة وعمان ورام الله وتركيا ولم تقطع قطر امداد اليعود بالغاز ولم يقف اي عالم او شيخ من بلادهم يدعو للجهاد في غزة وفلسطين كما فعوا بالنسبة الى سوريا … الحذر الخذر مرة اخرى يا اشرف خلق الله

  74. بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وعلى أله وصحبه.
    باذيأ ذي بذي إسمحوا لي يا أبناء غزة رجالا ونساءا أطفالا وشيوخا أن أنحني أمام بطولاتكم كل من موقعه ،وسأكون ممتنا لكم إن سمحتم لي أن أتشرف بتقبيل أياديكم ورؤسكم كلكم بدون إستثناء فلقد أريتمونا معنى الصبر والتضحية بصمودكم وصبركم الذي يظاهي صبر أيوب، أما الصهاينة الجبناء فأقول لهم مهلا
    فالمعركة الفاصلة لم تبدء بعد.

  75. الي عبد الباري عطوان !
    نريد رساله الي السلف الصالح ( المشايخ السعوديه)
    هل هما علي قيد الحياة ام توفي
    يفرضون النوافل والسنن فقط
    اما الواجب والفرض والشرع لا نسمع لهم صوت ولا رايه خوفا من ولي الامر
    اين اموات اطفالنا ف غزه اين هم من هذا
    يا حيييف علي المشايخ اخر الزمان

  76. يا ابن فارس كن على ثقة أن كسرى لن يبعث من جديد ونحن الفلسطينيون سنكون العصي في دواليبه . رجال حماس هم حفدة حمزة وعلي وخالد والقعقاع وابو عبيدة ، ابناء ابو بكر وعمر وعثمان ، من فرق هؤلاء سابقا لن يكون منا لاحقا .

  77. ايران مين يا عم لا وكمان عراق المالكي ولبنان الغير قادر على الدفاع عن نفسه الذي اذاق الفلسطينيين سوء العذاب ، روح خيط في مسلة ثانية .

  78. فراسة المؤمن لا تخطئ، لقد قالها سيد المقاومة حسن نصر الله ذات يوم: انتهى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات.

  79. يا أستاذ عبد الباري، أنت تتأخر علينا كثيرا في افتتاحياتك. الوقت الذي ننتظره بين افتتاحية وأخرى يبدو لنا طويلا. لماذا لا تكتب لنا افتتاحية كل يوم. وسائل الدعاية الصهيووهابية تغرقنا بالأخبار والتقارير الصحافية التي تمجد بأشكال ملتوية إسرائيل وتنذرنا بأنها على وشك تحقيق الانتصار وسحق المقاومة، لدفعنا نحو الشعور بالإحباط وقبول الهزيمة. حين نقرأ افتتاحياتك يرجع لنا الأمل في مقاومتنا والانتصارات التي تحققها، فلا تجعلنا ننتظر كثيرا قبل قراءة افتتاحياتك، ولك منا كل المحبة والتقدير.

  80. الي اول تعليق للسيد مزوار,بقلك بالغزاوي فش اشي غالي علي فلسطين.
    عليك ان تعرف يا سيد اننا كلنا سنموت ان اجلا ام عاجلا وعليك ان تختار اما ان تموت عزيزا مرفوع الراس او تموت ذليلا تحت رحمة نتنياهو و السيسي؟شعب فلسطين اختار الاولي !

  81. أقترح كعربي شريف أن تسمى معركة غزة الكرامة وليست غزوة أو بطيخ كما يفعل التكفيريون من القاعدة وداعش أعداء الأمة العربية والاسلامية وأعداء فلسطين

  82. اذا الشعب يوما اراد الحياة
    فلا بد ان يستجيب القدر

  83. للملاحظة فقط :
    لا يجوز اتهام شعب بكامله أنه ضد المقاومة إذا كانت حكومة ذلك البلد تتخذ موقفا متخاذلا أو حتى متآمرا فلابد من التفرقة بين مواقف الشعوب ومواقف الحكومات .. ولا يدان من الشعب إلا من صرح بأنه على نقيض من المقاومة فكما هو معروف الجرائم شخصية فلا تعمم على الجميع ..
    ومن خلال تواصلي الشخصي مع المستطاع من جماهير الأمة تبين لي شخصيا أن الكثيرين في الدول التي كان لحكوماتها مواقف غير مريحة من موضوع المقاومة هم مع المقاومة ومع فلسطين ومع غزة ويتضجرون من موقف حكوماتهم …
    فالرجاء عدم تعميم التهم بأن الفلانيين خونة وأنهم ضد المقاومة و و فلا يوجد عدو أعدى من أبي جهل في زمان النبي ومع ذلك كان النبي ينهى عن شتمه أمام عكرمة وهو من هو فكيف بشتم من قلبه ينبض بحب المقاومة ويدعو لها بالنصر والتمكين وليس عيبه إلا أنه ينتمي لبلد حكومتها اختارت المهادنة أو حتى تجريم المقاومة واتهامها بالخطأ .. الكثيرون يبرأون من مواقف حكوماتهم ولا يتفقون مع توجهاتها ولكنهم لا يملكون التأثير عليها ..
    دعواتنا لغزة العزة ولفلسطين الإباء والصمود ولأحرار الأمة والعالم بالمجد والنصر ….

  84. اقترح (كعربي مسلم )غيور منتش بالنصر الكبير تسميةهذه الغزوة (غزوة غزة) تسميتها بغزوة (بدر الثانية) لانها تمجد لانتصار المسلمين على (اليهود الصهاينة ) وزعماء (كفار قريش) ……
    الله اكبر ولله الحمد.

  85. رغم كل كل حرقة قلبك على ما يجري في غزه ، وتفتخر بإنجازات المقاومة الرائعة ً لكنك يا سيدي يا أستاذ عطوان لا تجرؤ على ذكر ايران التي هي الداعم الرئيسي للمقاومة ، لماذا ؟؟؟؟؟ لانها ببساطه شيعية ، وهذه ليست فقط مشكلتك ، بل مشكلة كل العربان

  86. وَلِلحُرِّيَّةِ الحَمراءِ بابٌ بِكُلِّ يَدٍ مُضَـــرَّجَةٍ يُدَقُّ

  87. ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم
    امل ان تكون حرب غزه هذه عبره لاخواننا العرب ليجرؤوا على على تغيير جلّاديهم

  88. ” وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرً” صدق الله العظيم

  89. للأسف لا أملك الا مساندة غزة بتعريف الفرنسيين بهذه القضية و التدخل في الإعلام الفرنسي لأن التضليل الإعلامي الموالي لإسرائيل كبير في فرنسا و بإرسال ما أقدر عليه من المعونات المادية لكني أرفض ان أبقى مكتوفة الأيدي . طلبت اليوم ان أتكفل ماديا بيتيم فلسطيني لكن أجابوني ان العملية متوقفة مؤقتا في فرنسا. ادعوا كل العرب المهاجرين في فرنسا ان نتوقف عن البكاء لأنه لم يعد ينفع يجب ان نساعد أهل غزة بما استطعنا حتى لو كان فقط بتحسيس زملائنا في العمل بهذه القضية و الحق يقال الكثير من الفرنسيين يساندون حق الفلسطنيين في الحرية و العيش الكريم.

  90. لم يخامرنا الشك لحظة واحدة بالنصر منذ بدأ العدوان الصهيوعربي وكنت أردد في كل تعليقاتي بأن المقاومة ستنتصر وقد كتبت بعض الأسباب التي تجعلنا واثقين من النصر بحمد الله تعالى ..
    وهذا النصر ليس لغزة وحدها وإن كانت هي صاحبة التضحية والفداء والصمود وهي كانت الكف والقبضة التي تصفع وتخنق العدوي ، بل هو نصر للأمة جمعاء التي تؤمن بالمقاومة والصمود ..
    وعلى الرغم من وضوح النصر وهزيمة الصهاينة سيأتي من ينظر ويتفلسف من المتخاذلين والمتآمرين العرب ليقول بل هذا تهور ولاعقلانية فقد تدمر كذا واستشهد كذا وليته يقول استشهد بل سيقول قتل …
    عموما نعم النصر على الأبواب ولكن المعركة مستمرة وهذه المرة ستكون أخبث وذلك بزرع الفتن والشقاق بين الإخوة في الخندق الواحد ولهذا ننبه إخوتنا عليكم بالتلاحم ورص الصفوص والحذر كل الجذر من تغليب المصالح الحزبية الضيقة على المصالح الوطنية العليا ..
    سدد الله الجميع للوقوف صفا واحدا أمام الوفود العربية التي ستحاول القيام بعمل دابة الأرض لتأكل منسأة المقاومة …
    محبتي ..

  91. الله الله علي المقاومة .ان تنصرو الله ينصركم و لقد نصرتم الله لذلك انزل عليكم الله عز و جل نصره .شكرا لكم لقد رفعتم راووس المسلمين قاطبة ولا نامة اعين الجبنا

  92. لا يفل الحديد ال الحديد، فما بالك بعزيمه فولاذية عند أهل غزه

  93. شكرا ايران لنقلها تكنلوجيا الصواريخ الى القسام و شكرا حب الله لتدريبهم و اعطائهم خطط الحرببالانفاق و شكرا العراق الجزائر السودان و لبنان لدفاعهم سياسيا عن فلسطين و الدل و الخزي لمن يحاصر و يجوع غزة و من يساوم بمبادراته المدلة من مبادرة عبد الله الى تهدئة السيسي و تركيا و قطر

  94. إنتصرت المقاومه لانها تخلصت من الدول العربيه العميله والتى كانت تجرنا دائماً إلى الوراء خوفاً على كراسيهم ليس إلا. ليتهم يخرسوا بعد هذا النصر من العزيز القدير من خلال رجال وشعب كالأسود الضارية.

  95. نحمد الله والله نبكي دماً لا دمعاً دماء الشهداء في رقبه كل الحكام من المحيط الحائر الى الخليج الغادر والسيسي أين انت من ربك وكل من زين لك انت فرعون وطاغية وسحقا لك الخزي لك في الدنيا وجهنم في الاخره والرحمة للشهداء

  96. انا جزائرية مغتربة في فرنسا و دموعي جفت من البكاء على أطفال غزة. أرى أولادي في وجوهم المخضبة بالدماء ما يصبرني انهم ملائكة في الجنة الخلد لكن ألام امهاتهم لا تحس حرقتها الا الأمهات مثلهن. صبرا يا أهل الغزة فأنتم احباء الله. احييكم على صمودكم انتم أصحاب الحق و النصر لكم مهما طال الزمن. اعدائكم و رغم قوتهم وجرائمهم يرتعدون خوفا من الموت. و لكم في الثورة الجزائرية عبرة رجال لا يملكون شيئا غير ايمانهم بالله و وطنهم اخرجوا من أرضهم أعتى قوة استعمارية أنذاك قتلت الملايين و شردت و عذبت و إنتصروا ببنادق صيد. اسرائيل تريد ان تجننكم بقتل اولادك ان تحطمكم لا تتركوا لها الفرصة …الحياة يجب ان تستمر و أن تنجبوا اطفالا بالعشرات سيصبحون مقاتلين الغد. لا تستلموا فٱنتم الأعلون.

  97. بارك الله فى اهل غزه المجاهدين الشرفاء الابطال وبارك الله عز وجل فى شعب فلسطين والعار كل العار لنا باقى الشعوب العربية الخاضعة لشوية حكام خونة ديكتاتوريين لم نقدر عليهم وغزه العزة تذل وتهين اسرائيل بياعة النووى يا حسرة علينا نحن باقى الشعوب العربية الجبناء ميروك لامير قطر وتركيا

  98. اللهم انصر المقاومة و المقاومين و احفظهم من كيد الاعداء عربا كانوا او صهاينة

  99. قلبي يعتبر الما على أهلنا في غزة العزة ولكن الحقوق ﻻ تعطى إنما تنتزع بالقوة وهي اللغة التي يفهمها العدو ولنا في الضفة خير مثال بقي أن أقول أن بعض الكتاب الذين يلقون اللوم على المقاومة الشعبية يمثلوننا

  100. الشكر كل الشكر ﻻبطال فاسطين في غزة وااشجاعية ورفح وخانيونس وكل اﻻرض الفلسطينية المقاومة للعدوان الصهيوني والمجد للشهداء اﻻبرار ااذين يضيئون الطريق للثوار الذين سيكملو المشوار حتى اانصر والشكر لك ايضا استاذ عبد الباري وانت تكشف لنا زيف اﻻعراب الصهاينة

  101. كل الاحترام والتقدير للمجاهدين الاطهار في غزة . اشرف الناس هم المقاومون . لقذ بذلوا الجهد ودفعوا من دمائهم الزكية النقية الطاهرة في فترة الاعداد وما اتكانوا وما وهنوا . لقد دفعوا الغالي والنفيس لهذه المرحلة الاسطورية من الثبات والاستبسال من اجل العزة والكرامة . شكرا مرة اخرى للايادي التي ما زات على الزناد . ويجب ان لا ننسى بالشكر والعرفان للحاضنة الشعبية للمقاومة التي لا يقل تضحياتها عن تضحيات المجاهدين . ولا ننسى ايضا القيادة السياسية التي اتخذت على عاتقها احتضان المقاومة وبذل الغالي والنفيس لتسليحها …..على عكس ما فعلتة وتفعلة القيادة الساسية في رام الله التي اهدرت الاموال على مناصب ومسميات على حساب القضية ” فلسطين”
    انتم الرجال يا اهل غزة . انتم شرف هذة الامة . انتم تاج على رؤوسنا . من تحت الركام اثمرتم ، ومن رحم الحصار صنعتم ، ومن محن المؤامرات ” عليكم من القريب ومن البعيد ” – صنعتم النصر المؤزر المشرف . حسبكم الله ونعم الوكيل.
    لا ليت باستطاعتنا تقبيل أرجلكم قبل رؤوسكم .

  102. ان من ينادي بهدنة و تهدئة 3 ايام ان يلزم العدو الاسرائيلي بعدم قصف بيوت المدنيين الفلسطينيين و قتلهم وان يصلح محطة الكهرباء الرئيسية في غزة ، لا تهدئة مجانية لانقاذ العدو منذ الآن و عليه ان يدفع الثمن . اما بخصوص وقف النار طويل الامد فلينسى العدو هذا الى ان يفك حصار غزة كليا بلا شروط وان يوقف العدوان كليا وان يتعهد بدفع كل تكاليف تخريب غزة لانه بدأ العدوان بنفسه و ان يحاكم مجرمي الحرب لديه دوليا . واذا رفع العدو سقف شروطه فسترفع مقاومة غزة شروطها منذ الان والمقاومة لن ولن تنزع سلاحها ليوم القيامة وبعد تحرير كامل الارض الفلسطينية المحتلة من رجس العدو من المرتزقة و القادم من الشتات . لماذا نسي العدو كلامه عن جنوده الثلاثة المختطفين سبب العدوان الفاشل ؟؟ انها مجرد اعذار فارغة للعدو .

  103. شكرا اهل غزة وشكرا للمقاومة الباسله والله انكم مفخرة لكل العرب بما حققتموه من انتصار واجبرتوا العدو على رفع الراية البيضاء فاعلموا ان صغيرنا اليوم يعانق الجبال طولا فخرا واعتزاز بكم فانتصاركم على صهاينة اليهود هو الطريق لتحرير الشعوب العربية من صهاينة العرب

  104. SABR ayoub thats what the Palestinian people are living these days but at the same time they are showing the whole world how tough they are, they took the cover off the face of an army that was though to be one of the strongest in the whole world to show the real face of nothing but a weak army strong only while facing armless helpless people and also when they face the arab armies who’s been trained to fight their own people with the best weapons money can buy.I just watched a video aired on aljazeera, Hamas fighters killing 10 israeli soldiers while screaming like women that put joy in my heart and I’m sure hundreds of millions of muslims who watched it felt the same way.

  105. أتمنى أن ينكشف أمر متواطئ العرب قريبا حتى يعرفهم الناس جميعا على حقيقتهم سواء كانوا رؤساء أم ابناء رؤساء سابقين أم قيادات عسكرية أو دبلوماسية أو سياسية ( مصرية كانت أو خليجية أو أي جنسية أخرى ) .

  106. ولتكن هده الملحمة البطولية عزة شرف لهده الأمة وبداية التحدي للمتصهينين فغزة لها رجالها مستعدين لتقديم آلاف الشهداء من اجل ان ينعم الشعب بحريته، أما الأنظمة العربية المتخادلة التي تضخ ملايير الدولارات للشراء الأسلحة من اجل القضاء على إرادة شعوبها واستعبادها بشعرات واهية الإستقرار فهي إلى الزوال والحراك العربي هو في بدايته والدور قادم على العرب .

  107. المهم ألا تكترث المقاومة لشطحات هؤلاء العرب المتخاذلين.حتى وإن أظهروا تعاطفهم معها فهي ستكون فقط من باب حفظ ماء الوجه ليس إلا..فالأكيد أن العدو الصهيوني يأبه لصيحات النفاق هاته..بقدر ما يحسب ألف حساب لرجال المقاومة الأفذاذ، وهم الذين آلموه في المقتل…

  108. …اللعنة عليكم ياآل صهيون ….من الخليج الى المحيط…….
    انتصار المقاومة وثباتها…وتكبيدها خسائر فادحة للعدو المتغطرس …غصة في حلقكم ياأشباه الرجال
    المجد والفخار لابطال المقاومة الباسلة…الذين اعطوا دروسا في البطولة …لجيوش العربان المخصصة فقط لحماية كراسيهم…والخلود للشهداء الأبرار …

  109. إسرائيل تقتل الاطفال حتى لا بكبروا ويكونو مقاومين . ومنذ عدة ايام تم آخرج طفل حي من بطن امه الشهيده فلا نقول غير سبحانك ربي يمكرون والله خير الماكرين . فذالك الطفل باذن الله سيكبر وسيكون مع المقاومه او بآدن الله في جيش فلسطين بعد التحرير.

  110. نطقت بكل ما يحمله الضمير الجمعي للعرب والمسلمين تحية صادقة للكاتب والاعلامي الفلسطيني عبد الباري عطوان

  111. لم نكن نتوقع ابدا هذه المقاومه القويه والمنظمه من جميع الفصائل الفلسطينيه وكنا نخشى عليكم من الصهاينه ولكن بحق اثبتم انكم انتم الاحرار وتستطيعون إيلام العدو والمناوره فالحرب ونجحتم تكتيكيا واعلاميا
    العدوا يستطيع فقط قتل الاطفال والنساء
    ” حماس الارهابيه تقتل الجنود واسرائيل الديمقراطيه تقتل الاطفال والنساء”

  112. من رحم المعناة يولد الإبداع وبقدر التضحيات يكلل النصر نعم هذا كلام الله سبحانه وتعالى شعب الجبارين المرابطين بوركتم يأهلنا جميعا في فلسطين عامه ويا أساتذة العلوم التطبيقية في العيش الكريم ” على هذه الارض سيدة ما يستحق الحياة” كما قال شاعر الارض المحتلة محمود درويش رحمت الله عليه وعلى كل شهيد ارتقى الى جنان الخلد انشاء الله أنتم إعدتم إلينا الثقة في النفس بالقدرة على تغيير واقعنا المرير وان مفاتيح الحلول للعيش الكريم بأيدينا لا بيد الساسة والسياسيين ولا بيد النخبة والمنضرين أنتم على جميع أطيافكم جسدتم المعنى الحرفي للمقاومة الفعلية بجميع ألوانها ومذاقها الحلو والمر. أنا ومن اعرف من اليمن نفتخر ونتشرف بكم ونتألم لشهداكم بوركت سواعدهم التي تلقن الدروس عن بعد للعرب ومن مسافة صفر للكيان الصهيوني.

  113. قصة الزعماء المتغطرسطين بكبريائهم هي نفس القصة المتكررة في التاريخ الذي يعيد نفسه والتي لم يعتبر بها الكثير من الزعماء واخص زعماء عصرنا الحالي…. لنرجع الى قليل من الوراء و بالتحديد الربيع العربي ….. لقد انزلف هؤلاء في خندق الكبرياء و الغطرسة و حاولوا الالتفاف على الثورات و ثوارها …. مرة بقوة السلاح و مرة بوعود بتغير بعض بنود الدستور حسب طلب الثوار و احيانا بتشكيل لجان للحوار الوطني….. لكن كبرياءهم لم يسمح لهم بالاعتدال يسوقهم من جريمة الى جريمة ااكثر قبحا في حق شعوبهم….. لكن صمود واصرار الثوار ولحمتهم مع الشعب لم يهز عروشهم فحسب بل ازالها من الوجود …. لم تكن لدى هؤلاء الثوار اسلحة ثقيلة ولا صوريخ ولا انفاق مثلما تملك قوات امن الدولة …. راينا كيف مرغت انوفهم في التراب واخيرا رفعوا الرايات البيضاء امام شعوبهم المنتفضة بثوراتهم….. و المقاومة تملك القليل من العتاد والعدد “ولاانتقص بل هي مباركة” الذي لا يوازي ما يملكه جيش نتنياهو …. لكن ببالايمان و الاصرار والتصدي و لحمة الشعب كثرنا الله في عيون جيش و قيادة اسرائيل وقلل جيش اسرائيل و عدته وعتاده في اعين الفلسطينين ومقاومتهم… و ايدنا الله بالنصر الذي بدى قريبا باذن الله والذي نرى اشراطه منذ اليوم الاول للعدوان الاسرائيلي… وبعد ها نحن نرى نتنياهو يرفع الراية البيضاء الى الاعلى شيئا فشيئا …. و كبريائه الذي يتساقط ويتناثر على مرآى من العالم….وهذا لن يقتصر على نتنياهو ولكن ايضا دولته الظالمة… ولن يخذلنا الله لاننا نحن اصاحب الحق..

  114. اقول لابطال للمقاومة..هذه الحرب خطى كتبت عليكم ومن كتبت عليه خطى مشاها..هكذا هو الانتصار بثبات اقدامك ونصر من الله .. فلا تلتفتوا للمتخاذلين والمرجغين والمعتدلين الذين ينتظرون نصر من العدوا ..لكن رد الله كيدهم في نحرهم .. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. وصيتي لكم لا تستكينوا ولا تستهينوا ولا تسمعوا كلام كيري او استنجاد نتنياهو حتى يستبين الامر .. وقتها احتفلوا بنصركم.. ولا تقبلوا مصر منبرا للتفاوض لا ما يسمى الدول المعتدلة وسطاء لانهم شركاء اسرائيل في قتل الابرياء.

  115. اقسم ان حذاء رجال المقاومة اشرف ملايين المرات من الصهاينة العرب من السيسيهم وحكام السعودية المتآمرون على رجال وما ادراك ما رجال غزة ، بينما الصهاينة يبحثون عن نقاط ضعف المقاومة ويتٌحِدون مع أصدقائهم الأمريكان والغربيين نرى صهاينة العرب يتآمرون على إخوانهم لبيع قضيتهم وغلق المعابر وتدمير الانفاق ، بالله عليكم الا يرون ان غزة إنتصرت بنصر من الله ، فإنها لاتعمى الأبصار ولاكن تعمى القلوب التي في الصدور، فالإيمان محله القلب ،فلو أستشهد اهل غزة جميعا فهم المنتصرون نعم ايها الخونة المتآمرون الدي تريدون جعل الحق باطل والباطل حقاً، نسيتم ان من خلق السماوات والاراضين في ستة ايام قادر على نصر القلة بالعتاد والعدة على الكثرة ،انه الإيمان ياأيها الغافلون، لم يعرف التأريخ أسوأ منكم ولن يعرفه بعدكم خسئتم

  116. —- كنا نتمنى أن يكون عنوان برنامج نقاش ” باريس مباشر ” الذي بثته france24 مساء اليوم كما يلي ” متى يتوقف الإجرام ” بدلا من ” متى يتوقف التصعيد ” ! لكن يبدو أن ” عمال الخفاء ” – هكذا وصفهم منشط النقاش – الذين شكرهم في نهاية البرنامج هم من إختاروا العنوان و فضلوا عدم تسمية الأشياء بمسمياتها الحقيقية .. فهمنا الرسالة و فهمنا الحياد .

  117. “الوسطاء العرب صمتوا طوال الاسابيع الثلاثة الماضية من عمر العدوان، انتظارا لانتصار نتنياهو، وتوقعا لرفع اهل غزة الرايات البيضاء، وعندما طال انتظارهم نطقوا، نطقوا كفرا، وبتوجيههم اللوم للضحية وتبرئة الجلاد، مثلما سمعنا على لسان الامير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودي الاسبق.”

    To ALL Palestinians who were born outside
    Get to know your family history and do not let your jobs and the love of the Riyal and Dirham collection stand in your way to speak and support your brothers and sisters in Palestine . Your brethren Arab countries that you live and work in discriminated against you all these years and now proved with no doubt that they are a partner in the Genocide that is being committed against the PALESTINIANS . Even JEWS support the Palestinian cause in fighting for their freedom and end of the Occupation , see what Shira Lipkin says : !!

  118. اخی عبدالباری تحیه لک کون علی ثقه ستبقی شمس غزه بسواعد المقاومه بازغه وستنشر نوره علی ارض ظلام وقصور الظلام بمصر وارض الرمال وتزیل الغیمه السودا التی عمت وجوههم وسیندمون هولا لامناص لهم من الوجدان اذا کان بقی عندهم تحیه لاهلنا بغزه الصمود

  119. شرفتونا والله

    اعدتوا امجاد الامة العربية

  120. إنه النصر من عند الله إنشاء الله .
    هزم كل المتخاذلين وانتصرت كل الشعوب المستضعفة .
    كل العالم تآمر على شعبنا الفلسطيني ولكن إرادة الله دائماً مع المؤمنين.

    ( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ( 36 ) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون ( 37 ) ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

    شكراً لقطر ولتركيا وكل الشرفاء الذين ساعدوا المجاهدين .

    رحم الله شهدائنا الأبرار وأسكنهم فسيح جنانه .

  121. صدقت . المهم الآن توسيع نطاق المعركة ضد العدو الأمريكي – الصهيوني – الاستسلامي العربي ، بجبهة شعبية عربية داعمة للمقاومة ورافضة أي علاقة مع هذا العدو ، وبفتح جبهة الضفة الغربية التي ما تزال معطلة ، عن طريق انتفاضة ثالثة تتحدى سلطة اوسلو قبل تحدي العدو الصهيوني .. يجب الاطاحة باتفاقية اوسلو وتبعاتها ورموزها ، والاستمرار في المقاومة .. معركة غزة ليست سوى جولة في حرب شعبية عربية طويلة لتحرير كامل تراب فلسطين ، هكذا يجب ان ننظر اليها ، حتى لا ندخل من جديد في نفق المفاوضات الخيانية .. انها فرصة ثمينة يجب على قيادة المقاومة أن تغتنمها لتطوير القتال في كل الميادين ، فالعدو قوي حين لا نقاتله . والعدو هنا هو الادارة الأمريكية أساساً ، لآن العدو الصهيوني والعملاء العرب ليسوا سوى اتباع لهذا العدو الشرس الذي تتضاءل قوته بصورة ملحوظة أمام بروز أقطاب دوليين كانوا غائبين طوال ربع القرن الماضي .

  122. على العدو الإسرائيلي ان يعلم تماما باستراتيجية مقاومة غزة وهو لن يفهمها ولكن المتوقع من المقاومة ان تضرب بيد من حديد البنية التحتية للعدو كلما اوغل في الاجرام فان قطع الكهرباء عن بعض غزة فسيتم قصف المحطات الرئيسية لكهرباء العدو و سيتم قصف سدود الماء في ما يسمى إسرائيل ان قطع الماء عن غزة وهكذا واحدة بواحدة و طلقة بطلقة …
    http://youtu.be/_us6gNARRKg

  123. —— الراية البيضاء … هي كفن موته و سيلفونه فيها .. نحن موافقون .

  124. الخوف كل الخوف من المتواطئين العرب الذين يخافون من ثقافة المقاومة اكثر من الاسرائيليين انفسهم،
    You are right, today we heard that Abd Rabou talked on behalf of some Palestinians ??. You and your victorious icons are endangered when Abd Rabou appeared and talking on behalf of Palestinians, watch your steps

  125. المتوقع ان تقوم مقاومة غزة بتكثيف صواريخها على الأهداف الإسرائيلية الثمينة مثلا اطلاق 10 صواريخ كبيرة في وقت واحد على 20 دبابة إسرائيلية افي معسكرها و صواريخ على 300 جندي من العدو الإسرائيلي لإيلام العدو اكثر
    المتوقع ان مقاومة غزة لديها العديد من التكتيكات للتستر و التمويه و من ضمنها القنابل الدخانية الكثيفة و تثوير و تعصيف رمال الصحراء على اطراف غزة بمسافات متباعدة بين موقع و آخر لسد الأفق بأجهزة نفخ الهواء الشديد عند القيام باي عملية هجومية Blowers
    كان خالد بن الوليد يستعمل الخيل باعداد كبيرة لاثارة الغبار و ارباك الأعداء

  126. المتوقع ان ايران المسلمة و تركيا و بعض دول محور المقاومة الوطنية و العالم الحر معا ستقوم بايصال كل المساعدات من الادوية و الأغذية و مولدات الكهرباء و باقي الاحتياجات الاساسية الى غزة بحماية الاسطول التركي و جميع الشعوب تراقب هذا الالتزام و تنفيذه الآن مع انذار العدو بعدم قصف المستشفيات و المساعدات و منازل المدنيين وهذه ليست ساحات حرب وعليهم عدم الاستمرار بالعدوان اصلا طالما ان امامهم مدنيون وهذا ليس بعذر اطلاقا . هناك بديل اخر ان تقوم مجموعة الدول بارسال كل المساعدات الى معبر رفح .

  127. فعلا الخوف كل الخوف من المتعاونين العرب فعدونا نعرفه ….ولكن قادة النعام العرب الذين يقولون ما لايفعلون ويظهرون عكس ما يخفون هم من نخشاه على شعبنا ….لكن سيهزمون ويكشفون فنحن شعب الجبارين ذكرنا الله عز وجل في كتابه العزيز وبشر بنا رسوله الكريم عليه السلام فطائفة الحق لن تغلب يإذن الله

  128. بارك الله بالمقاومة التي اعادت الكرامة للامة العربية
    بارك الله بالجبهات المساندة الاخري ورجال اخرين يكتبوا بالصحافة
    اشعر بالغز والفخار ويا ليت اني فلسطيني لكي اكون اقرب للنصر من كوني عربي

  129. صحيح اللي قال: حرروا الحرية وهي تقوم بالباقي . عمري لم اشكك برجولة شعب فلسطين وابناء غزة هاشم بالذات ولو للحظة . وارفض تحميل الفلسطينية ضياع فلسطين! كلام العاجز! خسارتنا في الارواح والدماء الزكية الغالية تعصر قلبي ولم اشعر بمتعة مباريات كأس العالم وحلاوة رمضان وفرحة العيد. اللة ينصرهم ويصبرهم ويشفي جرحاهم. امين يارب العالمين. بعرف ان التعاطف مهم ولكن يا حبذا لو اعمل شيئ غيرة. انا مستحي منكم اخوتي اهل غزة.

  130. تحية اجلال واكبار لابطال المقاومة والخزي والعار لنظام واستخبارات السعودية . في الوقت الذي يدعو خامنئي إلى تسليح الفلسطينيين تقوم السعودية بلوم المقاومة . حان الوقت لكشف الأعداء ونبذهم وللمزيد من التعاون مع الأصدقاء.

  131. شكرا لابطال غزة
    And Thanks only to them …They are the pride of the nation ….The pride of every fighter for the freedom in the world …..They are the men in a world when men are rare ….where the LEADERS are the SHAME of the nation…Where the leaders are in a deep comma with Israeli security officers standing in front of their bedrooms taking care of their wives….Palestinian women are still giving birth to Heroes and they will keep going if Arab leaders want or not ….If Zionists want or not ….If Kerry and Obama want or not ….Even Abbas’s Army can’t stop them ….ALLAH BLESS YOU ALLAH’S SOLDERS IN GAZA …..AMEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEN

  132. اتمنى ان يتمرمغ انف السيسي ومن لف حوله من خونه ومتصهينيين بالتراب كما تمرمغ انف نتنياهو وحاشيته الارهابيه
    الصبر الفلسطيني يستحق ثمرات نجاح باذن الله رب العالمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here