نتنياهو يدعو ماكرون إلى الانضمام للضغوط التي تمارس على إيران

تل أبيب – (د ب أ)- حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الانضمام للضغوط، التي تقودها الولايات المتحدة، على إيران.

ووفقا لحسابات نتنياهو على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد دعا نتنياهو ماكرون “للانضمام إلى الضغوط والعقوبات التي تمارس على إيران إثر الخطوات التي اتخذتها طهران في المجال النووي وأعمالها العدوانية في المنطقة”.

وأضاف أن الجانبين تحدثا أيضا “عن الأوضاع في لبنان، وعن مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة الذي يقوم به حزب الله”، كما بحثا “الأحداث التي تجري في ليبيا على خلفية التدخل التركي فيها”.

وقرر الجانبان إطلاق “حوار استراتيجي بين البلدين بغية تعزيز التعاون بينهما وتحقيق أهدافهما أيضا بما يخص القضايا الإقليمية”.

ورحب نتنياهو بطلب ماكرون الانضمام إلى منتدى الغاز الإقليمي الذي أقيم في القاهرة مؤخرا بمشاركة إسرائيل.

ويتواجد ماكرون في إسرائيل للمشاركة، مع عدد كبير من القادة العالميين، في مراسم إحياء الذكرى الخامسة والسبعين للمحرقة النازية “الهولوكوست” وتحرير معسكر “أوشوفيتس” للإبادة خلال الحرب العالمية الثانية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here