نتنياهو يثني على وزير خارجية البحرين اثر تصريحاته بشأن إسرائيل ويهاجم السلطة الفلسطينية وحركة حماس ويتوعد باتخاذ إجراءات شديدة ضد قطاع غزة

القدس/أسامة الغساني/الأناضول- أثنى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، على وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة إثر تصريحات الأخير بشأن إسرائيل.

واقتبس نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية تصريحات لآل خليفة قال فيها إن إسرائيل هي دولة في الشرق الأوسط وجزء من التراث الإقليمي. هناك مكان للشعب اليهودي بيننا. يجب على الجمهور الإسرائيلي أن يصدق بأنه توجد هناك دول في المنطقة تريد تحقيق السلام وتشجع الفلسطينيين على القيام بذلك .

وقال نتنياهو إن هذه هي تصريحات غاية الأهمية وهي تأتي نتيجة السياسة التي ننتهجها التي تحول إسرائيل إلى قوة كبيرة في المنطقة وإلى قوة عالمية صاعدة، حسب بيان للناطق باسمه.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية البحريني، في مقابلات مع صحفيين إسرائيليين زاروا البحرين خلال الورشة الاقتصادية التي نظمتها الولايات المتحدة في المنامة تحت عنوان السلام من أجل الازدهار ، الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

في المقابل، هاجم نتنياهو كلا من السلطة الفلسطينية وحركة حماس، وزعم أن الفلسطينيين مصممون على مواصلة الصراع مهما كان الثمن، بما في ذلك ثمن رفاهية الفلسطينيين أنفسهم.

كما توعد باتخاذ إجراءات شديدة ضد قطاع غزة، من دون أن يحددها، وفق البيان نفسه.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. عندما استسلم هؤلاء العرب الغير منتخبون والغير مفوضون باسم احد للصهيونية هكذا بجرة قلم وبلا قتال فما بالكم اذا وقعت بينهم وبين ايران حرب ؟
    هل عند احدكم يقين انهم لن يصمدون ساعات فقط؟
    لنتنياهو نقول فقط ان من يعترفون بكيانك هم مسؤولون غير منتخبون ولا يمثلون الا انفسهم.

  2. باسمه تعالي
    يا الله احشر وزير الخارجيه البحريني مع النتن ياهو يوم القيامه و اجعل مصيرهم في جهنم و بئس المصير.

  3. صهيوني يثني على صهيوني،
    الأول يهودي والثاني مسلم،
    تجمعهما أفكار ومشاريع صهيونية.

  4. كلما تعلو كلمات الطغات الحاقدين تعلوا أقدامنا بثبات لا نهتم الي حديث لا معنى له من صهاينه ولا من حقير سوف تبقى القدس فخرا لكل الامه العربيه وتقوم في لم شمل جميع الامه وسوف يأتي النصر لقريب بإذن الله صامدون صامدون

  5. كلام العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام هو كلام فارغ لا قيمة له كما ان مسؤول الخارجية لا يمثل الشعب البحريني . الشعوب العربية 400 مليون لا تهتم بمواقف هؤلاء القلة وهي خارج العروبة .

  6. كنّا نعلم انهم صهاينة لكن ان يكونوا صهاينة أكثر من الصهاينة اليهود فهذا ما لم يكن بالحسبان يا نتن ياهو مصير كيانكم العنصري الى زوال كيانكم وكياناتهم العنصرية الطارئة

  7. هنيئا لوزير الخارجية البحريني، فلقد نال رضا اسياده الصهاينة. لقد تلقى وسام تقدير من درجة خائن من طرف النتن وذلك لدوره الكبير في بيع القدس و تصفية القضية الفلسطينة، و قد ادى مهمته بامتياز. كما انه حجز مكانه باستحقاق في مزبلة التاريخ فلا نامت اعين الخونة.

  8. انتم والبحرين اهل. أما الفلسطينيين فاصحاب حق سيحصلون عليه قريبا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here