نتنياهو يتهم إيران بحيازة “موقع سري لتخزين مواد نووية” في طهران.. ويؤكد وهو يلوح بصور خارجية لمبنى الموقع: ما تخفيه إيران ستعثر إسرائيل عليه.. والوفد الإيراني يقاطع خطابه

الأمم المتحدة- (أ ف ب): اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس إيران بحيازة “موقع سري لتخزين مواد نووية” في طهران.

وقال نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو يلوح بصور خارجية لمبنى قال أنه يظهر مدخل الموقع “ما تخفيه إيران ستعثر إسرائيل عليه”.

وتحدى نتنياهو مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان يرسل مفتشين “فوراً لتفتيش هذا الموقع قبل ان يفرغه الايرانيون”.

واضاف “لقد وعدتم أن المفتشين يمكنهم التوجه إلى أي مكان في أي وقت (..) لماذا لا يتوجهون إلى هذا الموقع على الفور”؟

وتابع ان الايرانيين بدأوا بإخلاء محتويات الموقع الذي يمكن ان يحوي “300 طن من المواد المرتبطة بالنووي (…) في الشهر الماضي فقط، قاموا بسحب 15 كلغ من المواد المشعة”.

وقال أن هذا الموقع السري أثبت مرة أخرى أن الاتفاق حول النووي الإيراني عام 2015، كانت ركيزته “الكذب”.

وأكد أن قادة إيران “لم يتخلوا عن هدفهم بتطوير أسلحة نووية” مضيفأً ان “هذا لن يحدث”.

ورحب نتنياهو مرة أخرى بانسحاب واشنطن من الاتفاق حول النووي الإيراني، وانتقد الأوروبيين بشدة لاستمرارهم في الدفاع عنه.

واوضح ان لهذا النص “نتيجة إيجابية (…) لقد عمل على التقريب اكثر بين إسرائيل والعديد من الدول العربية”.

وانسحب الوفد الإيراني من قاعة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قبيل كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر في الوفد الإيراني أن هذه الخطوة كانت متعمدة، وجاءت احتجاجا على الموقف الإسرائيلي من إيران.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. اولاً: تحية للتعليقات الرائعة للاخوة القراء الذين استهزؤا بالنتن ياهو و خرائطه و صور اقماره الصناعية. حقا انا احترم ايران و افخر بمساندتها لامتنا العربية و لا اجد في دعاوى الصهيوني النتنياهو ما يستحق سوى الاحتقار.
    ثانياً: ملاحظة لأخي (القرفان من الدين و المتدينين) اقول ان الذي لطشه ترامب من عربان السعودية كان نصف ترليون و ليس مجرد نصف مليار. يا اخي هدية ترامب لوحده مليار دولار. مع التحية و التقدير لتعليقك الجميل.

  2. يا مواطن عراقي من بغداد , برافو عليك ….هؤلاء اولاد الشيطان يحللون لانفسهم وينهون عن الآخرين .

  3. “ما تخفيه إيران ستعثر إسرائيل عليه”.
    ===============
    أشعر أن مسيلمة الكذاب قد بعث حيآ….فسبحان من أحيا العظام و هي رميم….إكذب و سلٍي هذه الأصنام التي تستمع اليك خاشعة

  4. حجم الرعب والهستيريا من ايران الذي ينتاب اسرائيل ومن حولها من الاعراب حقيقة ملفت للنظر. في كل مناسبة يعلو الصراخ على ايران. تحتل أمريكيا وبريطانيا العراق بأكثر من 250 ألف جندي وبمساعدة الدول العربية المحيطة بها يقال لنا ايران احتلت العراق. كل دول العالم أرسلت عصابات مسلحة الى سوريا وبعضها أرسلت قوات خاصة مثل أمريكيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا ثم يقال لنا ايران احتلت سوريا. ترسل 17 دولة تسمى التحالف العربي قواتها وتحارب اليمن منذ أكثر من 3 سنوات ثم يقال لنا ايران احتلت اليمن. والطخ كله على ايران ولا يرى أحد كل القواعد الاجنبية في كل دول الشرق الاوسط وأن دولنا منذ الحرب العالمية الاولى كلها محتلة. مختصر مفيد: يريدون تضليلنا لنحارب ايران نيابة عنهم ومثل كل حروبهم التي استخدموا العرب فيها.

  5. حجم الرعب والهستيريا من ايران الذي ينتاب اسرائيل ومن حولها من الاعراب حقيقة ملفت للنظر. في كل مناسبة يعلو الصراخ على ايران. تحتل أمريكيا وبريطانيا العراق بأكثر من 250 ألف جندي وبمساعدة الدول العربية المحيطة بها ثم يقال لنا ايران احتلت العراق. كل دول العالم أرسلت عصابات مسلحة الى سوريا وبعضها أرسلت قوات خاصة مثل أمريكيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا ثم يقال لنا ايران احتلت سوريا. والطخ كله على ايران ولا يرى أحد كل القواعد الاجنبية في كل دول الشرق الاوسط وأن دولنا منذ الحرب العالمية الاولى كلها محتلة. مختصر مفيد: يريدون تضليلنا لنحارب ايران نيابة عنهم ومثل كل حروبهم التي استخدموا العرب فيها.

  6. نتن ياهو ركب ظهور العرب عربان أما جل دول العالم بالأخص الأوربي اقتنع بأن بنو صهيوني حقيقتهم الكذب واختلاق التلاعب والغدر فما بقت لهم حيلة إلا إيران المسلمة المدافعة عن حقوق المظلومين من عرب وفلسطينيين ولكن هيهات هيهات إن الله يمهل ولا يهمل وبنو صهيون اقتربت نهايتهم

  7. طولوا بالكم على الرجال، اذا حلف بالقران وبالنبي لازم نصدقه على اساس انه من اهل الكتاب، بعدين ايران مجوسية ومشركة وشيعية كمان والعياذ بالله، ولسه من اربع خمس اشهر اجا رئيسهم روحاني ولطش نص مليار دولار من عربان الخليج، مش هيك يا متأسلمين؟

  8. يا نتن – تملكون اكثر من 250 قنبلة نووية ههههههههه لماذا حلال لكم و حراما لغيركم يا نتن ؟؟؟
    و هذه المسرحيات المتكررة جعلتك و جميع ال صهيون يا نتن اكبر مسخرة امام العالم و حتى اسيادكم الذين اوجدوكم بداؤ يفكرون التخلص من عاركم و رائحتكم النتنة ,

  9. لقد ظهر “صدق” مزاعم الصهيوني نتانياهو من خلال “واقعتين حاسمتين “لا تقبلان النقاش أو الجدال إلا من أهل الاختصاص” :
    ـ تاريخ المعلومات المستقاة بما تناهز حمولتها “نصف طن” التي تأكد ذوو الاختصاص أنها ترجع فعلا إلى “عهد سحيق” ولم تعد لها أية قيمة مضافة أو أهمية ترتبط بالملف النووي بعدما استهلكت واستنفذت أغراضها بالكامل ؛ فارتقت إلى أعماق أدراج الأرشيف
    ـ العزلة التي أحاطت “ترهات طرمب حول الملفات والقضايا التي “استرعت واستوجبت “سخرية واستهزاء كل أعضاء الجمعية العمومية لهيأة الأمم المتحدة التي استعصى عليهم التحكم في “درجة ارتفاع ضحاكتهم “لشرفت موسوعة غينيس” برقمها القياسي “لسامفونيات الضحكات” !!!

  10. اقولها للإيرانيين يكفيكم فخرا ان عدوكم الاسرائيلي نتنياهو !!!…ياليت قادتنا العرب ينالوا هذا الفخر

  11. أليس لديك يا سيد نتنياهو ثلاثمئة رأس نووي غير البيولوجي والكيماوي وغيره وغيره.
    الا يحق لأي دولة ان تمتلك سلاحا تدافع به عن نفسها ويحق لكم فقط انتم بامتلاك كل أنواع الأسلحة ولا يحق لغيركم.
    تتهمون إيران بدولة الإرهاب وتنسون إرهابكم للشعب الفلسطيني.
    سبحان الله كيف تقلبون الحقائق دائما.

  12. ربما سيواصل نتنياهو ليله بنهاره معتكفا بمحراب “خرائط المستر غوغل” إلى أن يكتشف مخزن “القنابل النووية بإيران” ؛ ولو تطلب البحث خارج فلسطين على إثر عمليات مسح طبوغغرافي خرائطي بأعماق البحر الأبيض المتوسط الذي قد يكون الملاذ الوحيذ لتجميع شتات الصهاينة !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here