نتنياهو يؤكّد مُشاركته بمؤتمر وارسو مع السعوديّة والبحرين والإمارات والكويت وعُمان وسيُلقي خطابًا حادًّا ضدّ إيران والوزير بن أحمد سيتحدّث “الإرهاب الإيراني مُتعدِّد الأوجه”

 

الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشف مُراسِل الشؤون السياسيّة في شركة الأخبار الإسرائيليّة، القناة الـ13 في التلفزيون العبريّ، باراك رافيد، كشف النقاب نقلاً عن مسؤول سياسيٍّ رفيعٍ ومُقرّبٍ من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أنّ الأخير سيُشارِك في المؤتمر الذي سيُعقد في وارسو- بولندا بعد أسبوعين ضدّ إيران، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّ المسؤول أكّد له أنّ نتنياهو قام بإبلاغ الحكومة البولنديّة والإدارة الأمريكيّة بشكلٍ رسميٍّ بأنّه سيُشارِك في المؤتمر المذكور، كما قال.

وتابع المُراسِل الإسرائيليّ، نقلاً عن المصدر نفسه، تابع قائلاً إنّه في مؤتمر وارسو من المُتوقّع أنْ يُشارِك وزراء الخارجيّة من دول الخليج العربيّ: المملكة العربيّة السعوديّة، دولة اتحاد الإمارات العربيّة، الكويت وعُمان والبحرين، مُشدّدًا على أنّ نتنياهو سيكون أحد الخطباء المركزيين في المؤتمر، ومن المُتوقّع أنْ يُلقي خطابًا حادًّا وشديد اللهجة ضدّ إيران، مُضيفًا أنّ الفلسطينيين والإيرانيين لم تتّم دعوتهم للمُشاركة في المؤتمر.

وأشار التلفزيون العبريّ إلى أنّ المُبادِر للمؤتمر، وزير الخارجيّة الأمريكيّة، مايك بومبيو، أعلن قبل عدّة أسابيع أنّ المؤتمر سيُركّز بشكلٍ خاصٍّ على ما أسماه بالتهديد الإيرانيّ، الأمر الذي دفع كلًا من الصين وروسيا إلى الإعلان رسميًا عن مُقاطعتهما، كما أنّ الاتحاد الأوروبيّ أكّد على أنّه سيقوم بإرسال دبلوماسيين من الصّف الثاني والثالث، لافتًا إلى أنّه منذ ذلك الحين تُحاوِل بولندا وأمريكا تهدئة النار، على حدّ وصفه.

بالإضافة إلى ذلك، كشف التلفزيون العبريّ النقاب عن أنّه بعد انتهاء مؤتمر وارسو سيتوجّه نتنياهو إلى برلين للمُشاركة في المؤتمر الأمنيّ السنويّ الذي يُعقَد في ألمانيا، وفور عودته إلى تل أبيب سيقوم باستقبال رؤساء حكومات: هنغاريا، بولندا، سلوفيكيا والتشيك، مُوضِحًا أنّه سيكون لنتنياهو أسبوعًا سياسيًا-أمنيًا مُكثّفًا في ما يتعلّق بإيران، وهذا بالضبط ما يُريده رئيس الوزراء الإسرائيليّ في حملته الانتخابيّة، علمًا أنّ الانتخابات العامّة في دولة الاحتلال ستجري في التاسع من شهر نيسان (أبريل) القادِم.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكيّة، أعلن أمس أنّ مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط سيدعو خبراء، إضافةً إلى التمثيل الوزاريّ لمناقشة مسائل الشرق الأوسط، بما فيها القضيتين السوريّة واليمنيّة، بالإضافة إلى مسائل حقوق الإنسان والتعاون السيبراني.

وقال المسؤول في المؤتمر: نحن سندعو على مستوى خبراء، سيكون أيضًا مساعد وزراء الخارجية الأمريكيّة، ونحن سندعو كل مَنْ حضر الاجتماع الوزاريّ لمواصلة العمل على مواضيع مثل سوريّة واليمن، والقطاع السيبراني، والتعاون في مجال الصواريخ، وحقوق الإنسان، وشؤون اللاجئين، للعمل عليها، بحسب تعبيره.

يُذكر أنّ روسيا، أعلنت الثلاثاء الماضي، أنّها لن تشارك في مؤتمر وارسو للشرق الأوسط، المزمع عقده في 13-14 شباط (فبراير) المقبل، الذي تنظمه الولايات المتحدة وبولندا. ووصفت الخارجية الروسيّة المؤتمر، في بيان لها،  أنّه لا يأخذ برأي دول الشرق الأوسط والدول من خارج الإقليم، علاوة على تجاهله الصراع العربيّ الإسرائيليّ.

وكان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكيّ، قد أعلن من قطر أنّ القمة العالميّة حول الشرق الأوسط، المقرر عقدها في العاصمة البولندية وارسو، في 13 و 14 من الشهر المقبل، تسعى لتحقيق تحالفٍ يدفع إيران للتصرّف بصورةٍ لائقةٍ، وستُناقِش قضايا الاستقرار في الشرق الأوسط، وضمان عدم وجود تأثير إيرانيّ يُزعزِع الاستقرار في المنطقة، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّ وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، أعلن أنّه خلال قمة وارسو لوزراء خارجية العالم حول الشرق الأوسط سيتحدث عمّا أسماه بـ”الإرهاب الإيراني متعدّد الأوجه”. وغرد بن أحمد عبر “تويتر” يوم الأربعاء الماضي (23.01.19):”سيجتمع العالم الشهر القادم في قمة وارسو لمناقشة التحدّيات التي تواجه الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط”. وأضاف الوزير البحرينيّ: “بينما سأستمع جيّدًا لما يقوله الآخرون، سأتحدث عن الإرهاب متعدد الأوجه للنظام الإيرانيّ الذي نُواجِهه كلّ يومٍ، على حدّ تعبيره.

جديرٌ بالذكر أنّ وزارة الخارجية الإيرانيّة استدعت دبلوماسيًا بولنديًا كبيرًا للاحتجاج على مُشاركة بلاده للولايات المتحدة في استضافة قمّةٍ عالميّةٍ تُركّز على الشرق الأوسط، وخاصّةً إيران. وأفادت الوكالات الإيرانيّة بأنّ مسؤولاً بالوزارة أبلغ القائم بالأعمال البولنديّ في طهران بأنّ إيران تعتبر قرار استضافة الاجتماع عملاً عدائيًا لإيران، وحذّر من أنّ طهران قد ترد بالمثل. وأضافت الوكالة أنّ القائم بالأعمال البولنديّ قدّم إيضاحاتٍ حول المؤتمر، وأكّد أنّه لا يُناصِب إيران العداء، على حدّ قوله.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

26 تعليقات

  1. لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ, اية ما بدها شرح واضحة وضوح الشمس , اليهود والذين اشركوا ,

  2. موتمر وارسو وليد لن يخرج من الرحم
    ======= ===+===========
    نتن ياهو وبومبيو والشيخ الحريني سوف تنطفئ بهجتهم اذا ارفوا ان
    مؤتر وارسو الذي يأملون منه ااتيل ولوقيراط واحد من ايران سوف لن يرى
    النور ، لان روسيا عمدت الى اجهاضه قبل ان تشعر بىلندا بالمخاض ،وذلك
    في اعلان الرئيس الفولذي فلاديمير بوتين عرم مشاركة روسيا في الموتمر تضامنا مع
    جمهورية ايران العظمى ولان اميركا تبدو بطة عرجاء كانت غايتها الاستعانة في موسكو
    وبعد ان تبين ان نتنياه وحكام الخليج بمثابة الحبشي الذبيح الذي يتخبط في دمائه من
    شد الالم وكأنه يرقص وما كل رقص بطرب
    وزي ماقال المثل جاء نتن ياهو ليفرح ما لقي مطرح فانقلب الفرح ترحا ؟
    لكن اليس ان مؤتمرا يضم دولا مثل البحرين والسعودية يوحى بالمهزلة والسخرية
    اللهم إلا أذاكان ولي العهد السعودي يريد ان يكش السلام الفتاك الذ ي يخترق
    الفضاء الخارجي وهو الصاروخ الذي اخترعه واسمه المنشار واصبح يعرف
    باسمه “ابومنشار ” ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  3. مصطفی صلح
    =
    وماذا عن نظام الخميني الذي استخدم يد الصهيونية؟ ماذا عن معاناة 80 مليون إيراني في المجاعة بسبب عمالة و خيانة ال- خميني ؟

  4. طالما ان العدو الاسرائيلي مشارك في الاجتماع عرفت المؤامرة و تلوث الاجتماع . خطر التهديد الخارجي يأتي من العدو الاساسي الاسرائيلي ضد المنطقة و حضنها الامريكي الغربي وماذ اعددتم . العدو الاسرائيلي هو العدو المركزي الاول امام 400 مليون عربي اصيل .. امن الخليج يمكن حمايته فقط عندما يكون البعض سائرون في الخط الوطني لحماية القدس و فلسطين و المقاومة .. اما ان يسيروا على خط الصهاينة القتلة منذ 70 عام و مؤامرة القرن فلا والف لا لقتل الشعب اليمني الابي منذ 4 سنوات . فالمواقف لا تطلق جزافا كالفقاعات و شهادات الزور عقابها مهول عند رب العباد القهار . ايران الاسلامية ليست عدوا . دولة ايران الاسلامية وهي تبقى اسلامية امام العدو العبري الحاقد قاتل الانبياء مرتكب مجازر في لبنان قانا وفي فلسطين الطنطورة و دير ياسين …الخ والشعوب تعلم كل شيئ . دولة ايران الاسلامية الحامية للحقوق العربية ولهذا يكرهها العدو و اذنابه قي المنطقة . ان اسطوانات العدو الاسرائيلي المجرم عن ايران منذ سنوات هي اوهام و فبركات .. من هي الدولة العربية التي دخل اليها الجيش الايراني لاحتلالها منذ 30 عام . كل ذلك فبركات وعلى المستعربين ان يكونوا اكثر حكمة وان لا يجعلوا العدو الاسرائيلي يخترع عدوا وهميا لهم كمقولة شخصان يسيران في خطين بعيدين و يقول احدهم لو سار الاخر من هنا لاصطدم بي .. لو و لو . الحكمة تقول يجب عدم العدوانية المسبقة و لينتظر هؤلاء و يروا اذا كانت ايران ستعتدي فعلا وعندها لكل حادث حديث وهذا هو التحدي الحقيقي وما عدا ذلك خزعبلات اسرائيلية .

  5. لم نتعلم الدرس …. اضعنا العراق بعد وعود مدريد تم محاصرته بعد خروجه من غلطته من الكويت واستمر الحصار على امانى مدريد واستمرينا او ارنا ان نصدق وعود مدريد والغرب والاميركان وصيرورة عملية الاستسلام عاى ان اجهزوا على العراق وسلموه محطم لايران لكى يستمر الجرح النازف لما تبقى منه .. وها هم اليوم وعدونا بوارسو مقابل دحر مطامع ايران المطامع التى هم بنوها واجبرونا على تصديقها وان صدقت فلما لا نكون نحن الذين نغير من مذهب ايران … او اضعف الايمان لا نتبعهم … وبعد ان نتفرق لان الغالبية سترفض المشاركة فى هذا المؤتمر والاقلية ستلتزم الصمت خوفاً طبعاً اقصد الشعوب وبعدها نجد جرح جديد يستنزف امولنا ودماء شبابنا اكثر مما نحن فيه الان ونهدم بنيتنا التحتية ونعطل اكثر من نمو تقدمنا وكل ذلك ليستفيد النتن ياهو والصهاينة فى كل مكان .. يا عرب يا مسلمين قضيتنا فلسطين ووحدتنا لفلسطين واقولها بصراحة ليس حباً فى فلسطين ولا للمسجد الأقصى ولا للقدس فى البداية وانما حرصاً على اسلامنا وكرامتنا وعروبتنا اولاً ولو حرصنا عليهم نكون بنحب فلسطين والاقصى والقدس .. اميركا والغرب وإسرائيل هم الآعداء فنحذرهم .. لا تشاركوا فى هذا الفخ هو لأمن إسرائيل وسرقة مال العرب من الآخر وسلمتم وسلم كل من وقف فى وة أميركا وإسرائيل حتى لو كانت ايران .

  6. تمهيدا التطبيع مع دول الخليج ومساعدة ابو منشار على الخروج من هذه الفضيحة التي تلاحقه وانشاء الله سوف تنعكس علية ولن يستطيعوا أن يفعلوا مع إيران أي شىء إنما خطة التقرب من إسرائيل أن كانت امريكا ولم تستطيع فعل أي شىء مع إيران إنما خطة ابن سلمان التقرب من إسرائيل بهذة الطريقة.

  7. يا ترى من الذي سيتحمل دفع تكاليف هذا المؤتمر من اجور فنادق وولاءم ووطعام واستءجار قاعات مؤتمرات رءيسيه واخرى ثانويه وتكاليف نقل وانتقال وتكاليف ارقى المشروبات الكحوليه وغير الكحوليه لان الاوروبيين لابد من وجود الكحول في اجتماعاتهم الرسمية والاجتماعيه وغيرها من المصاريف المخفيه . هذه الحرب على ايران ستحتاج الى صرف الكثير من الاموال حتى قبل ان تبداء.

  8. يذكرني نتنياهو هنا بالراحل عبد الناصر رحمه الله …
    مؤتمرات ههههههه …. لقد اكتمل الذراع الغربي واصبحت طهران دولة لها وجود قوي وبتواصل لوجيستي شرق المتوسط .. وبالمناسبة الطريق من الجزيرة العربية لتركيا واوروبا يمر عبر طهران …

    Game Over بيبي ….

    هنالك بلطجي اكثر قوة منك وبمراحل … وهو يثير إعجاب واشنطن بالمناسبة …

    هي تحترم القوي وذو الحضور على الارض …

    خليكم بهلا بالخميس ووعود التوراة …

    وعرب الشمال وعرب الجنوب وعرب العاربة والمستغربة والمستجحشة ….

    Game over

  9. “قطيع البصمة” !!!
    بمن فيهم النتن ؛ أمريكا قررت أن يكون “البيان الختامي من إعدادها وبولندة فقط” وما على القطيع سوى أن “يبصم” وكأن طرمب في عهده “الزاهر وسط “زعماء الهنود الحمر” يسكرهم “بماء الحيتة” ويضغط على “أبهامهم” للحصول على بصمة على “البيان الختامي بما فيها “بصمة النتن ياهو” ؟!!!
    ـ روسيا رفضت حضور المسرحية لأنها تملك قلما “لا مجرد بصمة”
    ـ الصين قررت شراء كل الحمولة من نفط إيران المراد إيقاف تصديرها
    ـ الاتحاد الأوروبي وضع آلية التبادل مع إيران قيد التنفيذ ضمانا وحفاظا على استقلالية وسيادة وحرية تعامل شركاته وتحريرها من الحجر والقرصنة الأمريكية
    فعلى ماذا “سيبصم النتن ياهو” على بقاء حاميته أمريكا بفنزويلا!!!

  10. فليجتمعوا ويتناقشون وليفعلوا ما يريدون … هذا كله لن يزيد الشعب الفلسطيني الا اصراراً وقوةً على ردع المحتل وتحرير الارض والعرض… اما العربان المستعربة التي لا حول ولا قوة لها الا ان تنحني لامريكا وإسرائيل للحفاظ على عروشها… وأما سوريا الابية وإيران الداعمة والحاضنة لحزب الله والمقاومات الفلسطينية لكافة أذرعها فما عليها الا الاتكال على رب العالمين… وان الله سبحانه وتعالى ناصر المستضعفين ولو بعد حين

  11. فقط لا تقتربوا من فلسطين التي لها شعبها والذي تمتد جذوره فيها الى ما ينيف عن مليون ونصف مليون سنة بشهادة هيكل مغارة العبيدية في جبل الكرمل في شمال فلسطين ، خذوا نتنياهو بالاحضان واعطوه عربون اخوة ومحبة كل اراضي خيبر وبني النضير وبني قنيقاع وبني قريظة ، فهذدا امركم مع شعوبكم ، فقط ارجوكم ان تخلعوا العقال عن رؤوسكم لأنه رمز الرجولة والشهامة العربية . كذبوا عليكم كذبة وصدقتموها ( ايران تريد ان تحتل بلادكم ) بنو اسرائيل هم الذينيحتلون كمرحلة اولى فلسطين ، ايران لم تحتل بلداً عربياً ، طونب الكبرى وطنب الصغرى تحتلها ايران فلمازا لا تحربونها بقوتكم الذاتية ام تنتظرون الصهاينة يحرروها لكم بلا مقابل ؟ وما هو هذا المقابل ؟ اترك القراء يجيبون .

  12. معظم اليهود في امريكا هم من اصول بولنديه.. لهذا السبب فقط تعمل بولندا بشكل وثيق مع امريكا واسرائيل.

  13. مؤتمر اعلامي هدفه جمع السنه واليهود واقامة صلح علني بينهم. لا يخيف ايران

  14. إسرائيل أفضل بكثير للعرب من نظام الملالي في إيران والأدلة تدمير العراق ، اليمن ، ناهيك عن التدخلات في البحرين والجزائر ، ولعبة التشيع

  15. الى السيد زهير اندراوس :الناصرة العربية /فلسطين المحتلة
    اما انه خبر مثير للقهقهة !
    وكأني انظر الى الثعلب الاسرائيلي النتن ياهو وهو يعوي ، ،بينما
    “جراء ” الثعلب يدردّدو العواء مثل الكورس تارة صوتا طربا وسرورا وتارة تحريك الاذناب ؟
    يا سيد اندراوس
    لايضير ايران عواء الذئب والجروان ؟
    فليرقصوا في العتمة مايحلو لهم وكما يشاؤون ومتى يريدون ومهما يشاؤون!
    فالقفلة تسير والذئب يعوي من جانب وجروانته من جانب اخر فلسوف يتكشف
    لهؤلا الحكام الاعراب ماوصفه امير الشعراء في قصيدته “ثعلب الواعظينا “

  16. “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم…” كفى انبطاحا وانسلاخا وذلا ومن ابتغى العزة في غير الله اذله الله واكبر ذل ان شعوب الحكام المنبطحين يمقتونهم

  17. الان انكشف المستور. يعني بالنسبة لي واكثرية الشعب العربي, معروف لنا من هم الخونة وبائعي الامة ويتاجرون بقضايا وهموم الشعب العربي. والله انا اتألم ارى أُناس يدافعون عن هؤلاء العربنجية. متى اسرائيل اصبحت الحمل الوديع؟؟؟

  18. عار عار عار علىً بلاد الحرمين ان تأخذ دور حامي لهذا الكيان الصهيوني العنصري المسخ والذي يحتل ارض عربية ويدنس مقدساتها عار انت يابن سلمان عار انت على هذه الارض المقدسة التي نزعت هيبتها وجعلتها مشاع للصهاينة الذين لا يخفون عدائهم للعرب وللمسلمين عار انت ياسيد منشار العظم

  19. إذا حصل هذا و أتمنى أن يحصل فان أخر ورقة توت يتستر بها آل سعود تكون قد سقطت و سيظهرون على حقيقتهم البشعة في كون مهلكتهم هي السبب الأساسي في مأساة العرب و المسلمين و بطبيعة الحال هذا سيصب في مصلحة حلف المقاومة.

  20. عار على كل عربي يشارك نتنياهو في اجتماع دولي لان هذا الشخص تخجل النازية من جرائمه الوحشية

  21. كل الدول الخليجيه التي ذكرت اسماؤهم في هذا المقال و التي من المتوقع ان تشارك في هذا المؤتمر, كلها يحكمها دكتاتوريين عملاء الصهاينه ولو اجتمعوا هؤلاء كلهم ,الخليجيين ومعهم امريكا و والكيان الصهيوني المزعوم لما استطاعوا خلق ذبابه . هذا المؤتمر المشؤوم المحكوم عليه بالفشل لن يعطي ايران الاسلاميه الا القوه والعزيمه. هؤلاء الحكام الاستبدادبين الديكتاتوريين يستندون قوه قوتهم من الصهاينه و ايران المسلمه تستند قوتها و عزيمتها من الله سبحانه و تعالى و الجماهير العربيه و الاسلاميه. ايران ا لها حلفائها ولها الجماهير العربيه و الاسلاميه , هؤلاء الحكام الخليجيين لهم الذل و العار و المهزله, والهزيمه باذن الله ستلاحقهم الى داخل قصورهم المبني بالكرتون و المشيده على الفساد و الظلم و السرقه و الخيانه و النفاق و العار

  22. .
    — عبر التاريخ تلعب بولندا دوما دورا مزدوجا تسبب بحروب طاحنه فكانت تاره تغازل الروس وتاره الأوربيين و بالنتيجه هي الخاسره في كل مره لكنها لا تتعلم .
    .
    — الان تعود للعب ذات الدور ولكن بشكل اخطر فهي تتصرف كمندوبه الولايات المتحده وقاعدتها الاولى في اوربا ضد المصالح الروسيه وحتى الاوربيه .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here