نتنياهو: نمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا هي الأكثر تقدما في العالم.. وليعلم أعداءنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء وسنحاسبهم

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا ، تعتبر من الأكثر تقدما في العالم .

ورحّب نتنياهو بما أعلنته وزارة الدفاع الاسرائيلية صباح اليوم عن إجراء تجربة ناجحة لمنظومة سهم 3 أو (حيتس 3 بالعبرية) لاعتراض الصواريخ الباليستية.

وقال نتنياهو خلال زيارة، اليوم إلى مصنع  ملام التابع للصناعات الجوية الإسرائيلية التي تطور وتنتج صواريخ سهم 3  أرحب بالاختبار الناجح الذي أجري لصاروخ الحيتس 3، إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا تعتبر من الأكثر تقدما في العالم .

وأضاف  فليعلم أعداءنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء وأننا سنحاسبهم .

وتابع، بحسب نص تصريحه الذي أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الأناضول يجري بين إسرائيل والولايات المتحدة تعاون وثيق للغاية في مجال الصناعات الحربية، أود أن أعبر عن تقديري الخاص لحليفتنا الولايات المتحدة على التعاون الأمني وعلى التعاون في تطوير واختبار منظوماتنا الدفاعية بما فيها منظومة صواريخ الحيتس .

وأكمل نتنياهو  سنواصل تطوير منظومات الأسلحة الأكثر تقدما وتطورا في العالم بنجاح بغية ضمان أمن المواطنين الإسرائيليين وأمن دولة إسرائيل .

وقد أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، إجراء تجربة ناجحة صباح الثلاثاء، على منظومة حيتس 3 لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

وقالت الوزارة في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه أجرت وزارة الدفاع ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، اختبارًا مخططًا مسبقًا لمنظومة حيتس 3 .

وأضاف البيان أن التجربة تمت بنجاح ، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن التجربة جرت وسط البلاد، مشيرةً أن صاروخ حيتس 3 تمكن من اعتراض الصاروخ الهدف.

ونقلت الهيئة عن الوزارة، أن  نجاح التجربة يشكّل نقلة هامة على صعيد القدرات العملياتية لدولة إسرائيل في منظومة الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات خارجية وإقليمية محتملة .

وأضافت  تعتبر منظومة صواريخ حيتس عنصرًا مركزيًا في الدفاعات الإسرائيلية .

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. يا نتن يا هو , والله فوالله لولا حماية و الدعم السخي الامريكي بريطاني و الغرب المنافق لكنتم في خبر منذ عقود من الزمن !

  2. أنا اتمني لكم كل السؤ والاءسواء من السؤ نفسة ولن تسلموا مني في هذة الدنيا وفي الاخرة وليس فقط انتم بل انتم ومن حالفتم ومن ساندكم وان كان ذلك بكلمة عطف ،

  3. زهير أندراوس اين انت؟ اين العدو الجبان وجنوده الخائفين الذين ينامنون في الدبابات ويسرقون العتاد؟ هل الكلام في هذه المقاله واقعي؟

  4. بائع كلام ، مصيره كمصير شارون… يبيع كلام للعرب فقط…
    ليقول لهم نحن الأقوياء ونحن شعب الله الذي اختارنا على هذه الارض… ولكن ولكن …. المقاومة تزداد قوة وتدريبا وخبرة وتكنولوجيا حديثة للميركافا، وساعر،. ولسلاح الجو ربما هناك مفاجاأت من نوع اخر … ما علينا الا الانتظار… الحق سيعود لاصحابه هكذا وعدنا الله …

  5. ليعلم الصهاينة ان قوتهم الدفاعية والهجومية ليست بمايمتلكونه من اسلحة متطورة وفتاكة انما قوتهم الحقيقية تكمن بوحود حكام وملوك عرب كالذين يحكمون شعوبهم في هذا الوقت.

  6. هو لا يمتلك سوى ضعف وهوان وتبعية الانظمة العربية عدا ذلك فنحن نعرف مدى ضعف هذا العدو الذي مسحت المقاومة في جنوب لبنان وغزة بكرامة جنوده الارض وكسرت اسطورة الجندي الذي لا يقهر والذي صنعاتها الانظمة العربية المهترئة

  7. حاسب الصواريخ التي ستزوركم قريبا او بالاحرى ابحث عن مساعد يعلمك السباحة

  8. أنا لا ألوم العدو الصهيوني وإنما ألوم نفسي والمسلمين جميعا على جهلنا وتخلفنا
    العرب أسود على قتل بعضهم البعض وتدمير بلدانهم والمسؤولية تقع على عاتق حكام العرب الخونة المفسدين العملاء المذلولين
    الصهاينة لهم هدف ويعملون ليل نهار على تحقيقه والعرب لهم مشروع للكيد لبعضهم البعض

  9. “نتنياهو: نمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا هي الأكثر تقدما في العالم.. وليعلم أعداءنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء ”

    May God inflict his wrath and torture and anger on you , Israel and any zionist whether Western or Arab whereever they are and may God do same on any leader from our region who puts his hands and talks and supports any Israeli zionist jew. All honorable Moslems and Christian must pray for God to inflict his wrath on those criminals.

  10. بطل بطل مبروك . ولكن اقولك سر بس لا تقول لاحد ايران لا زالت تلف الحبل حول عنقكم ببطء واعتقد انك تعلم .
    تسلح بما تستطيع فكل تقنية امريكا وسلاحها خرج من لبنان هاربا بالثمانينات كما خرجتم هاربين عام 2000 ولم تتجرأوا ان ترجعوا .
    كيانكم المدعوم من كل العالم يخاف من دولة واحدة تهددكم لو كنتم شعب الله المختار فكيف يعزكم الله بنصرة العالم كله ولكنكم لا تزالون قلقين خائفين من دولة واحدة محاصرة ؟ اصلا دعك من ايران كلمني عن اخر غزوة من غزواتكم في قطاع غزة ما حققتم من غزوتكم ؟ شعب الله المختار بالاخر طلب من مصر تعمل وساطة كي تنسحبوا بماء وجههكم صح؟
    اذا فشعب الله المختار صاحب احدث اسلحة واقوى دعم يرتعد من حزب الله ؟
    شوف يا ابو شعب الله المختار لو كان هناك من ضحك بوجهكم وصافحكم او لو كان هناك من خاف من وعيدكم فتأكد ليس ايران ولا حزب الله . هؤلاء عيونهم مثبتة على هدف واحد وهو رؤوسكم او ارجاعكم الى دياركم التي قدمتم منها .
    وعيونك راح يوصلوكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here