نتنياهو مخاطبا إيران: أخرجوا من سوريا بسرعة فنحن لن نوقف هجماتنا وسنواصل سياستنا الحازمة دون خوف وبفضل قدراتنا الاستخباراتية والتكنولوجية والميدانية وطدنا علاقاتنا مع العالم العربي… ودول إسلامية بارزة تقترب منا

 

تل ابيب ـ (أ ف ب) –  حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء إيران من إبقاء قوات في سوريا وطالبها بإخراج هذه القوات منها بسرعة وإلا فإن إسرائيل ستواصل استهدافها.

وقال في حفل أقيم في تل ابيب لتنصيب رئيس الاركان الجديد الجنرال أفيف كوخافي “سمعت بالأمس المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يقول: إيران ليس لها وجود عسكري في سوريا، نحن نقدم لهم النصح فقط”.

وأضاف “دعوني أقدم لهم نصيحة إذن – أخرجوا من هناك بسرعة لاننا سنواصل سياستنا القوية بشن هجمات عليهم، بلا خوف وبلا هوادة.”

وفي تأكيد علني نادر يصدر عن مسؤول اسرائيلي قال نتانياهو الأحد إن الطيران الإسرائيلي شنّ الجمعة غارة استهدفت ما وصفه بأنه “مستودعات إيرانية تحتوي على أسلحة” في مطار دمشق الدولي”. وأضاف أن إسرائيل ضربت أهدافاً إيرانية ولحزب الله في سوريا مئات المرات.

توعدت إسرائيل بمنع إيران من التمركز عسكرياً في سوريا حيث تقدم الدعم للرئيس بشار الأسد إلى جانب روسيا وحزب الله.

وأضاف نتانياهو الثلاثاء أن التحدي الأمني المركزي لإسرائيل هو “إيران وملحقاتها الإرهابية”، قائلاً إن الجيش الإسرائيلي نجح في “الحيلولة دون ترسيخ إيران أقدامها عسكرياً في سوريا”.

وتنفي إيران إرسال قوات نظامية إلى سوريا مؤكدة أنها إنما تزودها مستشارين عسكريين ومقاتلين متطوعين من بلدان عدة.

ومن جهة اخرى كشف نتنياهو، معلومات جديدة بشأن التقارب مع الدول العربية، خلال حفل تنصيب رئيس الأركان الجديد للجيش الإسرائيلي.

وقال نتنياهو، اليوم الثلاثاء، خلال حفل تسليم قيادة الجيش الإسرائيلي للجنرال أفيف كوخافي، خلفا للجنرال غادي أيزنكوت، ليصبح رئيس الأركان الـ22 للجيش الإسرائيلي، عن لقاءات أقيمت بين رئيس الأركان الإسرائيلي في عهد أيزنكوت ورؤساء أركان جيوش عربية، بحسب تغريدات على حسابه الرسمي على “تويتر”.

ووجه نتنياهو كلامه إلى أيزنكوت خلال الحفل قائلا: “لقد كنت جزءا من تقرب دول عربية من إسرائيل عبر لقاءاتك مع رؤساء أركان جيوش عربية. لقد شعرت بمعانقتهم لنا، حتى أمام الكاميرات”.

وأضاف: “بفضل قدراتنا الاستخباراتية والتكنولوجية والميدانية وطدنا علاقاتنا مع العالم العربي. دول إسلامية بارزة تقترب منا. هذه الدول تعلم أن إسرائيل ليست عدوا، بل سندا”.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلي لقادة الجيش في الحفل إن “المهمة العليا تبقى الحفاظ على الجيش الإسرائيلي الأقوى في المنطقة لكي يكون قادرا على الفوز في الحرب. فكلما كنا أقوى، نزيد فرص تحقيق السلام”.

وأضاف: “رسالة الحفاظ على أمن إسرائيل تحتم على قادة الجيش العمل بصورة متواصلة وحمل عبء الجيش بسرعة لكي لا يكون هنالك فراغ أو عائق”.

وكشفت نتنياهو مجددا عن لقاءات بين رئيس أركان جيش الاحتلال وقادة جيوش عربية عندما قال للجنرال أيزنكوت: “لقد كنت جزءاً من هذا، وشاهدت ذلك في لقاءاتك مع رؤساء وقادة جيوش لدول عربية، شاهدت احتضانهم لنا. لقد حققتَ إنجازات كبيرة”.

وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال أكثر من مرة إن عملية “تطبيع”، تجري مع العالم العربي، دون تحقيق تقدم في العملية الدبلوماسية مع الفلسطينيين.

وقال: “ما يحدث في الوقت الحالي هو أننا في عملية تطبيع مع العالم العربي دون تحقيق تقدم في العملية الدبلوماسية مع الفلسطينيين”.

وأضاف نتنياهو: “كان التوقع هو أن التقدم أو تحقيق انفراجة مع الفلسطينيين سيفتح لنا علاقات مع العالم العربي، كان هذا صحيحا لو حدث، وبدا كما لو أنه كان على وشك أن يحدث مع عملية أوسلو (اتفاق السلام مع منظمة التحرير) ولكن ما حدث هو أن رفض العرب، جنبا إلى جنب مع إرهاب الانتفاضة، كلفنا تقريبا 2000 شخص وشطب هذا الأمل”.

وتابع نتنياهو: “اليوم نحن نمضي إلى هناك (التطبيع) دون تدخل الفلسطينيين، وهو أقوى بكثير لأنه لا يعتمد على نزواتهم، الدول العربية تبحث عن روابط مع الأقوياء، نقاط القوة في الزراعة تعطينا قوة دبلوماسية”.

وبرر الزعيم الإسرائيلي هذا التطور، بحاجة “العالم العربي إلى التكنولوجيا والابتكار”، مشيرا إلى أن “هناك صلة متنامية ما بين الشركات الإسرائيلية والعالم العربي”.

ولم يكشف نتنياهو أسماء الدول التي كان يتحدث عنها، لكنه سبق أن زار نهاية أكتوبر/ تشرين أول الماضي، سلطنة عمان، فيما تتحدث صحف إسرائيلية عن وجود علاقات “سرية” مع عدة دول عربية.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. الصراخ علی قدر الالم.
    نتانیاهو یعلم ان ایران ترسل سلاحها و صواریخها بشکل مستمر الی حزب الله و حماس و جهاد الاسلامی. و یعلم ایضا ان نسبه قلیله من هذا السلاح تتعرض للقصف الصهاینه و معظمها تصل الی ایدی المقاومه. و حرب الاخیر فی غزه هو اکبر دلیل علی نجاح محاولات ایران لارسال احدث الصواریخ الی المقاومه، حیث صواریخ غزه المتطوره رکعت الصهاینه فی یومین.
    استمرار هذا الوضع هو المطلوب بالنسبه لایران و المقاومه و سیودی تدریجیا الی زیاده المعدات و الاسلحه لدی المقاومه، و یرعب الصهاینه فی نفس الوقت.
    وعلی هذا، فایران لا تری سببا لعرقله هذا الوضع، و هی تعمل بصبر وهدوء لاستمرار ارسال السلاح لالمقاومه فی لبنان و فلسطین.

  2. لماذا لا تخرجوا وبسرعة من الأراضي المحتلة في فلسطين.
    انتم غزاة وإيران في سورية تدافع عنها ضد المتآمرين عليها وموجودة بموافقة الدولة السورية

  3. تدبروا أيها السادة في نوايا نتنياهو حين قال :
    “”..بفضل قدراتنا الاستخباراتية والتكنولوجية والميدانية وطدنا علاقاتنا مع العالم العربي. دول إسلامية بارزة تقترب منا. هذه الدول تعلم أن إسرائيل ليست عدوا، بل سندا””!!…
    ثم زاد و أكد في توصيته لرئيس أركانه الجديد :
    “”..المهمة العليا تبقى الحفاظ على الجيش الإسرائيلي الأقوى في المنطقة لكي يكون قادرا على الفوز في الحرب. فكلما كنا أقوى، نزيد فرص تحقيق السلام””!!…
    بمعنى أن هذا المتعجرف يكشف عن كلام ، ثم في مقلب آخر ، يعبر عن نقيضه ليفضح نفسه بنفسه ، و لاكن هؤلاء المطبعين الأغبياء أصحاب الجماجم الخاوية و “الفقهاء” الذين لا يفقهون شيئا ، و الذين يهرولون نحو توأمة و تطبيع بلدان الشعوب العربية مع الصهاينة ، الظاهر أنهم لا يفهمون شيئا ، !!…
    أولا إذا أنت تقر و تؤكد بأن كل هؤلاء المطبعين معك من “العالم” العربي ، ( و نفتح القوس هنا لنقول لك بأنه عليك أن تفصح في الكلام و تحدد فيه ، لتقول بالضبط “الأنظمة” العربية ، حتى لا تخلط في التسمية لتخدع الرأي العام و الناس ، لأنه إذا قلت “العالم” العربي ، معناه أنك تريد بذالك أن تجمع موافقة الشعوب العربية مع الأنظمة ، في حين أن الأمة العربية من شرقها إلى غربها لا تتناغم أبدا مع ما تسوق له هذه الأنظمة العربية التي أنت تتحدث عليها يا “عبقري الخداع و التزوير و الكذب)…
    قلنا إذا أنت تقر و تؤكد بأنك وطدت علاقاتك مع هذه الأنظمة العربية و الإسلامية بكيفية أصبحت هذه الأنظمة ترى فيك الحليف و السند المميز كما تدعي ، فلماذا أنت توصي رئيس أركان جيشك الجديد بالحفاظ على المهمة العليا ليبقى جيشك الإسرائيلي هو الأقوى في المنطقة حتى يفوز في الحرب ، فأية حرب ستكون في المنطقة و أنتم فيها بالحلفاء ؟!.. و تقصد المنطقة الجغرافية لهؤلاء المطبعين المميزين معك ، معناه أنك تريد لهؤلاء الجماجم الذين تتحدث عليهم بأن يكونوا لك جذوع نخل خاوية لا تسمن و لا تغني من جوع : إذا قلت لهم عند الحاجة “أَرَّ”… مَشَوْا !!.. ، و إذا قلت لهم “أَشَّ”… توقفوا بلا مبالة !!…
    ثانيا على هذه الأنظمة المطبعة أن تفهم بأنه عندما تكشف أنت على خباياك لتقول لهم بصريح العبارة بأنك وطدت معهم هذه العلاقات التي أنت تتحدث عنها بفضل قدراتك الإستخباراتية و التكنولوجية و الميدانية كما تؤكد في كلامك.. عليهم أن يفهموا ، و هم لا يفهموا أصلا ، بأنك استبحت سيادتهم و حرماتهم و قصورهم و حكوماتهم و عرضهم كمان !!… فهل يفقه المفقهون الذين يتكالبون على هذا التطبيع ؟!… و هل بقي لهم شيء من عزة النفس و العنفوان كرؤساء أنظمة؟!…

  4. أضغاث أحلام أيها النتن. هؤلاء العملاء الذين تتعاملون معهم بدون أي شرعية وستنهض الشعوب العربية لطردهم بإذن الله. أنتم لستم أقوياء، انتم تعتمدون على فرقتنا، ستأتي قيادات شريفة وسترحلون. علي كل من معه جواز سفر خارج الكيان الصهيوني ان يحتفظ به ليستعمله قريبا. العملاء والجواسيس العرب لن يفيدوكم وإن غدا لناظره قريب.

  5. اذا صح هذا الكلام عن العلاقات مع الدول ألعربيه فهذا يغني ان حكامنا اما صهاينه مستخفين او ارتدوا عن دين الله

  6. نتن ياهو لا يعرف ألأيرانين هؤلاء الواحد منهم يجلس على صناعة سجادة 40 سنه حتى تكمل هؤلاء أصحاب نفس طويل وبرودة أعصاب سيصعوا لك جبهات وجبهات في الضفة الغربية وفي سيناء وفي العراق وربما حتى منظمات سريه في ألأردن وغيرها

  7. الشعوب الإسلامية مخاطبة “إسرائيل”: أخرجوا من فلسطين بسرعة و عودوا لبلدانكم فنحن لن نوقف هجماتنا وسنواصل قتالنا حتى تحرير فلسطين من النهر الى البحر.

  8. Get out of Syria fast, we won’t stop attacking
    ============================
    هذا ما قاله نتنياهو بنفس طريقة نفس الخطاب المذل إرهابي نظام الخميني للخونة في اليمن و العراق.

  9. I just wish that Iran would react as they always claim and the annihilate this idiot and his country once and for all. He has crossed the line by threatening everybody. I am sure he is only intimidating the Arab rats and cowards because they cannot fight an ant. Let’s hope Iran launches few inter- continent missiles on Israel and wipes it out from the map of the world.

  10. الأخ عبد الباري :
    لن أقول كثيرا حتى يسمح لتعليقي أن يظهر!!!
    أين بوتين؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟
    سأكررها لك :
    لا أمل لي في ( بوتين.. ك) هذا!!!!
    أملي بالله عز وجل أن يحفظ سوريا..
    وأملي أيضا بأبطال الجنوب اللبناني.. وأبطال غزة..
    والأبطال القادمين من شرق فلسطين الحبيبة…
    وفهمكم كاف !!!!!

  11. نتنياهو قاتل يديه ملطخة بدماء ابناء فلسطين ولبنان، باتت تخجل النازية والفاشية من جرائمه الوحشية، فهو لا يحق له تهديد الشقيقة سوريا ، لا شك ان الرد على جرائمه المتتالية بحق السوريين واحتضانه لعصابات الارهاب من المعارضة السورية المسلحة داعش والنصرة وما يسمى الجيش الحر سيدفع هذا البائس ثمنها بالقريب العاجل

  12. قالوا يافرعون من فرعنك ؟ قال لم اجد احداً يردعني ، لك يانتنياهو ان تتفرعن فالامة العربية تحكمها انظمة تؤدي لكم وظيفة ، ولكن الى متى ؟ نحن امة ( إذا بلغ الفطام لنا صبي تخر له الجبابر ساجدينا ) ،

  13. سيبقى نظام الآسد الفاشي عاجزا حتى عن تسمية المعتدي باسمه ناهيك عن الرد عليه. الصواريخ التي دوختونا باعدادها وفعاليتها لاتعمل ضد الصهاينة ولا حتى أي برميل متفجر. نظام تأسس على البطش واعتقال الناس بلا اي رادع قانوني لا يعرف سوى مصلحة بقاءه في ولهذا السبب فهو مستعد ليتحالف مع الشياطين ومن ضمنهم الصهاينةز

  14. توقف النظام عن الاختبار خوفا من نتنياهو وتكثيف الهجمات الإسرائيلية في سوريا على نظام الفتنة والإرهاب

  15. سرئيل تعلن بان سوريا هي فقط مستعمره إسرائيليه هي الأمر الفاعل فيها وهي من يقرر من يحق له الوجود في سوريا وستصدر قريبا أوامر الى سفراتها لاستقبال طلبات فيز لسوريا للأفراد أيضا وهذا بدعم ورضي دول قطر والسعوديه وتركيا والإمارات والجامعه العربيه والأردن وتونس والمغرب ومصر يا للهول الي اَي حظيظ ومستوي حقير وصلت بها هذه الامه شكرًا؛ أيضا للإخوان المسلمين الهم احمني من اصديائي أما اعدائي فانا كفيل بهم في اليوم الذي تعود سوريا الي هذه الجامعة العربيه هو بالفعل اليوم الذي تكون سوريا قد اعترفت بخسراتا الحرب وابتكار اسرائيل هذه هي الوقع والحقيقه حتي ولو باعت سوريا هذا بانتصار

  16. وكأن لسان حال إيران يقول:أخرجنا من سوريا ايها النتن ان استطعت.

  17. احسن لك یا نتنیاهو ان تکف عن استفزازتك٠٠٠الامور الان لیست کما کانت في الماضي٠ لقد ارتکبتم خطأ فادحا في سوریا وهذا نتیجة خطأکم٠

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here