نتنياهو: مباحثاتي مع بوتين الأربعاء ستركز على التنسيق العسكري و”العدوان الإيراني”

تل أبيب ـ (د ب أ)- صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن اجتماعه المقرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء القادم في موسكو سيركز على التنسيق العسكري و”العدوان الإيراني”.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد، “سألتقي في موسكو الأربعاء بالرئيس بوتين. أجرينا مكالمة هاتفية تمهيدا لهذا اللقاء وبطبيعة الحال الملف الإيراني سيحتل صدارة المباحثات التي نجريها، وقد اتفقنا على ذلك”.

وأوضح :”سأبحث معه التطورات الإقليمية والعدوان الإيراني. سنبحث أيضا توطيد آلية التنسيق العسكري بين جيش الدفاع الإسرائيلي والجيش الروسي التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار والحيلولة دون وقوع احتكاكات في المنطقة لا حاجة بها”.

وكان من المقرر أن يقوم نتنياهو بالزيارة الخميس الماضي، إلا أنه تم إعلان تأجيلها. وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية في حينه أن نتنياهو ألغى الزيارة بسبب الضغوط السياسية التي يتعرض لها قبل الانتخابات العامة المقررة في التاسع من نيسان/أبريل المقبل.

وجدد نتنياهو اليوم الهجوم على إيران، وقال :”سمعنا أمس مسؤولا إيرانيا كبيرا يقول إن إيران حققت أكثر من %90 من أهدافها في سورية. هذا ليس صحيحا ولكن الصحيح هو أن الإيرانيين يحاولون التموضع هناك ونحن نتصدى لهم”.

وعلق نتنياهو على إطلاق صاروخ يحمل مسبارا إسرائيليا غير مأهول إلى القمر مؤخرا بالقول :”دولة إسرائيل صنعت التاريخ وأطلقت مركبة فضائية إسرائيلية أولى إلى القمر. أود أن يعلم المواطنون الإسرائيليون أن كتاب التوراة سيصل إلى القمر وسيصل أيضا شعار /الشعب اليهودي حيّ!/”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لن تجدي شيء ، إن الرئيس الروسى يعلم بأنكم شعب لا يؤتمن وذو وجوة عدة وجواسيس لاعداء نظامة . .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here