نتنياهو لم يُعقِّب ومصادر رفيعة بتل أبيب: عبّاس يُناوِر لأنّه المُستفيد من التنسيق لدحر حماس والجهاد بالضفّة ومنع انتفاضةٍ ثالثةٍ واستمرار وقف التنسيق يعني انتهاء السلطة

 

الناصرة – “رأي اليوم” ـ من زهير أندراوس:

حتى اللحظة لم يصدر أيّ تعقيبٍ رسميٍّ من قادة وأقطاب الدولة العبريّة على قرار رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عبّاس، بوقف التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة، كما أنّه كان لافِتًا جدًا أنّ رئيس الوزراء، لم يُعقِّب بتاتًا على هذا القرار، الأمر الذي يُثير الكثير من الشكوك حول الصمت الإسرائيليّ المُطبق.

وفي السياق عينه، قال المحلل الإسرائيلي المختص بالشؤون العربية، والذي يعمل في القناة الـ13 بالتلفزيون العبريّ، تسفي يحزكئيلي، قال إنّ رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس يلعب بالنار، بعد قرار وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، على حدّ تعبيره.

ومن الجدير بالذكر أنّه يوم الأربعاء الماضي، وجّه رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، الوزارات بالمباشرة بخطوات عملية وإجراءات عاجلة لتنفيذ وقف التنسيق الأمني، وما ورد في قرارات القيادة الفلسطينية برئاسة عباس، الثلاثاء من الأسبوع الفائت، بشأن وقف العلاقة مع الاحتلال والولايات المتحدة.

وقال يحزكئيلي، في حوار أجرته معه صحيفة “معاريف” العبرية، إنّ وقف التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل، قد يؤدي لتجديد العمليات الفدائية، لافِتًا في الوقت عينه إلى أنّ التنسيق الأمنيّ بين الطرفين يعني التعاون بين جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأجهزة أمن السلطة، ضدّ تنفيذ العمليات، التي وصفها بالإرهابيّة.

وأشار المحلل في معرض ردّه على سؤالٍ، أشار إلى أنّ إسرائيل ليست الوحيدة التي تستفيد من التنسيق الأمني، بل عبّاس نفسه كذلك، الذي يتلقى معلومات عن تحركات حماس بالضفة من إسرائيل، كما قال المُحلِّل، وثيق الصلة بالأجهزة الأمنيّة في تل أبيب.

وتابع المُحلِّل يحزكيئيلي قائلاً إنّ محمود عبّاس لن يتمكن من الاستمرار طويلاً بدون تنسيقٍ أمنيٍّ مُتوقعًا أنْ يخفف (أبو مازن) من نبرة التهديد، ويعيد التنسيق الأمني من خلف الكواليس، كما قال للصحيفة العبريّة.

ولفت المحلل الإسرائيليّ، التي يُعتبر في الكيان مُتخصصًا بالحركات الإسلاميّة المُتطرفة والجهاديّة، لفت إلى وجود أصوات داخل حركة “فتح” تدفع بعباس إلى الاستمرار في وقف التنسيق الأمنيّ، خاصّةً في حال تمّ ضمّ إسرائيل لأجزاءٍ ومُستوطناتٍ من الضفة المحتلة، متذرعين بأنّ كلّ محاولات عباس للتواصل مع الإسرائيليين باءت بالفشل ولم تحقق شيئًا، بحسب المُحلِّل الإسرائيليّ، وفي حال استمرّ الوضع بوقف التنسيق الأمني، فإنّ المحلل الإسرائيلي يحذر من أنّ “حماس” قد تستغل الثغرة لتفجير الأوضاع بالضفة نحو انتفاضةٍ ثالثةٍ، كما قال نقلاً عن مصادره الخاصّة والرفيعة في تل أبيب.

من ناحيتها قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، إنّ مسؤولين فلسطينيين أبلغوها أنّ بيان رئيس السلطة الفلسطينيّة بخصوص وقف التنسيق الأمني ليس فارغًا، لكن الجدول الزمني لإنهاء هذا التنسيق سيحدد في اجتماع رئيس الوزراء الفلسطينيّ ورؤساء الأجهزة الأمنية، على حدّ قولها.

وأضاف إيتمار آيخنر المراسل السياسي للصحيفة أنّ التنسيق الأمني الفلسطيني الإسرائيلي بات روتينيًا، لكن الجدول الزمني لإنهائه سيحدد باجتماع رئيس الحكومة محمد اشتية ورؤساء الأجهزة الفلسطينية، لافِتًا في الوقت عينه إلى أنّ قرار عباس يتضمن وقفًا تامًّا للاجتماعات والاتصالات مع الجانب الإسرائيليّ، وليس وقفًا جزئيًا أوْ تدريجيًا، وإنّ إشعارًا للجانب الإسرائيلي سيظهر بعد اجتماع اشتية برؤساء الأجهزة، على حدّ قوله.

ونقل المُراسِل الإسرائيليّ عن مسؤولين فلسطينيين كبار قولهم إنّه حتى بعد توقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، فإنّ العمل الأمني سيتواصل ضد أنشطة حماس في الضفة الغربية، خشية أنْ تستغل الحركة الوضع الجديد لترميم بنيتها التحتية العسكرية والمدنية، مع أنّه في الوقت الذي تمّ فيه تجميد التنسيق الأمني في أعقاب أزمة البوابات الالكترونية في الحرم القدسي في 2017، كثفت السلطة الفلسطينية أنشطتها ضد حماس والجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

وأكّد المُراسِل آيخنر في سياق تقريره أنّه في الوقت الحالي، لم يُخضع بيان رئيس السلطة محمود عبّاس حول التنسيق الأمني للاختبار على الأرض، لكن من المرجح أنّه سيخضع للاختبار في الأيام المقبلة، وربما بعد انتهاء عيد الفطر يوم الأربعاء القادِم، عندما تدخل قوات الجيش الإسرائيليّ الأراضي الفلسطينية للقيام باعتقالاتٍ روتينيةٍ.

وشدّدّ المُراسِل السياسيّ لصحيفة (يديعوت أحرونوت)، الذي اعتمد على مصادر واسعة الاطلاع في تل أبيب، شدّدّ على أنّ إلغاء التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، يقضي عمليًا على وجود الأخيرة، التي ولدت من اتفاقيات أوسلو، وإنّ تفكيكها سيعيد المسؤولية لإسرائيل، التي سيتعيّن عليها تحمل المسؤولية عن الفلسطينيين ومعيشتهم، بحسب المصادر الرفيعة في تل أبيب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

28 تعليقات

  1. أخي أحمد الياسيني المقدسي الأصيل،
    ستبقي سعاد خنساء فلسطين شامخة مثل النخيل، وستبقي أنت في القدس الشريف راسخا كشجر الزيتون٠ ومهما كان ظلم المحتل ومهما كانت خيانات أهل المقاطعة الذين باعوا وطنهم مقابل أسماء رنانة وألقاب واهية سيندثر كل هؤلاء في مزابل التاريخ وتبقي فلسطين٠
    لو كنت تعلم أخي أحمد كم تركت لنا مواقف عباس المهينة، في الحلق غصة ، وكم نكاد ننفجر غضبا حين نسمعه ينعت المقاومة بالإرهاب٠
    لا نفهم جيدا كيف يكون لمنظمة من المفروض أن يكون همها الوحيد مقاومة المحتل، لا نفهم كيف يكون لها سفراء ووزراء، واجتماعات فارغة لا تنتهي٠
    انتهي دور عباس وستأتيه قريبا فرقة من الشرطة الإسرائيلة تطلب منه مفاتيح المقاطعة وتطرده لأنه تنازل عن كل شيئ ولم يبقي لديه ما يعطيه٠ وهذا كان دائما وعبر تاريخ الثورات ، جزاء من يخون وطنه ويبيع أرضه٠
    لك ولسعاد راعية المعيز وخنساء فلسطين كل المحبة من أرض جميلة بوحيرد٠

  2. اذا انتهى التنسيق الأمني فلا مبرر لوجود ابو مازن و ماجد فرج و الشيخ و كافه العملاء و الجواسيس و لهذا لن يجرؤ عباس على إنهاء التنسيق الأمني و حماية أمن المستوطنات و حمايه بقية الجواسيس سرا بل الف سرا

  3. فل تبقى السلطة وتنتهي فلسطين،
    إنه العرش على السراب٠

  4. هام ومستعجل
    “”””””””””””
    االاخ المحرر المسؤول رعاك الله
    تحيةمقدسية في العيد السعيد
    رجاء وامل شطب اسم ابو تمرة من مزاخلتي لانه وقع سهوا وغير مقصود
    او نشر هذه الملاحظة
    مع بالغ شكري وتقذيري
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  5. إذا قالت سعاذ فصدقوها / فان الصدق ماقالت سعاد ؟
    =========+=========+====+======
    الاخوة زوار راي اليوم الشرفاء
    الاخ ابونمرة
    الآخ نديم من الجرائرً
    الأخ نضال سلام منالقد س لكم وعليكم
    الاخ نديم من الجزائر
    اصالة عن ننفسي ونيابة عن الاخت الفلسطينية المناضلة اشكركم على هذهالمداخلات للتناء على خنساء عصرنا وقدوة نسائناالماجدات الفلسطينيات في الكفاح والنضال من اجل الوطن المفدي ،في المثل الاعلى للمرأة العربية اينما وجدت لانه ومعيزها يرعيان ويستنشقان هواء الارض المباركة ويشربان عذب ينابيعهاويتمتعان بنضارة ربيع ارض الربط والمرابطين تضع روحها عى اكفها لا تخش سوى الله ولايأخدها في الله حبهاواخلاصها لوطنها ولشعبها وفي سبيل الله لومة لائم ولذا كانت الخنساء قدوة الكفاح والفداء ولاتقل في النضال عن الرجال الرجال التتزخر بهم فلسطيننا الحبيبة لا كامثال عباس وسلطته العميلة وارلام عصابته المنتفعين مالا وجاها مزيفا امثال رجال امنه الذين زرعهم الصهاينةودربهم الاميركي ليكونوا سيفا مسلطا على رقاب شعبنا الفلظيني وعلى رآسهم ماجد فرج وليكونوا حرس خماية لخائنهم الكبير رئيس ما يسمى بالسلطة الامنية التنسيقية التي ماوجدت الالحدمة اسرائيل وامنه القومي والسياسي والجغرافي فهي تقضم ارضنا وتسجن شبابنا وتقتل اطفالنا ونسائنا وشيوخنا تحت سمع وبصر السبل ة ورئيسهو وارلامها ورجال امنها بل ويشهد الله باوامر وتعاون من هده السلطة العميلة ؟
    ايه الاخوة الشرفاء
    بيان عباس يو الثلاثاء هو مؤامرة مكشوفة وجرى التخطيط لها واعداد بيانه مسبقا لرش الرماد في العيون لإيقاع حركتي المقاومة حماس والجهاد الاسلامي والحركات الوطنية النضالية في المصسدة الاميركية والاسراييلية ،ولكن هذا البين الهزيل والمخادع لا ولن ينطلي على قادة المقاومة ولا على الشرفاء من الشعب الفاسطين ولا على المنضلين والمناضلات وقدوتهن سعاد الحنساء بطلة الكفاح والفداء
    لكم جميعا تحية العيد السعد وكل عام وامتنا العربية والإسلمية ترفل بحلل المجد ::
    سل المعالي عنا إننا عرب / شعارنا المجد نهواه ويهوانا
    نعم انه المقاوة وحدها طريقنا للتحريو وانصر بأذن الله وما النصر إلا منعند الله ونعم بالله؟
    تحياتي وكل عام وانتم بخير
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  6. لن يجد نتنياهو احدا افضل من عباس في اداره شؤون الضفه والحفاظ على امن الاحتلال. سمعنا موخرا عن قوى امنيه عده لم نعرفها سابقا كانت تومن للكيان امنه ضمن اتفاقيات اوسلو وهذه القوى ولاءها بالتاكيد لمن يدفع راتبها وهي عندما اختير اعضاءها وبالتاكيد كان بناء على تنسيب وترشيح الشاباك ولهذا تراها تقمع مظاهرات الاطفال والنساء في اماكن مختلفه من الضفه وتختفي عندما تاتي قوات الاحتلال لاعتقال مقاوم او هدم بيته.
    يهم نتنياهو ان يبقى عباس وهو لا يمانع في تصريحاته الناريه واجتماعاته القياديه في المقاطعه لانه يعلم ان لا مصداقيه لها وما هي الا لامتصاص الاحتقان من الشارع وكسب بعض النقاط ضد الفصاءل الاخرى وترميم صورتها والايحاء بتغيير النهج خاصه وان مسار اوسلو وصل لطريق مسدود اذ لم يبق شيءا المفاوضه عليه بعض ضم ما تبقى من الضفه

  7. أقول ل( جعفر ) :
    بالله عليك ، لماذا تُدافع على من لا يستحقون أن يُدافع عليهم أحد ، قُلْ لنا شيئا واحدا حقّقتْه ” السلطة ” لصالح فلسطين، لا شيء سوى ما يسمى ( التنسيق الأمني ) مع إسرائيل يعني التعاون الاستخباراتي من أحل مراقبة فصائل المقاومة الفلسطينية حتى لا تُزْعجَ إسرائيل و تُهَدِّد أمنهم لا غير ، هذا هو دور ” السلطة ” ، حتّى اللقاءات مع قادة الصهاينة عيب و عار و ذل و خذلان للقضية الفلسطينية .

  8. عدم التعليق ببساطة يعني أن الطرف الآخر ( أبو عباس ) قد صرح ” شفويا ” بما طلب منه سيده نتنياهو قوله .

  9. …القيادة الاسرائيلية بقيادة النتن ياهو لم ولن تعقب لأنهم يعلموا علم اليقين بأن تسريحات عباس عبارة عن جعجعة للإستهلاك المحلي.. كيف سيوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال…ومن سيصدر له تصريح لزيارة اخته في عمان …اذكر بقرأة كتاب My friend the enemy

  10. هؤلاء ليسوا يهود بني اسراىيل.بني اسرائيل انتهو.هؤلاء يهود الخزر الاوروبيين.لا علاقة لهم ببني اسرائيل ولا بكل الوطن العربي.اما عباس عميل مقرف هرم جشع مكروه وغير شرعي.من يحتل فلسطين اوروبيون جينيا.يتغطون بالديانة لليهودية لأخفاء سرقت وطن عربي.

  11. يا ساده يا كرام
    اولاً إتفاقيه أوسلو :كيف أذهب للتفاوض وأنا ضعيف ؟ التفاوض يتم بين طرفين الند للند للتوصل لحل .
    ثانياً كنت أتمنى على شله أوسلو لم يذهبوا ولم يوقعوا وتركو الشعب الفلسطيني وانتفاضته لكن للأسف إستمرأوا المناصب وفلوس ثمن دم لشهداء.
    ثالثاً كيف يستطيع عباس حل السلطه والتنسيق ألأمنية وهو مرتبط وأولاده بمليارات الدولارات مع بني صهيون ؟ كلام عباس لا يقدم ولا يؤخر مثله مثل جميع الحكام العرب فقط لذر الرماد في العيون وإنني أسمع جعجعه ولا أرى طحناً الله يرحمنا من هؤلاء

  12. كالعروسين اللذين هجرهما العريس بليلة الدخلة !؟

  13. الأخت سعاد،
    لم تبقي أية فائدة من التعقيب علي هاته السلطة الخائنة٠
    التنسيق الأمني المقدس والمهين، يحمي عباس من غضب الفلسطينين لذلك رغم ما يدعيه لن يلغيه أبدا٠سنثق بكلام شلة رام الله عندما تحزم حقابئها من نوع فويتون وقوتشي وترحل عن المقاطعة٠
    نكتشف اليوم أن إسرائيل تزود عباس بمعلومات عن حماس وأن هدف عباس في الحياة، ليس الدفاع عن فلسطين، بل منع حماس من التأثير في الضفة لكي لا تندلع أية مقاومة ضد الإحتلال واللتي ينعتها عباس بالإرهاب٠
    ليس هناك ثورة في العالم وصلت خيانة قادتها إلي هذا الحد٠
    ولكن في النهاية ومهما طال الزمن، سينتصر الشعب الفلسطيني ويبقي مكان هؤلاء الخونة مزبلة التاريخ٠

  14. إن كنتم تعتقدون إنني معتوه ، فهذا ما أردتم ان تعتقد الناس
    وانتم تعلمون أنني الحق تراقبوني ليلا ونهارا كل ممن يراقبني
    ثلاث ورديات في الطابق الأول فوق منزلي تدعون أنني في عالم من لا عقل له أنا اعلم من أنا وانتم تعلمون من أنا وقد اعجزت وفعلت ما لا يستطيع فعله الا من هو حق وان كنت غير مهم لكم وللغير فلماذا هذا الاهتمام بي إني اامر اجاب طوعت النفوس والحجر افالا استطيع تطويع من عصي الله وظلم وهل تعتقدون
    إن ان بعث الله رسولا او اتي بنفسه سيقف معً الظالمين ياقتلةًانبياءكم لن ارحم احدا منكم وأماني هو انه ان مت وهذا لن يحدث ستقوم القيامة وستلتهمكم النار وأنا من سيسر في النهاية وساءجعلكم تبكون دماء المظلومين الذين قتلتوا وستتمنون إن كنتم من حجر اني اسمع الحجر يتاءسف ويندم ويتمني ان لم يكن خلق ، مثواكم النار وهي تتسع لكم وللحجر
    اي ما يعني آن الشمس ستلتهمكم والأرض معا فهناك ستحيون وتموتوا بعد كل إحتراق وسيستمتع من ظلم بمشاهدتكم ولكن فلنتجلي بموتكم البطيء بالأمراض حتي ياءتي يوم القدر .

  15. ردا على ما. ما والله انت الا ذباب الكتروني خلطت الحابل بالنابل. الفلسطيني الشريف يعرف موقف الشرف. والذي يقوم فيه الرئيس عباس موقف شرف لا يرتقي اليه امثالك.

  16. أقسم بالاسماء الحسني ردا علي ما فعل الأوربيين والأمريكيين والاخرين ممن ناصرهم ، وسلب ارض فلسطين ودمر العراق واليمن والدول الاسلامية الاخري ، اني لأدخل هتلر وجيوشه الجنة ولاخرج من كان منهم ومن جيوشهم ان كانوا في الجنة وادخلهم سعير النار ليكونوا وقود لها .

  17. الخيانة تجري مع دماءك ياعباس لم اكن اتصور آن هناك أحدٍ
    باستطاعته ارتكاب هذا الإجرام في حق شعبة ونفسة ، آلا تحس ان يومك قد اقترب ، الصهاينة لن ينفعوك عندما تقف أمام الله انه يكره اليهود ويكره من يناصرهم ، انهم حثالة ما خلق وانت اصبحت منهم . الله المنتقم .

  18. سلام القدس لكم و عليكم،
    سلام القدس عليك يا سعاد…يا راعية المعيز، أنت تاج فوق رأس كل حر في هذا العالم…كل أحرار هذا العالم يعرفون أن أبو مازن مجرد عميل، ذليل و خنوع و راكع أمام اسياده الصهاينة…و لما تأتي ساعة الخلاص منه لنفاذ مهمته سيرمونه كالكلب مثلما فعلوا مع غيره من قبل…وستبقى سعاد…راعية المعيز شامخة كشجرة الزيتون و واقفة كالجبال…تلك الأيام نداولها بين الناس فلا تيأسي و لا تقنطي…النصر آت آت آت لا محالة لأننا أصحاب حق…سلام القدس على أحرار هذا العالم أينما كانوا و كيفما قاوموا…

  19. بطبيعة الحال ، السلطة في الضفة هي المستفيد ممّا يسمّى ” التنسيق الأمني ” مع إسرائيل ، فأعضاء هذه السلطة هم من يستفيد من كل الامتيازات يعيشون في رغد و في رفاهية مثلهم في ذلك مثل أعضاء سلطة الكيان أو أكثر منهم رفاهية ، سيارات فخمة و قصور ضخمة ، فنادق خمسة نجوم و و … و عليه فهذه ( السلطة) لا يمكنها الاستغناء على ” التنسيق الأمني ” على حساب قضية كبرى دامت عقوداً من الزمن و لم تعرف طريقها إلى الحلّ ، و لو نسبياً أو مرحلياً ، فالتخاذُل الفلسطيني هو السبب الرئيس في الإبقاء على الأوضاع كما هي .
    فبدون اتحاد فصائل المقاومة الحُرّة المستقلة عن ( القرارات السياسية ) و الإدارية الفارغة المُراوِغة لا يمكن دحر الكيان الصهيوني من الأرض المُغتَصَبة .

  20. أتمنى أن يقوم الفلسطينيون في الضفة الغربية بطرد المقيم العام الصهيوني عباس أبو مازن و أتباعه و محاكمتهم على خيانتهم لقضية كل أحرار العالم المتضامنين مع القضية الفلسطينية و إشعال انتفاضة شعبية ثالثة لأن كل ما أخد بالقوة لا يسترد إلا بالقوة و الكيان الصهيوني لا يهاب إلا المقاومين و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  21. لقطات من أحداث تاريخيه….
    ١… محمود عباس هو المفاوض عن الجماعات المسلحه المتمرده على الدوله الاردنيه في أحداث السبعين وهو من طالب بخروج الجيش الاردني من العاصمه عمان وتشكيل حكومه له ولجماعته دور في تشكيلها
    ٢… مهندس أوسلو محمود عباس وهو من جلس ورتب بنودها مع الاسرائيلي.
    ٣… محمود عباس هو من فرضه الأمريكي رئيسا للوزراء على ياسر عرفات في آخر عمره
    ٤.. محمود عباس سيطر على منظمة التحرير بدعم الأمريكي والاسرائيلي لتكملة بنود أوسلو المتفق عليها معه….

    لا اعتقد ان عباس سينفذ أي شيء من تهديداته… لانه في نظرهم (أنطوان لحد) وعسكره الجيش الذي يحمي أمن الكيان ومستوطنيه…

  22. ____ كأنهما متهمان منزوعا الأصفاد . جالسان و القلق في عينيهما . ينتظران محاكمتهما بتهمة التزوير .. !!

  23. سعاد، أختاه،
    لم تبقي أية فائدة من التعقيب علي هاته السلطة الخائنة٠
    التنسيق الأمني المقدس والمهين، يحمي عباس من غضب الفلسطينين لذلك رغم ما يدعيه لن يلغيه أبدا٠سنثق بكلام شلة رام الله عندما تحزم حقابئها من نوع فويتون وقوتشي وترحل عن المقاطعة٠
    نكتشف اليوم أن إسرائيل تزود عباس بمعلومات عن حماس وأن هدف عباس في الحياة، ليس الدفاع عن فلسطين، بل منع حماس من التأثير في الضفة لكي لا تندلع أية مقاومة ضد الإحتلال واللتي ينعتها عباس بالإرهاب٠
    ليس هناك ثورة في العالم وصلت خيانة قادتها إلي هذا الحد٠
    ولكن في النهاية ومهما طال الزمن، سينتصر الشعب الفلسطيني ويبقي مكان هؤلاء الخونة مزبلة التاريخ٠

  24. إلى سعاد… راعية المعيز
    والله لمعزاتك الرقيقات أشرف وأفضل من كل متسلطت (منتسب للسلطة الوهمية) فالماعز بطبعها تستشعر مكامن الخطر وتحتاط بفطرتها من مقالب الذئاب اللئيمة أما الفرد السلطوي العباسي الذي يقدم المنفعة الفردية على أمن القطيع ومناعته والذي يتعامل مع فطعان الذئاب فلا يجدر به أن ينتمي لفصيلة المعزات الكريمات بل هو من فصيلة النعاج الحمقاء.
    أردت كذلك أن ألاحظ بما أن وجودنا كسلطة فلسطينية أوسلوية مرتبط أساسا بالتنسيق الأمني فلا كان التنسيق و لا كنا.
    وأخيرا : “عيدك مبارك سعيد وكل عام وقطيع معيزك بألف ألف خير……… “

  25. الاعلان عن توقف التنسيق الامني هو لامتصاص غضب الشارع
    ما حاجة اسرائيل للتنسيق الامني
    ان كانت حماس المتيقظة تعاني من بلاء العملاء فما هو حال الضفة الغربية
    الاجهزة الامنية مخترقة على اعلى المستويات المجتمع المدني النسيج الاقتصادي وووووو
    عندما تفرج السلطات الاسرائيلية عن ملفاتها السرية بعد موتنا سيصدم احفادنا من هول و مدى الاختراقات

  26. وأشار المحلل في معرض ردّه على سؤالٍ، أشار إلى أنّ إسرائيل ليست الوحيدة التي تستفيد من التنسيق الأمني، بل عبّاس نفسه كذلك،
    ==========================================================================
    كراعية معيز أجهل شعاب السياسة ووديانها فانني أفسر هذه الجملة بان لقيطة بلفور كدولة تستفيد من التنسيق الأمني و عباس نفسه يستفيد
    كفرد…..فأين يا ترى محل شعب فلسطين من الإعراب ؟؟؟؟
    لا تؤاخذوني فأنا مجرد راعية معيز في منطقة ج المنسية من متن كتاب أوسلو تئن على سندان ماجد (الفرج) و تحت مطرقة لقيطة بلفور
    و لا محل لي من الإعراب …….
    زمان هوَن الأحرار منا … فلسطين و حكم الأنذال فينا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here