نتنياهو: غايتنا التغلب على التهديد الإيراني التقليدي والإرهابي والنووي كما تغلبنا على تهديد القومية العربية

تل ابيب ـ وكالات: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن غاية بلاده الكبرى هي التغلب على التهديد الإيراني التقليدي والإرهابي والنووي كما تغلبت على التهديد الكبير الذي تمثل بالقومية العربية.

وأضاف نتنياهو في مراسم أقيمت اليوم في مقر قيادة جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”: “نستطيع أن نحقق ذلك وقد أثبتناه. يجب أن يكون إصرارنا على خوض النضال من أجل ضمان مستقبلنا ودحر أعدائنا أن يكون أكبر من إصرارهم”.

وقال نتنياهو، في كلمته خلال حفل سنوي في “الشاباك”: “تم إنقاذ حياة المئات من الإسرائيليين بفضل أنشطتكم. تزايد عدد السياح الذين دخلوا إسرائيل خلال السنوات الأخيرة بنسبة %50، ولم يكن ذلك ليحدث لولا عمليات قمتم بها. هذا هو مؤشر على الشعور بالأمان”.

وتابع: “أستطيع أن أعد على أصابع اليد الواحدة الدول التي لا تريد التعاون معنا. نجري اتصالات مع دول مختلفة لم نكن نحلم سابقا بالتعاون معها، ولكن دولا كثيرة منها تقوم بذلك اليوم. الجميع يريد التعاون مع المخابرات الإسرائيلية”.

وأكد، أن بلاده “تعيش ازدهارا دبلوماسيا واقتصاديا وعملياتيا وعسكريا لا مثيل له”.

من جانبه قال رئيس “الشاباك” ناداف أرغامان، إن الجهاز تمكن خلال العام المنصرم من إحباط أكثر من خمسمئة وستين مخططا لارتكاب اعتداءات إرهابية خطيرة، بينها 10 اعتداءات انتحارية و4 عمليات خطف وأكثر من 300 اعتداء بإطلاق النار.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. إلى عربي:
    بل هي شهادة خزي وعار على جبين أعداء العروبة وعبدالنصر…أليس عدو عدوك هو صديقك…!؟ وهاهو رأس الصهيونيه يقولها لكم بكل وقاحة وتعجرف وإزدراء بأن قوميتكم العربيه هي عدونا وهذه أكبر تعرية وإدانه وكشف لكم وقد سحب البساط من تحت أرجلكم يا من أمعنتم حقدا” وعداءا” لعبدالناصر ونهجه..وهذا أكبر دليل على أنكم تقفون في الصف المعادي لأمتنا…

  2. اذا وصلت اسرائيل الى اي هدف مما تريد فبمساعده سعوديه اولا وامريكيه ثانيا.فكيان بني سعود مرهون بوجود السعوديه وأمريكا.

  3. هذا الكلام للأسف صحيح وإذا يدل على شئ فهو يدل على الانحطاط السياسي والفشل الذريع للامه الاسلاميه

  4. ما تتمناه ايها المجرم انت واحبائك ال سعود حلم لن ولم يتحقق بأذن الله….امل ابليس في الجنه ……

  5. الشعوب العربية لا بد من أن تصحوا وتعود القومية العربية إلى العالم العربي حكام الأمة اضعفوا بلادهم وشعوبهم لأجل أن تحميهم اسرائيل اثناء الحكم وهذه مصر نسخه مما يقع للأمة .

  6. للاسف هذا بسبب عربان الخليج الذين انسلخوا عن هويتهم، وتغيرت بوصلتهم لكن في الاخير العاقبة للمتقين

  7. ‏قلتها يا نتنياهو ‏نعم أنها القومية العربية بقيادة الزعيم جمال عبد الناصر التي اهلكت العالم العربي ‏رجعتنا الى 100 سنة

  8. * إخرس أيها العنصري المجرم المحتل *

    من يستطيع القضاء على الأمة العربية
    التي نزل القرآن الكريم بلغتها بمشيئة الله
    وإجتبى منها النبي محمد (ص) خاتم الأنبياء

    وأحب أن أذكرك بمصير النظام العنصري
    لعصابة إيان سميث (في جنوب أفريقيا)
    وكيف زالت بعد أن عاثت في الأرض فساداً

    إحتلالكم لفلسطين زائل لا محالة
    ورسالة أمتنا هي الخالدة
    عاشت فلسطين حرة عربية
    و مقاومة حتى النصر
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here