نتنياهو: سألتقي بنس وبومبيو في وارسو … وإيران الملف الأبرز على جدول الأعمال

تل أبيب ـ (د ب أ)- أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد عزمه المشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيعقد في وارسو خلال الأسبوع الجاري، وشدد على أن إيران ستكون الملف الأبرز على جدول الأعمال.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، إنه سيلتقي مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، ومايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، وغيرهما من كبار المسؤولين، على هامش المؤتمر.

وأضاف نتنياهو :”الملف الأول على جدول الأعمال هو إيران: كيف يمكن الاستمرار في الجهود لإحباط محاولاتها للتموضع عسكريا في سورية، وكيف يمكن الحيلولة دون استمرار عدوانها في المنطقة، وفوق كل شيء آخر، كيف يمكن منع إيران من الحصول على أسلحة نووية”.

وكانت وزارتا الخارجية الأمريكية والبولندية أعلنتا في بيان مشترك عن عقد المؤتمر الوزاري “لبحث مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع الأمنية بالمنطقة”، وذلك يومي 13 و14 من الشهر الجاري.

وصرح بومبيو لاحقا بأن “قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here