نتنياهو خلال استقباله بعثة لنواب كبار في البرلمان الفرنسي: يجب تصنيف “حزب الله” كتنظيم إرهابي فورا (فيديو)

تل ابيب ـ وكالات: استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم بعثة لنواب كبار في البرلمان الفرنسي.

وطالب رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فرنسا والدول الأوروبية تصنيف تنظيم “حزب الله” اللبناني كتنظيم إرهابي، متهماً “حزب الله” بالقيام بأعمال إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا.

وبحسب ما ذكره الحساب الرسمي لرئيس الوزراء على “تويتر” قال نتنياهو خلال اللقاء: “من المهم للغاية أن فرنسا والدول الأوروبية الأخرى ستقوم بما قامت به الأرجنتين مؤخرا وهو تصنيف حزب الله كتنظيم إرهابي”.

وأضاف نتنياهو: “حزب الله هو التنظيم الإرهابي الرئيسي الذي يعمل في الشرق الأوسط وفي العالم وهو يقوم بتوجيه الإرهابيين داخل الأراضي الأوروبية”. مضيفاً: “لذلك أهم شيء هو تصنيف حزب الله كتنظيم إرهابي ويجب القيام بذلك فورا”.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنها كشفت هوية مهندس إيراني هو المسؤول عن مشروع الصواريخ الدقيقة التي يطورها حزب الله.

ونقل المراسل العسكري لقناة “آي 24 نيوز” في تقرير اليوم الثلاثاء عن المصادر قولها “تم الكشف عن هوية مهندس الحرس الثوري الإيراني المسؤول عن مشروع صواريخ حزب الله الدقيقة في لبنان”.

وأضافت القناة أن “ماجد نابد (54 عاما) وهو عضو في سلاح الجو التابع لحرس الثوري الإيراني، وهو المهندس المسؤول عن مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله في لبنان”.

وذكرت القناة بأن “نابد يعمل مؤخرا على خط طهران – بيروت، وهو مسؤول عن ثلاثة مواقع في بيروت، وفي جنوب لبنان وفي البقاع، وأيضا يقوم بزيارة اليمن والتي أصبحت مختبرا للصواريخ الدقيقة لحزب الله وإيران”.

وأشارت القناة إلى أن “رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد عرض مواقع ثلاثة مصانع صواريخ في لبنان”، ولفتت إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله “تفاخر نصر الله الجمعة الماضية بالصواريخ التي يمتلكها الحزب”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. نتنياهو غير راضي ومنز عج من صناعة صو اريخ حزب الله يعني بده هو فقط يظل يصنع صواريخ لكي تظل العصا بيده لكي تظل الأغنام حوله مطأطأه يوجهها حيث يريد… شاطر نتنياهو

  2. لن يضير حزب الله تصنيفه “ارهابي ” طالما ان هدفه الرئيس هو تحرير الارض العربية بوصفه حزب المقاومة الإسلاميةوان تحقيقه هذا الهدف يعني ازالة الدولة العنكبوتية العنصرية ،من الوجود وقلع جذورها من المنطقة العربية مرة والى الابد ؟
    والسؤال الذي يطرح نفسه هو : ماذاتستطيع الارجنتين وامثالها وحتى فرنسا او اميركا ان تفعل في تصنيفها حزب الله بانه ارهابي ؟
    الارجنتين لو فيها خير ماتركت بريطانيا تحتل جزر “الفوكلاند “التي انتصرت بريطانيا فيها مع ان الجزر المذكورة تابعة جغرافي للارجنتين وتبعد عن بريطانيا عشرات الألو ف من الاميال ؟
    اليس الافضل للارجنتين ان تهتم بمصالحها لا مصالح دولة اسرائيل في طريق الزوال!
    ولكن مازال مثل هذا الموقف الارجنتيني يعطي نتن ياهو بصيصا من احلام ولو صوريا فهي اضغاث احلام ليس إلا ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  3. لا وجود لاي مقاتل في حزب الله سوى بلبنان وجبهات القتال ضد الصهاينة ,, ومنذ اتفاق الطائف بلبنان باوائل التسعينات كما اظن لم نسمع عن اي شيء بالخارج عن اي استهداف من حزب الله لاحد ,, ونعتقد انه صار حزبا لبنانيا رسميا ويشارك الحكومة ومجلس النواب ,,

    نتن ياهو كاذب لان حزب الله لا يقاتل احد سواه ,, ولا يعادي سوى الصهاينة ,, وحزب الله قاتل التكفيريين والارهابيين لانهم صنيعة النتن ياهو الذي كان يستقبلهم ويرعاهم على حدود فلسطين وسوريا وكان فتح لهم المستشفيات واستخدمهم واراد بقاءهم ولم يزل بحجة انهم يقاتلوا سوريا وحزب الله ,, لكنهم هؤلاء داعش الذين خطفوا جنود الامم المتحدة بالجولان خدمة لنتن ياهو لانه حينها كان يريد ضم الجولان بظل تفتيت سوريا ,, فلذلك كان لا يريد تمثيل دولي ولا يريد ممثلي اممين بالجولان لكي يعلن ويضم لكنه بزمن اوباما لم يتم دعمه فحصل بزمن ترامب ,,
    التاكيد لذلك ان داعش كان على السياج وان النتن ياهو لم يفعل لهم شيء بدليل تواطؤه مع داعش ,,
    كما كان لا يريد القوات الدولية لكي يدعم الارهاب عبر الحدود بدون تدخل امم متحدة
    النتن ياهو بممارساته هو وغيره من الصهاينة ضد شعب فلسطين منذ حوالي ٧٠ عام انما يمارسوا ارهاب الدولة ,, والصهاينة من اسسوا نواة داعش بشمال العراق ,, فالنتن ياهو يعتبر اكبر ارهابي بالعالم ,,

  4. الارهابي قانونيا هو الذي يحتل أرض الغير يقتل ويذبح ويعتقل ويشرد أصحاب الأرض الشرعيين.إسرائيل دولة بلاشرعية دولة ارهابية تحكمها عصابة صهيونية ارهابية.هناك عدد كبير من الدول في العالم لايعترفون بهذه الدولة الارهابية وكل الدولة التي تعترف بها اعترفت بعد أن مورست عليها ضغوطات من بيت الابيض الأمريكي تحت التهديد بالعقوبات ،وكل اعتراف تحت التهديد يبطله القانون الدولي.

  5. من الإرهابي يا ترى نتنياهو أو نصر الله.
    نصر الله لا يعتقل ويقتل ويسجن ويهجر الشعب الفلسطيني من بلاده الأصلية ونصر الله يدافع عن هذا الشعب بالفلسطيني المقهور.
    اذا من هو الإرهابي ؟؟

  6. يجب ان يكون للحكومه اللبنانيه دورا فاعلا واكثر جديه في التصدي لهذه الحملات لانه من الواضح ان هناك خطه صهيوعربيه مدعومه من واشنطن لشيطنته تمهيدا لمهاجمته. الحزب يمثل شريحه من الشعب اللبناني وله تمثيل سياسي برلماني منتخب وله دور فاعل في البلد ورميزه لحمايه البلد مع الجيش.

  7. ما اجمل ان تصنع سلاحك بيدك وما اروع تطوير الصواريخ ، لماذا نترك اسرائيل ودول الغرب والشرق ينفردون بهذه الصناعات !! لماذا لا ننافسهم فيها وفي كل الصناعات الاخرى ؟ لماذا نصر على البقاء مجرد زبائن نشتري ما يقبلون بيعه لنا ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here