نتنياهو: المجر تعتزم فتح مكتب دبلوماسي في القدس

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول – أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، أن المجر قررت فتح مكتب دبلوماسي في مدينة القدس.

وقال نتنياهو، في بيان لمكتبه، بعد أشهر من الجهود التي قدتها، حققنا اليوم إنجازًا مهمًا للغاية؛ المجر قررت فتح مكتب دبلوماسي بالقدس تابع لسفارتها .

وأضاف سلوفاكيا أيضًا قررت فتح مركز إبداعي وثقافي في مدينة القدس، وذلك بعد أن أعلنت التشيك فتح البيت التشيكي في المدينة .

واختتم حديثه بالقول هذه الجهود أتت بثمارها.

وتحاول إسرائيل إقناع الدول التي تربطها معها علاقات دبلوماسية، بنقل سفاراتها إلى مدينة القدس.

ونقلت كل من الولايات المتحدة، وغواتيمالا سفارتيها رسميًا من تل أبيب إلى القدس، في مايو/ أيّار الماضي.

وجاء افتتاح السفارة الأمريكية، تنفيذًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل.

ونتج عن ذلك تنديد دولي كبير بالخطوة الأمريكية، وقطع القيادة الفلسطينية اتصالاتها مع واشنطن.

واضطر نتنياهو، إلى عقد لقاءات منفردة مع نظرائه من المجر وسلوفاكيا والتشيك، الثلاثاء، إثر غياب نظيره البولندي ما حال دون عقد قمة مجموعة فيشيغراد ، الذي كان مقررا في إسرائيل، الإثنين.

وطلبت بولندا، اعتذارًا إسرائيليًا إزاء تصريح القائم بأعمال وزير الخارجية يسرائيل كاتس، بأن البولنديين رضعوا اللاسامية من حليب أمهاتهم .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here