نتنياهو التقى مسؤولين خليجيين في نيويورك واحدهم زار تل ابيب لتكوين تحالف “القلقين”

 arabs un

لندن ـ “راي اليوم”:

قال مراسل القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي الذي رافق بنيامين نتنياهو الى الامم المتحدة في نيويورك أن مسؤولين خليجيين عقدوا مباحثات سرية مع مسئولين إسرائيليين لبحث امكانية اقامة تحالف جديد للتصدي لمحاولات التقارب بين الولايات المتحدة وإيران خلال الفترة القادمة، ومواجهة طموحات طهران النووية التي تهدد كلا الطرفين.

وذكرت  القناة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى عددا من المسئولين الخليجيين، كما أن مسئولاً كبيراً بإحدى دول الخليج العربي زار تل أبيب سرا وعقد سلسلة من اللقاءات هناك. ووصفت القناة التحالف الجدي بانه تحالف “القلقين” من قدرات ايران العسكرية والتقارب المتسارع بينها وبين امريكا.

وجاءت هذه التطورات في أعقاب الخطاب الذي ألقاه نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وحذر خلاله من خطورة البرنامج النووي الإيراني على أمن الشرق الأوسط والعالم.

كما أن هناك الكثير من دوائر صنع القرار في المنطقة تخشى من التقارب السياسي بين طهران وواشنطن الفترة الحالية، خاصة بعد المكالمة الهاتفية بين الرئيس باراك أوباما ونظيره الإيراني حسن روحاني، ولقاء وزيري خارجية البلدين لأول مرة منذ أكثر من 30 عاما.

وأوضحت القناة الثانية أن جميع الدول الخليجية لا تمتلك علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ولا حتى علاقات سياسية، لكن الخوف ما يجري في ايران أثار قلق وتوتر في تل أبيب وجميع العواصم الخليجية دون استثناء.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. هؤلاء الانذال يستعينون باعداء الامة اسرائيل وامريكيا على بني قومهم وبني دينهم , انهم حمقى جهلة يقودون الامة نحو الضياع والدمار انهم ادوات اسرائيل وامريكيا ومعاولهما لهدم الامة من حيث يدرون او من حيث لا يدرون

  2. الله الجبار مطلع على كل شيئ وهو بالمرصاد لكل من يخون الامة العربية

  3. لا اد ري كيف يفكر بعض القادة من الدول العربية الحريق في بيتهم ويذهبون لاطفاء الحريق في بيت الجيران اسرائيل هي الحريق الذي في بيتنا لنطفئ هذا الحريق اولا ثم نذهب لاطفاء الثاني ان كان هناك حريق عند الجيران

  4. خليج البفر و الصهاينة , الشعث الغبر آكلي المندي و شاربي البيبسي الخون , يا لعاركم يا عربان !

  5. المنافق يغطي وجهه القبيح ولكن اليهود يضحكون عليه ويتغامزون عليه * لتجدن اشد الناس عدواة للذين آمنوا اليهود والذين اشركوا * هنا يلتقيان الاعراب واليهود ..* الاعراب اشد كفرا ونفاقا

  6. ابناء شعبنا في الخليج ليسوا كالمسؤولين المذعورين المستعدين للتحالف ليس مع بني صهيون بل مع الشيطان نفسه حفاظا على كراسيهم وامتيازاتهم المهترئة
    هؤلاء ليسوا بمسؤولين بل خونة تابعون واهلنا بالخليج يعلمون ذلك
    وبالنهاية ما ضر السحاب نباح الكلاب

  7. المسؤولين الخليجيين الذين زاروا نتنياهو زاروا الحاخامات ليحتفلوا معهم برفع العلم الاسرائيلي فوق الجامع الابراهيمي وفي الزيارة القادمة سيكون الوفد الخليجي محفوف بالشيخ القرضاوي والعرعور والعريفي
    وغيرهم للحتفال مع الحاخامات برفع العلم الاسرائيلي فوق المسجد الاقصى

  8. إذا كان هنالك بعض الحكام أو الأمراء المذعورين , لا أعتقد أن عامة الشعب في دول الخليج (باستثناء الكويت) ستسكت على الجنوح تجاه بني صهيون.
    دعوا القناة الثانية الإسرائيلية تقول ما تتمناه, فلا يمكن أن يصل استهتار بعض الأمراء بشعور شعوبهم إلى حد المجاهرة بل التحالف مع أعداء الأمة.
    أما سفر بندر بن سلطان لتل أبيب فهذا ليس بخبر سكوب, لأن الرجل فعلها سابقا ولعدة مرات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here