نتنياهو الابن يُصعِّد تحريضه على الإسلام بعد إغلاق “فيسبوك” صفحته 24 ساعة: “لن يُصنَع السلام أبدًا مع الوحوش على شكل إنسان”

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

بعد قيام موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بحجب صفحة يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، لمدة 24 ساعة، بسبب نشره آراء اعتبرت معادية للمسلمين، خرج بحملة تحريض دعا فيها اليمين في العالم إلى الاستيقاظ، وإدارة حرب لوقف نفوذ الإسلام في العالم.

وكان يائير نتنياهو قد كتب على صفحته: “هل تعلمون أين لا تحدث هجمات إرهابيّة؟ في آيسلندا واليابان، حيث للمصادفة لا يوجد مسلمون هناك”. ورغم المعلومات المغلوطة التي أوردها يائير، لناحيّة جهله بوجود جاليتين مسلمتين في آيسلندا واليابان، إلّا أنّ الهدف من المنشور، هو التحريض لأجل التحريض، بغضّ النظر إنْ كانت معلوماته صحيحة أمْ خاطئة.

وفي منشور آخر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعيّ تحدث عن أحد حلّين محتملين فقط للسلام في إسرائيل، إمّا أنْ “يغادر كلّ اليهود (إسرائيل)، وإمّا أنْ يغادر كل المسلمين”. وأضاف: “أنا أفضل الخيار الثاني. آمل أنْ ننتقم من الجاني كما حدث في هذه الليلة مع قاتل كيم وزيف” (اللذين أصيبا في العملية في المنطقة الصناعيّة “بركان”، والتي نفذّها الشهيد أشرف نعالوة). وتابع نتنياهو الابن قائلاً في المنشور نفسه: “لن يُصنع السلام أبداً مع الوحوش على شكل إنسان، الذين يُعرفون بالفلسطينيين منذ عام 1964. يجب تشجيع هجرتهم خارج إسرائيل إلى 22 دولة عربية”. وحذف موقع “فيسبوك” منشورات يائير، ما دفعه للانتقال إلى “تويتر” لانتقاد الموقع الذي وصفه بأنه “ديكتاتوري الفكر”. من الجدير بالذكر في هذا السياق أنّ مجموعات ناشطة جدًا في الداخل الفلسطينيّ على مواقع التواصل الاجتماعيّ أعلنت بصورةٍ علنيّةٍ أنّها قامت بإبلاغ إدارة (فيسبوك) عن منشورات نتنياهو الابن العنصريّة، وتكللت الحملة بالنجاح بعد استجابة الإدارة لمطلب هذه المجموعات بحجب ابن نتنياهو لمدّة 24 ساعةٍ.

ويُشار في هذه العُجالة إلى أنّ تعليقات نجل نتنياهو جاءت بعد مقتل جنديين إسرائيليين يوم الخميس الماضي، في محطة للحافلات في الضفّة الغربيّة المُحتلّة، قرب إحدى المستوطنات، وتًسّمى إسرائيليًا بـ”غفعات أساف”، وتقع بالقرب من مدينة رام الله المُحاصرة حتى اللحظة.

ورد يائير نتنياهو على حذف “فيسبوك” منشوره، قائلاً: “هناك شرطة متطرفة للأفكار ضد مستخدمي (فيسبوك) وصلت إليَّ أيضاً. أهنئها!”. وأضاف: هناك في (فيسبوك) صفحات رسمية لمنظمات تابعة لـ(حماس) و(حزب الله)، والنظام الإيراني. وهناك عدد كبير من الصفحات التي تنشد إبادة إسرائيل ومقتل اليهود. وكذلك آلاف المنشورات العنيفة والمتطرفة ليساريين ضدي أنا وعائلتي، تتضمن تهديدات وعنفًا جسديًا، وتهديدًا بالقتل، بشكل غير أخلاقيّ، على حدّ زعمه.

وكان يائير نتنياهو، قد كتب على “فيسبوك”، الشهر الفائت، تحريضًا ضدّ البلدات العربية داخل أراضي الـ 48، ونشر صورة مفبركة لمدينة طمرة، داخل ما يُطلق عليه الخّط الأخضر، مدعيًا أنّ بناءها غير مرخص. ودعا نتنياهو الابن الشرطة الإسرائيلية إلى التدخل في معالجة هذه “الظاهرة”.

من جهته، علق رئيس القائمة المشتركة في الكنيست النائب أيمن عودة، على المنشور، بالقول: إنّ “ما كتبه نتنياهو الابن، عارٍ عن الصحة، وما هو إلّا تجربة واهية منه للتحريض، وهذا يدل على عدم درايته بوقائع الأمور وصحتها”.

وأضاف متمثلا ببيت شعر قديم: “إذا كان رب البيت بالدف ضاربا… فشيمة أهل البيت كلهم الرقص.. إن تعقيب نتنياهو الابن ما هو إلا بوق لنتنياهو الأب، وينجم بشكل مباشر عن الجو العنصري التحريضي العام الذي يقوده الأب، وها نحن نراه في بيته أيضًا”.

وشدّدّ عودة على أنّ عدم وجود مساحات بناء وخرائط هيكلية لحل مشكلة السكن في البلدات العربية هو نتيجة لسياسة مباشرة لحكومات إسرائيل المتعاقبة وسياسة نتنياهو اليمينية، التي سنت قانون “كامينتس” لهدم البيوت العربية بدون إيجاد حل لذلك. وخلُص النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي إلى القول إنّه حريٌّ بنتنياهو الأب والابن أنْ يكفا عن التحريض ضد جماهيرنا العربيّة، على حدّ قول النائب أيمن عودة.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. فرخ النتن انتن

    يقول فرخ النتن عن العرب والمسلمين:
    “..الوحوش على شكل إنسان”
    و انا اقول:
    متى نظرت الى شكلك في المرآه آخر مره؟
    لترى فعلا من هو الوحش سليل الوحوش
    الوحوش يا فرخ النتن و النتنه اللذين قتلوا اطفال ونساء قرى دير ياسين و قبيا و كفر قاسم،
    الوحوش هم من حرق العائله الفلسطينيه
    احياء، الوحوش يا فرخ النتن هم من حرق بالنپالم الأمريكي اطفال مدينه اربد و كفر اسد في الأردن،الوحوش هم من قتل اطفال مدرسه بحر البقر في مصر الكنانه،الوحوش هم قتل مئات الجنود الأسرى المصريين
    الوحوش هم من قتل مئات الناس في مجزره قانا في لبنان . لا يوجد حبر وورق كفايه لكي يتسع لسرد جرائمكم بحق الأنسانيه وبحق الأنبياء.دعني فقط اقول لك نحن اهل هذه البلاد نحن احفاد القوم الجبارين اللذين ارعبوكم حينها ونحن احفاد الفاتحين المرابطين سكان بيت المقدس واكناف بيت المقدس اللذين قال الرسول عنا اننا سنكون ظاهرين عليكم.
    لا تحلم ابدا اننا سنصبح مثل الهنود الحمر و الأبوريجين. لا تحلم ابداً بخروجنا من فلسطين بل احلم بخروجكم انتم وعودتكم الى غير رجعه من حيث طردتم او اسألوا ربيبتكم امريكا بأقتطاع جزء منها ومنحكم وطناً هناك فزعماء امريكا يحبونكم اكثر مما يحبون شعبهم.
    ودمتم اخوتي

  2. هل يعلم الصهاينة الجبناء ( الجبناااااااااء ) بانهم يعجلون في نهايتهم وان جل عملهم ومضيعتهم للوقت بالتطبيع مع الانظمة لن يمنحهم الامن والامان والاستقرار.
    الصهاينة اغبياء ولنسمي الاسماء بمسمياتها الحقيقية ان ( فرسان المعبد ) لن يسمحوا لبني صهيون بالتحكم في العالم بل على العكس ومع كل ما نراه ونسمعه ونعيشه ( الصهيونية ) لا تعدوا عن كونها اداة .
    اما ابن النتن فهو كما يقول المثل ( مثل اطرم الكلاب ) اطرم الكلاب يرى الكلاب تنبح فيقلدها ليس الا .

  3. اليمين الذي يدعو هذا المعتوه له لكي يصحو هو نفسه اليمين المتطرف أيام النازية في الحرب العالمية الثانية الذي أحرق ستة ملايين يهودي كما يدعون في الهولوكوست . اليمين المتطرف في أوروبا و أمريكا هم ضد المسلمين واليهود في وقت واحد !! هذا العنصري و أبوه وأمثالهم من يهود أوروبا وروسيا الذين هاجروا الى فلسطين في أوائل القرن الماضي وأيام الانتداب البريطاني على فلسطين وأحفادهم ليس لهم الحق في العيش في فلسطين , فهم الذين يجب عليهم أن يرحلوا من فلسطين لكي تعود فلسطين الى أهلها من مسلمين ومسيحيين ويهود أيضا . عاجلا أم آجلا سوف تعود فلسطين الى أصحابها ( بالرغم من أن هذا من الممكن أن لا يرضي عباس وحاشيته , لأنهم سوف يتزحلقون من على الكراسي التي يجلسون عليها )

  4. السيد زهير اندراوس الناصرة العربية /فلسطين المحتلة
    عندنا امثلة دارجة في فلسطين : ”
    — فرخ البطة العرجاكسيح لا شفاء له ولا دوا ؟
    — والنار بتخلف رماد ؟
    — والكلب يخلف جرو ؟
    وهل يكون ابن النتن سوى نسخة مصغّرة او مكبّرة
    او اومقزّزة اونتنة ألاعن ابوه ؟ وطبعا:
    كما يقول مثل فلسطيني من النوع الثقيل الولد السفيه
    اوالعاطل بيجيب لحالة ولابه المسبَّة ”

    لكن الم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام ” ليس بعد الكفر ذنب “؟

    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  5. الوحوش هم العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام قتلة مجازر دير ياسين و الطنطورة

    الوحوش هم العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام قتلة مجازر دير ياسين و الطنطورة و قانا و غزة وقلب الحقائق لن يفيد المجرمين !!!!!

  6. لماذا تعطون هذا الخبر أهمية اكبر من حجمه ، دعه يقول ما يريد .. ماذا تنتظرون من عنصري غاصب للأرض ابن قاتل الأطفال ان يقول ، اتركوه يموت بغيضه لان زمن الهزائم ولى الى غير رجعة

  7. يا الجزائري،
    الحزب الشيوعي اللبناني لم يقصر في نهاية اسرائيل، ولا الحزب السوري القومي الاجتماعي، ولا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكلهم ولله الشكر والحمد، علمانيون.

  8. في الشعر العربي :
    شِنْشِنَةٌ أعْرِفها مِن أخْزَمِ
    هَلْ تَلِدُ الْحَيَّةُ إلاَّ الْحَيَّة
    الشِنْشِنَةٌ : هي الطبيعة والسجية . وهو مثل يضرب في أنّ الابن يشبه أباه في طبيعته .

  9. أي سلام يحلم به هذا الغبي الارعن الجاهل تاريخه اولاً وتاريخ فلسطين ؟ هل يعرف انه من اضل خزري ؟ اي من منطقة تمتد من بحر قزوين الى أوكرانية والبحر الاسود ، طردت اجداده القوات الروسية في نهاية القرن العاشر الميلادي الى اوروبا وامريكا وغيرهما من بلاد العالم ، هل تعلم يا هذا ان التوراة لم تذكر اسم فلسطين مطلقاً ولا اسم القدس ولا أورشليم في فلسطين . بالكذب والتزوير فرضتم جغرافية التوراة على فلسطين ونواحيها ، قلتم أن القدس في فلسطين هي اورشليم ، لكن جاء في توراتكم ( ودخل داود وكل بني اسرائيل الى اورشليم أييبوس فهل تعلم أين هي يبوس ؟ قال الشاعر المخخضرم عبدالله بن سلمة الغامدي : لمن الديار بتولع فيبوس فبياض ريطة غير ذات انيس ) والاماكن الثلاثة موجودة في ديار أزد شنوءة في محافظة مأرب ، كما ان يبوس = بوس مثل يعرب = عرب وهي قرية وحصن في جنوب غرب مدينة صنعاء ، اما اورشليم فقد ذكرها الشاعر الاعشى في قصيدة منها : وطوفت للمال آفاقه عُمان فحمص فأوريشلم ــ حمص مدينة في محافظة حضرموت ــ . ذكرها مع تسعة اماكن في اليمن ، كما انها اورشليم = اور بمعنى مدينة او مركز وشلم =سلم يوجد الكثير من المدن والمواقعالتي تحمل هذا الاسم في اليمن .، والخلاصة ان فلسطين لا تعرف مدينة باسم اورشليم . أي انصحك وانصح كل صهيوني في فلسطين ان يعود على نفس البواخر التي حملت اجدادكم الى فلسطين غزاة مغتصبين ، لأن الموت يلاحقكم مهما طال الزمن ، وبالعربية نقول : انج سعد فقد هلك سُعَيد .

  10. ا لى صنف النتن ياهووو

    سألوني لمذا لا تحبه فأجبت

    لِأنَّ وَجْهَهُ رُخَامِيٌّ صَلْفْ
    لَهُ عَيْنانِ ضَبابِيَتانِ
    لَا تَرَيَانِ إلَّا الكَراهِيَةَ و الْحِقْدْ
    و أَنْفٌ يَنْفَجِرُ بالتَّكَبُّرُ وَالْعَجْرَفَةُ
    و لَهُ فَمٌ لَا يَنْفَعُ مَعَهُ طِيبٌ و لَا عِطْرْ
    منْ فَرْطِ مَا يَخْرُجُ مِنْهُ مِنْ فَظَاظَةٍ و بُهْتانٍ و قُبْحْ
    وَجْهُهُ وعَيْناهُ و أَنْفُهُ و فَمُهُ يُوحُونَ بنَفَسٍ
    لَا رُوحَ فِيهْ
    كَالْكِير يَنْفُخُ فِي الْنَّارِ لِإِذْكائِهَا
    هَذَا الْشَّيْءُ أَرادَ أنْ يَكونَ إنْسَانًا
    لَكِنّهُ لَا يسْتَطيعْ
    لِأَنَّهُ حَيٌّ فِي عِدادِ الْمَوْتَى..
    لِأَنَّهُ لَا يَبْتَسِمْ …
    وَ لِأنَّ حَليبَ أُمِّهِ
    إنْ كانَتْ لَهُ أمُّ
    مِنْ عَلْقَمِ

  11. اسمع يا نغل ,,, أليس هذا الذي فضح والده بأنه يمرر مناقصات لأب زميله بالمدرسة لكي يبتزه ويحصل على شيئا منه ؟؟؟؟!!!!
    يعني بدايتك تدل على أنك بلطجي ,,,انت تفوقت على والدك النتن يا هوووووو وسارة صاحبة الفضائح الملاحقة قانونيا
    أنت ومن معك هم لصوص أوطان بالكامل هربوا من النازية وحطوا رحالهم على شواطئ بلدنا الهاديء الجميل
    غزاة وقراصنة بلا أخلاق ولا تارخ لهم ….ومسلحين ومدربين على اللصوصية ومدعومين من لصوص استعماري مثلكم كانوا يحتلون بلدنا الجميل ,,,,
    حاول أن تتعرف على حقيقة مسيرة والديك وعصابات بني صهيون ,,,
    لقد أقنعتكم الصهيونية بأن هذه الأرض لكم وهي بلا شعب ,,, وانكشفت الأكذوبة وهام هم أصحاب الأرض والتاريخ ينغصون عليكم حياتكم وجذورهم ممتدة في احشائكم ؟؟؟؟!!!!
    شكلك قميء كما هو عقلك وتفكريك ويا سبحان الله كما هو داخلك ينعكس على وجهك ويطفح غلا ,,

  12. هذا المغضوب عليه يعادي الإسلام لانه لا يعرفه و لأن المسلمين أصبحوا كغثاء السيل يقتل بعضهم بعضا.

  13. حمامة السلام هذا الولد……نتمنى ان نلتقيك يوما على ابواب غزه!!!!!

  14. يلئير هو تربية نتنياهو الصهيوني العنصري الارهابي ماذا نتوقع منه اذا كان والده هو قاتل ولا يزال يمارس القتل – ولكن سأتيك اليوم يايائير وستندم حين لاينفع الندم ؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here