نتنياهو: اسرائيل مستعدة للتحرك “بمفردها” لمنع ايران من حيازة السلاح النووي

netanyahu4444

نيويورك ـ  (ا ف ب) – اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء ان بلاده لن تدع ايران تملك السلاح النووي وهي مستعدة للتحرك “بمفردها” للحؤول دون حصول هذا الامر.

وقال نتانياهو من على منبر الامم المتحدة ان “اسرائيل لن تدع ايران تحصل على اسلحة نووية. اذا اضطرت اسرائيل للتحرك بمفردها فستتحرك بمفردها”.

واضاف ان “ايران لم تتجاوز بعد الخط الاحمر، لكنها مستعدة لتسريع وتيرة (انشطتها) حين تشاء”، معتبرا ان ايران نووية ستكون اخطر “خمسين مرة من كوريا الشمالية”.

وتابع “في مواجهة هذا الخطر، لا خيار اخر امام اسرائيل سوى الدفاع عن نفسها”.

وقال نتانياهو ايضا “اود ان اصدق روحاني لكنني لا استطيع″، في اشارة الى سياسة الانفتاح التي تبناها اخيرا الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني.

وشدد على ضرورة “ابقاء الضغط” والعقوبات على ايران للتاكد من “تفكيك كامل (للبرنامج النووي الايراني) وفي شكل يمكن التحقق منه”.

وتابع نتانياهو قائلا انه “يجب عدم رفع العقوبات الا بعدما تكون ايران قد فككت تماما برنامجها لتصنيع الاسلحة النووية”.

ورفض فكرة التوصل الى “اتفاق جزئي يرفع العقوبات الدولية مقابل تنازلات سطحية” من جانب طهران.

وكان الايرانيون وافقوا الاسبوع الماضي على استئناف المفاوضات مع الغرب في منتصف تشرين الاول/اكتوبر في جنيف.

وسارع دبلوماسي ايراني الى الرد على نتانياهو واصفا خطابه بانه “استفزازي للغاية وعدواني”.

وقال خوداداد سيفي مستشار البعثة الايرانية لدى الامم المتحدة “ان هدف كل النشاطات النووية الايرانية كان على الدوام سلميا فقط”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here