نتنياهو: أول طائرة هندية تقلع من تل أبيب الى الهند مباشرة عبر السعودية

 

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن طائرة هندية أقلعت من إسرائيل إلى الهند، بشكل مباشر، لأول مرة في تاريخ البلدين، في إشارة إلى مرورها عبر الأجواء السعودية، بعد أيام من وصول طائرة من الهند إلى إسرائيل. 

 

ولم يذكر نتنياهو في بيان نشره الناطق باسمه، أوفير جندلمان، مزيدا من التوضيحات. 

 

وقال نتنياهو في بيانه:” شركة الطيران الهندية قامت برحلة مباشرة من تل أبيب إلى مومباي، هذا هو حدث تاريخي”. 

 

وأضاف نتنياهو:” توجد لذلك معان سياحية واقتصادية وتكنولوجية وسياسية من الدرجة الأولى، المعاني طويلة المدى ستتضح فيما بعد ولكن لا أعتقد أنه يجب أن نتحدث كثيرا عنها الآن كي يمكن لها أن تحدث”. 

والخميس الماضي، هبطت طائرة تجارية تابعة للخطوط الهندية مطار “بن غوريون” بمدينة تل أبيب، لتعتبر أول طائرة هندية تجارية تصل إلى اسرائيل بعد عبورها الاجواء السعودية. 

 

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد أعلن خلال زيارته لإسرائيل في تموز/يوليو الماضي عن المسار الجديد بين اسرائيل والهند. 

 

كما أن نتنياهو أشار خلال زيارته الى الهند في كانون الثاني/يناير الماضي الى أن مسار الرحلات الجوية بين الهند واسرائيل يمكن أن يمر فوق الأراضي السعودية، مما يؤدي الى تقصير وقت الرحلة الى حد كبير. 

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الاخ جاري ياحموده ،، ويتراخى في الفرض ،، تعليق في منتهى العقل والحكمه ، يجب على الجميع قراءته ، ربما اول مره اتفق معك يا اخ جاري يا حموده ، لكنه يعادل عشرة تعليقات اختلفت معك فيها ،،، تحياتي لك

  2. الهند دوله صديقه واذا استخدمت اجوائنا فلا بأس فهناك ضرر على شركه الطيران الاسرائيليه ؟ ونتمنى من مصر والاردن يعيدوا النظر في العلاقات مع اسرائيل ؟ ارى للأسف ان المعلقين هنا يتحاملون على السعوديه بشكل مخجل بل ويبحثون عن ما يسئ لها لو كان كذبآ وغيرها لو فعل ما فعل لا يهم ولا قتل كل الشعب السوري والعراقي واليمني والبحريني ايضآ؟ ارجو النشر فهذا راي

  3. بعض الدول العربية للأسف تخلت عن عروبتها، السعودية تمنع الطيران القطري من المرور فوق أجوائها بينما تسهل الطيران لإسرائيل .. عالم غريب وأصبحنا نعتاد على مثل هذه الأخبار الله يستر من القادم.

  4. نهنئ النظام السعودي لهذا الانجاز، الذي سمح للصهاينة بعبور الاجواء فوق مكة والمدينة والوصول لاماكن اجازتهم براحة وسرعة.

  5. كان في السابق تعبر الأجواء الأردنية ثم تنحرف يمينا نحو الأراضي المصرية ثم تسير بمحاذاة البحر الأحمر ثم تنحرف جنوبا حتى شبه القارة الهندية ، السؤال ينبغي أن ينكش الجذور ، فالهند لم تكن لديها اتصالات لا بالبحر وبالجو ولا علاقات دبلوماسية ، فما الذي قاد إلى هذه الحالة ؟ الإجابة لا تخفى حتى على الأطفال يوم اعترفت دولتان عربيتان هما مصر والأردن بالكيان الصهيوني ، ثم نأتي اليوم لنحاسب السعودية ، إنه أشبه من يتشدد في النافلة ويتراخى في الأرض .

  6. غدا ستسمح السعودية لشركات الطيران الاسرائيلية بنقل الحجاج من فلسطين الى المدينة او جدة مباشرة ثم تسمحون للطائرات الصهيونية بضرب الدول الاسلامية من اجواءكم ثم تعلنون الوحدة مع اسرائيل …وشعب الجزيرة نايييييم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here