نتانياهو يحذر ايران بأن طائرات اسرائيل الحربية من نوع “اف-35” تستطع الوصول اليها

 

القدس ـ (أ ف ب) – حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ايران الثلاثاء بأن الطائرات الحربية الاسرائيلية من نوع “اف-35” قادرة على الوصول الى أي مكان في الشرق اوسط بما فيها ايران، حسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه.

وجاء كلام نتانياهو الذي يشغل ايضا منصب وزير الدفاع، خلال تفقده لقاعدة جوية لسلاح الجو في نيفاتيم في جنوب اسرائيل الثلاثاء، حيث توجد الطائرات الحربية الأميركية الصنع “اف-35 “.

وقال نتانياهو في كلمته وهو يقف أمام سرب من طائرات “أف 35″، “لقد هددت إيران في الاونة الاخيرة بتدمير دولة إسرائيل، لكن يتوجب عليها أن تعرف أن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط، وإلى إيران ايضا.. وبكل تأكيد إلى سوريا”.

وأعلنت إسرائيل في ايار /مايو 2018 أنها أول من يستخدم طائرات” اف-35 “الأميركية في عمليات قتالية بعد بلد المنشأ، وذلك بعد أسابيع من الضربات الجوية التي نفذتها طائرات إسرائيلية على مواقع عدة داخل سوريا قيل إنها إيرانية.

وأعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء عميكام نوركين آنذاك “ان مقاتلات اف-35 الإسرائيلية تطير في جميع أنحاء الشرق الأوسط ونحن أول من يستخدمها في القتال”.

وكان نتانياهو ندد الأحد باعلان إيران مباشرة تخصيب اليورانيوم بدرجة محظورة معتبرا ان ذلك يشكل خطوة “خطيرة للغاية”.

ونفذت اسرائيل في الأشهر الأخيرة غارات في سوريا استهدفت مواقع سورية وشحنات أسلحة موجهة الى حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، اضافة الى مصالح ايرانية.

وتؤكد اسرائيل أن الهدف هو منع ايران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا حيث تدعم الرئيس بشار الأسد.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. ايها المغرور والتغطرس والدجال والمحتال النتنياهو
    ارك تعيش على ذكريات الماضي ماقبل ومابعد ومحرب حزيران عام 1967 حين كانت اسرائيلزتتبجح بأنها تملك جيشا لايُقهر ،وانها تملك ميزان القوى وتتفوق على الدول اعربيةمجتمعة بالسلحة المتطورةً ،وكانت تهديداتها لدول الطوق العربية يتبعها التنفيذ والعدوان ،الى جانب ما تحظى به مندعم سياسيوعسكري واقتصادي واستخبارتيزمن الولايات المتحدة والدول الاوروبية الغربية وحتى من الاتحاد السوفييتي الدي كان منذعام 1973يخدع العر ويتظاهر بانه يدعم ويؤيد القضاياالعربية الى جانب اس تخاذل واستكانة زعمء وحكام العرب وعدم الردّ عل اعتداءا اسرئيل والاكتفاء بتقديم شكوى للامم المتحدة او التنديد وفي اكثر الاحواليلوذون بالصمت مما شجّع اسرائيل ايضا الى المزيد من العدوان على للول العربية ؟
    يانتنياهو الدجال
    ثلك الايام التي كانتفيها اسرائيل تصول وتجول وتتغطرس وضت وانقضت ،وان ميزان القوى تحوّل لصالح العرب فكانت حربحزيران في الجنوب اللبناني وهزيمة اسرائيل نقطةتحول وظهرت المقاومة الاسلامية المتمثلة بحزب الله اللبناني ومعه حركةة حماس ومظمة الجهاد الاسلامي في غزة العزةوالكرمة الفلسطينية ومن ورائهما جمهورية اليران الثورية الاسلامية تملك زمام القوة والمبادرة في اية مواجهة مع الدولة الصهيونية العنكبوتية ؟
    وبذلك فإن تهديداتكم المستمرة منذ عشرة سنوات بقصف ايران والمفاعل النووي اليراني هي جوفاء تتطاير مع الهواء !
    فالقافلة الإيرانية تسير ويهودا وصهيون يعويان والميدان امامك يا حميدان ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  2. أية حماقة من نتنياهو ، الذي يريد بأية وسيلة كان ان يبقى في السلطة ، ضد إيران ستقابل برد حاسم هذا ما يبدو إلى غاية الان.

  3. كان يأمل بحرب اميركية سعودية خليجية ضد ايران ولما تراجعت احتمالات الحرب بدأ يهدد ويكرر أسطوانة التهديد القديمة ولكن هذا دليل عجز وفشل .

  4. إذا كان يمكنك القيام بذلك، فقم بالمضي قدما!
    قبل أن تعود طائراتك الي بلدك، صواريخنا ستدمر بلدك!
    سنكون سعداء لمواجهتكم و تدميركم.
    لقد كنا ننتظر هذا العذر لبدء المعركه.
    شوف قدرة المحور المقاومة الاسلامية.

  5. لقد مرروا كثير من الكذب على الشعوب بقدراتهم الوهمية ، وصورت الإمبراطورية الإعلامية بأن أمريكا وإسرائيل لاتقهرهما أقوى قدرة ، لكن واقع الحال أن أكثر ماقيل عن قدراتهم هي كلام في كلام وقد نجحوا الى حد بعيد في إرهاب وخداع بعض الدول ، لكننا نقول لأمريكا والصهاينة جربوا حظكم معنا وستعرفون ايهما أقوى على التدمير صواريخنا ام طائراتكم ؟ لدينا إشراف كامل على المنطقة ولو إنطلقت طائرة من قاعدة داخل إسرائيل أو خارجها فستحترق على مشارف حدودنا ، والمكان الذي تنطلق منه تلك الطائرة أو الطائرات سنقوم بتدميره على الفور ودون تردد . نقول للصهاينة والأمريكان هذا الزمن لنا لقد إنتهى زمنكم ، وسنحطم أسطورتكم وأحلامكم عن قريب (ان غدا لناظره قريب )

  6. الى المغرور النتن ياهو
    في عندن مثل فلسطيني يقول “لو عكا بتخاف هدير البحر ما بقيت صامدة قلعة حصينة على الشاطئ ً” ?
    كم تهديد وتهديد اطلقته منذعشزة سنوات بضرب ايران بطائرات F-16 ولكنك لم تجرؤ وقبل حصولك على 5 طائرات اميركية من نوع شبح طرازF-35 وكذلك لن تجرؤ على استخدام هذه الطائرات لان حليفتك الكبرى الولايات المتحدة الت زوّدتك بهذا الطائرات مؤخرا اخفقت هي الاخر ولم تجرؤ على مهاجمة ايران ،
    ولذا فأن تهديداتك جوفاء وفارغة مثل حبة البندق الت تقرقع لفراغها ،وان تهذيداتك هذه كالمثل القائل “تسمع جعجعة ولاترى طحينا ” ؟
    يانتن ياهو
    ايران اليوم اصبحت دولة عظمى تملك من القوة والقدرات البشرية والعسكرية ما جعله عصية على الاختراق من اية دولة اخرى ، وأذا كانت لديك القدرة اوالجرأة فها هو الميدان موجود فجرب نفسك مرة واحدة ،فطائراتك الخمسة الشبح سوف يتساقطن قبل وصولها الى اجواء ايران كطائرة التجسس الاميركية وتصبح شظايا هذه الطائرات منطراز F=35 متناثرة في الصحراء اليرانية ،بفعل منظوم صواريخ s-300 .والتجربة اكبر برهان ان كانلديك جرأة فهاهو الميدان ؟
    يانتنياهو المغرور
    لو انك تنفذ تهديدا واحدا فانك تكون قد جلبت الدمار والخراب لشعبك ودولتك العنكبوتية ،لان ردّالفعل الايراني لن يكون اقل من زوال دولتكم الصهيونية عن الحري ة الجغرافية فقد تستطيع ان تهدد لكنك لن تستطيع التنفيذ فصرّح كماتشا وكيف تشاء ومتى تشاء ،؟فتهديداتك تتطاير مع الهواء !
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  7. لجعل الأمور أبسط وأسهل، هل تستطيع الطيران فوق سوريا؟ وإذا لا، فَلِمَ ؟ عفواً، نسيت أنه تم إسقاط طائراتكم قبل فترة، وعندما هددتهم بطائرة F35, سارعت أمريكا بالحجر على جميع طائرات ال F35 ومنعها من الطيران تحت ذريعة “بربيش وقود مخروم”!! السؤال يصبح هنا: هل أصلحت يا أبو بربيش مخروم البربيش، ولاّ في برغي متخبي بده شد وإحنا مش داريين؟!! يلّا شدّه بلاش العالم تقول لمّا يجي وقت الجد إنّك بتتهرب من الهجوم على إيران وتطلع ولد بعديها!! قال بده يوصل إيران!! روح إلعب غيرها عمّو، إنت قادر تدخل على سوريا اللي جنبك لزق حتى تدخل على إيران!!

  8. هل قام النتن ياهو فعلا بإرسال إف 35 لتحلق فوق سماء إيران فتأكد أنها قادرة على فعل ذلك بموجب الصور التي عادت بها إف 35 ؛ أم أنه يغامر بأن تلقى إف 35 نفس مصير الطاءرة الأمريكية التجسسية * ذات الربع 4/1 مليا ر دولار ؟ التي تم بعث رميمها من أعماق مضيق هرمز ؟

  9. لماذا تنفذون ضرباتكم الجوية على سوريا اذا من الأجواء اللبنانية مازالت طائراتكم عصية على أي رادار ومنظومة دفاع جوي في المنطقة؟؟ دعايتكم الهوليودية أصبحت مكشوفة للجميع كصواريخ باتريوت التي لاتستطيع التصدي للطائرات البدائية الحوثية وكذلك قبتكم الحديدية التي خرقتها صواريخ حماس البدائية مرارا وتكرارا.

  10. وبأيّ حقّ يريد هذا الحقير ضرب ايران ؟
    ولماذا لا تذكر الدّول الغربيّة أبدا ما تملكه اسرائيل من قنابل نوويّة ؟
    قرفنا من شرحهم المطّاط لحقوق الإنسان وتغاظيهم عن جرائم اسرائيل في حقّ الشّعب الفلسطيني٠

  11. نتن ياهو التافه يذكرنا بخطابات العربان المهزومة في ستينات القرن الماضي ( جعجعة بلا طحن ) زمن العربدة الصهيوامريكية ولى يا نتن ياهو

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here