نتانياهو: تدمير انفاق حزب الله “شارف على الانتهاء”

القدس – (أ ف ب) – قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء إن عملية تدمير أنفاق بناها حزب الله، وفقا لاسرائيل، للتسلل إلى أراضيها “شارفت على الانتهاء”.

وقد أطلقت إسرائيل عملية واسعة النطاق للكشف عن الانفاق وتدميرها في الرابع من كانون الأول/ديسمبر على طول حدودها مع لبنان. وأكد الجيش العثور على أربعة أنفاق يقول ان حزب الله حفرها.

وأضاف نتانياهو خلال زيارة لموقع العمليات “لقد تم القيام بعمل استثنائي هنا لمنع حزب الله من استخدام سلاح الأنفاق”.

وأضاف في تصريحات وزعها مكتبه أن “العملية شارفت على الانتهاء”.

وكان الجيش أعلن الجمعة تفجير أول نفق.

وأكد نتانياهو أن الجيش دمر نفقا آخر الأحد.

من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة في 19 كانون الأول/ديسمبر أنه اذا كانت الأنفاق الأربعة تشكل “انتهاكا خطيرا” للقرار 1701 الذي أنهى المواجهات الإسرائيلية اللبنانية عام 2006، فانه “لا يبدو أن لها نقاط خروج في الجانب الإسرائيلي”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. يعني ما فاءده الانفاق اذا كان سلاح حزب الله الاستراتيجي هو الصواريخ و مضادات الدروع، ثم لمذا انتم متاكدين ان اقتحام الجليل لا يتم الا فقط عن طريق الانفاق و لكن الجميل في الموضوع ان يكون عدوك خاءف و مرعوم و ان ينحصر تفكيره في الدفاع فقط في الانفاق ثم تاتيه الضربه القاتله من حيث لا يحتسب.. انشاء الله سوف يكون الهجوف في وضح النهار و عن طريق البوابات الرءيسيه و على عينك يا تاجر مثل ما يقولوا عنا في الخليل.

  2. تدمير كيانكم الاستعماري العنصري قارب على الانتهاء يا نتن انتم وال سعود الد اعداء العرب والمسلمين انتم الد اعداء الانسانية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here