نتانياهو تحادث هاتفيا مع بوتين حول معتقلة اسرائيلية

القدس – (أ ف ب) – صرح رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الخميس انه اجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول ملف الإسرائيلية نعاما يساسخار المعتقلة في روسيا.

ووصف نتانياهو المكالمة بانها “موضوعية”.

وافاد بيان صادر عن مكتبه ان “مضمون المكالمة يعزز تفاؤل رئيس الوزراء بأن ملف الإفراج عن المواطنة الاسرائيلية الاميركية نعاما يساسخار يتقدم نحو إيجاد حل”.

وكانت محكمة روسية قضت في 11 تشرين الاول/ اكتوبر بسجن يساسخار (25 عاما) سبع سنوات ونصف لإدانتها بتهريب المخدرات.

وقد عثر على المخدرات في حقيبتها اثناء وصولها الى موسكو من الهند في طريقها الى إسرائيل في نيسان/إبريل الفائت.

واثار نتانياهو ملفها مع الرئيس الروسي بوتين قبل صدور الحكم وبعده. وقد عد عائلتها بالعمل على الافراج عنها.

وتاتي المكالمة قبل اسبوع من زيارة يقوم بها بوتين الى اسرائيل في 23 كانون الثاني/يناير للمشاركة باحياء ذكرى مرور 75 عاما على تحرير معسكر أوشفيتز النازي في بولندا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. يعني بوتين يهودي.
    واضح ان نتنياهو يبحث عن دعم صديقه بوتين في الانتخابات القادمه . زعماء دول يتحدثون بالهاتف لإطلاق سراح مهربة مخدرات محكومه من السجن ….. عالم لا يستحي و زعماء لا يخجلون على أنفسهم. نتنياهو عارفينه شخص هارب من وجه العداله لكن بوتين كيف يسمح بإجراء هكذا مكالمه … و الله هزلت.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here