“النهضة” يحل ّأولا بـ 52 مقعدا وحزب القروي ثانيا بـ38 مقعدا في الانتخابات النيابية في تونس

 

 

تونس ـ (د ب أ)- أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس مساء اليوم الأربعاء النتائج الأولية الرسمية للانتخابات التشريعية والتي أكدت فوز حركة النهضة الإسلامية.

وحازت حركة النهضة على 52 مقعدا من بين 217 مقعدا فيما حصل “حزب قلب تونس” الليبرالي الثاني على 38 مقعدا.

وجاء حزب التيار الديمقراطي في المركز الثالث بـ22 مقعدا بينما حصل ائتلاف الكرامة اليميني المحافظ على 21 مقعدا والحزب الدستوري الحر على 17 مقعدا.

وأعلنت الهيئة عن إلغاء نتائج قائمة “حزب الرحمة” في دائرة بن عروس لخرقها الصمت الانتخابي ليفقد الحزب مقعدا لمصلحة حزب حركة الشعب.

كما أعلنت الهيئة عن إلغاء جزئي لنتائج قائمة “عيش تونسي” بدائرة فرنسا 2 لارتكابها مخالفات ترتبط بالإشهار السياسي ما كلفها خسارة مقعد لمصلحة حزب التيار الديمقراطي.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. مهما فعل التغريبيون الذين يسمون انفسهم حداثيون سيبقى حزب النهضة هو الاول في تونس في غير تونس .هؤلاء الحداثيون هاجموا النهضة هجوما شرسا ووصفوهم بشتى الاوصاف الى درجة اتهامهم بالارهاب وهي التهمة السهلة بمثابة موضا جديدة الممولة من الامارات والسعودية بمباركة الغرب وذلك للتغطية على الإرهاب الحقيقي الذي انشأته هاتين الدولتين في ماركة مسجلة.
    لقد ملأ الحداثيون التغريبيون الجدد بلاطوهات الإعلام بشتى أنواعه لضرب حزب النهضة الذين جعلوه كيس ملاكمة لتقوية عظلاتهم وكانوا يعتقدون انهم سيسقطونه بالضربة القاضية في الانتخابات الأخيرة متناسيين ان الكيس هو قوى عظلاتهم بصلابة رمله وليونته وهو الآن لازال واقفا معلقا أمامهم .
    نعم هؤلاء لايمكن ان يكيحةا بهذا الحزب طالما لم يؤمنوا يقيم الحداثة الحقيقية الانفتاح…قبول الآخر….التعدد. …الرأي الآخر…..احترام الخصوم السياسيين…..
    واهم بعد صدور النتائج زاد كرههم لهذا الحزب الى درجة وصف أتباعه بالحيوانات على لسان القصوري قصيرة النظر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here