ناشيونال إنتيريست: أكبر قاعدة في العالم للبحرية الأمريكية معرضة للغرق

ذكرت صحيفة “ناشيونال إنتيريست” أن أكبر قاعدة في العالم لأسطول المحيط الأطلسي للبحرية الأمريكية في نورفولك بولاية فرجينيا معرضة للغرق.

وأدرجت شركة الأبحاث “American Security Project” القاعدة الأمريكية على قائمة المرافق العسكرية الأكثر عرضة للخطر بسبب تغير المناخ. وأشارت الشركة إلى أنه في نورفولك منذ عام 2000 حدثت فياضانات أكثر من ذي قبل. وأن معظم التقييمات للتغيرات المناخية تشير إلى أنه سيكون هناك فيضانات أكثر في المستقبل. وفقا للتوقعات، بحلول عام 2100 مستوى الفيضان سينمو بمقدار متر ونصف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تغير المناخ يؤدي إلى زيادة الأعاصير القوية في المنطقة. وتعتقد الهيئة الهندسية الأمريكية أن إحدى هذه العواصف ستدمر القاعدة العسكرية الأكبر في العالم والبنية التحتية المرتبطة بها.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة البحرية الأمريكية يمكن أن لا تقوم بالبناء في الأجزاء الأكثر ضعفاً في القاعدة العسكرية لحل المشكلة، ولكن لن يكون من السهل حماية البنية التحتية في ظل المشاكل المادية والاقتصادية في الميزانية.

ويشار إلى أن القاعدة العسكرية الأمريكية في نورفولك هي أكبر قاعدة بحرية في العالم. وتضم ما لا يقل عن 75 سفينة، بما في ذلك حاملات الطائرات النووية. كما أنها مقر القيادة العليا للقوات المسلحة في منطقة الأطلسي.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. وين المشكلة، طغاة بني يعرب مستعدون للانفاق على انشاء قاعدة بديلة، ما على سيدهم الا ان يطلب او ان يتمنى.

  2. أمريكا أرهبت وقتلت اللاملايين من المسلمين في العالم
    أين جنوندكم من جنود الله الا أن وقت الحساب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here