ناشيونال إنترست: في هذه الحالة روسيا ستهاجم “الناتو” بالنووي

 

russia-army-guns.jpg77

اعتبر تقرير نشر على موقع مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، بأن الصراع المسلح بين حلف الناتو وروسيا يمكن أن يؤدي إلى حرب نووية، واحتمال وجود مثل هذا السيناريو مرتفع وبشكل خاص إذا كان التفوق العسكري أصبح في صالح الحلف الأطلسي.

ويشير التقرير إلى أن الاستراتيجية النووية للاتحاد السوفيتي قد اعتمدت سياسة “عدم الاستخدام أولا”، مما يعني أن روسيا ترفض استخدام الأسلحة النووية، إلا عندما تتعرض البلاد نفسها للعدوان النووي.

ومع ذلك، فإن روسيا الحديثة، وفقا للمجلة، تخلت عن هذه العقيدة، ووضعت في عام 2000 عقيدة عسكرية جديدة، مما يعني إمكانية استخدام الترسانة النووية في حال تهديد الدولة أو تهديد القوات المسلحة الروسية بشكل عام.

ووفقا للمجلة، فأن العقيدة العسكرية الروسية منذ عام 2010، تؤيد استخدام الأسلحة النووية في الحالات التي “يتعرض فيها بقاء الدولة في حد ذاتها للخطر”.

ويعتقد الخبراء أن القوات المسلحة التقليدية الروسية سوف تهزم لأن جزءا صغيرا منها فقط جاهز ومجهز بشكل جيد. وفى حالة استهدف الناتو المنشآت العسكرية داخل روسيا أو قامت قوات حلف شمال الأطلسي باقتحام الأراضى الروسية، فأن موسكو ستستخدم أسلحة نووية تكتيكية لمواجهة الهجوم ضد قوات الناتو.

وتشير التقارير، أن أية هزيمة سريعة للحلف الأطلسي في أوروبا ستترك للناتو عددا محدودا من الخيارات، كلها سيئة: هجوم مضاد دموي محفوف بالمخاطر لتحرير البلطيق، لتحفظ ماء وجه الحلف، مثلما هددت قبل ذلك لتجنب الهزيمة خلال الحرب الباردة؛ أو التنازل عن هزيمة مؤقتة على الأقل، مع نتائج غير مؤكدة ولكن يمكن التنبؤ بها كارثية للتحالف.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. “ويعتقد الخبراء أن القوات المسلحة التقليدية الروسية سوف تهزم لأن جزءا صغيرا منها فقط جاهز ومجهز بشكل جيد”. صحيح!! زي ماصار في جورجيا وأُكرانيا!! وزي اللي بصير بسوريا كمان!! مش أكرانيا قطعت جزء من روسيا وضمتها لأراضيها؟! ولا ننسى كيف دلاديل الناتو في الشيشان هزموا وأخضعوا روسيا كمان!! وطبعاً روسيا خسرت قواعدها في سوريا وصارت متشردة دولياً على باب محكمة شرعية!!
    دخلك شو صار لمّا تركيا -عضو ناتو- إستنجدت بالناتو في حادثة إسقاط الطائرة الحربية الروسية؟!!
    راحت علي هاذي: بسبب إخفاقات وهزائم روسيا المتتالية في سوريا والشرق الأوسط، عادل الجبير عرض على روسيا مئات المليارات وتقاسم نفوذ الشرق الأوسط بس تشفق روسيا على حالها وتوقّف خسائرها وتطلع من سوريا!!

    “وفى حالة استهدف الناتو المنشآت العسكرية داخل روسيا أو قامت قوات حلف شمال الأطلسي باقتحام الأراضى الروسية، فأن موسكو ستستخدم أسلحة نووية تكتيكية لمواجهة الهجوم ضد قوات الناتو”. طبعاً هذا بعد إنتصارات الناتو العتيدة والباهرة في العراق وسوريا واليمن وليبيا وأفغانستان!! ولا ننسى زيادة تماسك الإتحاد الأوروبي وصلابته الحديدية، حتى بريطانيا ناوية تعمل عضويتها أبدية!! وأمريكا لا تهدد بالخروج من الناتو و ناوية تزيد مساعداتها للناتو وتغطي كافة مصاريفه ولا تطالب أي من الدول الأعضاء أي مصاريف!! هذا لأنه الناتو مبدّع يخزي العين!!

  2. أمريكا بالفعل تحارب روسيا في سوريا ومع الأكراد … فالحرب العالمية الثالثة على الأبواب!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here