ناشونال انترست تحث الولايات المتحدة على “الابتعاد” عن القوات الروسية

 

 

حث بوني كريستيان، كاتب في مجلة “ناشونال انترست”، الولايات المتحدة على تجنب الاشتباكات مع الجيش الروسي في سوريا وأوروبا الشرقية.

وفقًا للخبير، يجب على بايدن تقليل مخاطر النزاع المسلح مع روسيا. للقيام بذلك، يقترح الكاتب عودة الولايات المتحدة إلى معاهدة الأجواء المفتوحة، وكذلك سحب قواتها من سوريا.

وقال كريستيان: “على الرغم من أن القوات الأمريكية والروسية لا تقاتل رسميًا في هذا البلد، لكن قربها من بعضها البعض يخلق مثل هذا الخطر غير المبرر”.

كريستيان مقتنع بأن على الولايات المتحدة أيضًا أن “تبتعد” عن الجيش الروسي في أوروبا الشرقية، وخاصة في أوكرانيا. وأشار إلى أن موسكو سحبت قواتها من الحدود مع هذه الدولة. لكن الخبير قال إنه حتى إذا قررت روسيا تعزيز قواتها في الشرق، فلا يمكن أن يكون هذا ذريعة للولايات المتحدة لإطلاق العنان للصراع. في رأيه، مصالح الولايات المتحدة في هذه المنطقة ليست كبيرة بما يكفي لاتخاذ مثل هذه الخطوة.

كتب المؤلف: “تشمل المصالح الحيوية أمن واشنطن وسيادتها وسلامة أراضيها ومواقع القوة”.

يعتقد كريستيان أنه حتى لو أصبحت أوكرانيا جزءًا من روسيا بالكامل، فمن غير المرجح أن يؤثر ذلك على أمن الولايات المتحدة. (سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. في تقرير نشرته صحيفة هاريتس العبرية نشر اليوم الخميس ، تنشر استخدام روسيا الدرون الاسراءيلية التي ابتاعتها من اسراءيل وتقنيتها ، ودرب الروس على استعمالها في إسرائيل لقصف المستشفيات السورية وتجمعا للاطفال السوريين في فيديو صدر عن وزارة الدفاع الروسية نفسها في حربها مع نظام الاسد في سوريا ! الطريف في الامر ان الصور اظهرت شعار IAI الإسرائيلي على اجهزة التحكم بالدرونات في مقر الطيران الروسي في منطقة اللاذقية …

  2. وجود القوات ااروسية والاميريكية في سوريا لهدف مشترك هو حماية إسرائيل والعملاء في المنطقة ! ولا خوف من الصدام بينهما فهما يتخندقان في نفس الموقع .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here