نازحو اليمن.. معاناة مستمرة في مخيمات النزوح

مأرب- تعز- الأناضول: يعاني النازحون اليمنيون في مأرب وتعز منذ عام 2015، وحتى اليوم، من ظروف صعبة في مخيمات النزوح التي تفتقر لأدنى مقومات العيش الكريم.

إذ لجأت مئات الأسر اليمنية إلى الخيام المؤقتة للبحث عن حياة أمنة فيها، إلا أنهم يواجهون صعوبات في تأمين الطعام والشراب، فضلا على أنهم محرومون من الحد الأدنى للشروط الصحية.

وإضافة إلى ذلك، يعاني الكثير من الأطفال في المخيمات من سوء التغذية الحاد، بجانب أمراض معدية والتهابات وحمى؛ بسبب افتقار المخيمات للبنى التحتية اللازمة وخاصة شبكات الصرف الصحي.

ومنذ نحو 4 أعوام يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة “الحوثي”، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here