نادي الأسير: المعتقل “طقاطقة” استشهد نتيجة التعذيب

 

 

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول- قال نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، إنه حصل على معلومات جديدة، تؤكد أن استشهاد المعتقل نصار طقاطقة (31 عاما) في السجون الإسرائيلية، كان نتيجة التعذيب. 

 

وأضاف نادي الأسير (غير حكومي)، في بيان صحفي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن عددا من المعتقلين قالوا إن تدهورا صحيا ظهر على المعتقل، بسبب التحقيق في مركز تحقيق الجلمة (شمالي الضفة). 

 

ولفت البيان، إلى أن “طقاطقة” أُدخل لزنازين سجن مجّدو (شمال) يوم 9 يوليو/تموز، واعتدى عليه بالضرب المبرّح وقيّد في السرير”. 

 

وأضاف نادي الأسير:” بتاريخ 11 يوليو/تموز، رفضت الإدارة نقل المعتقل إلى الأقسام العامة، بذريعة أنه مُعاقب، والأحد الماضي نقل على حمّالة، ووضع في غرفه تحت رقابة خاصة بسبب وضعه الصحي، وجرى نقله لاحقاً إلى المستشفى في “الرملة” حتى تم الإعلان عن استشهاده الثلاثاء. 

 

وقال البيان إن طقاطقة “تعرض للتعذيب في معتقل مجدو قبل استشهاده، وهناك معلومات أولية تُشير إلى احتمالية أصابته بكسور في أطرافه نتيجة للتعذيب”. 

 

وأعلن رئيس “نادي الأسير” الفلسطيني قدورة فارس، في تصريح سابق لوكالة الأناضول، أنه تم العثور، الثلاثاء، على المعتقل طقاطقة مستشهدا في غرفته بسجن الرملة، وسط إسرائيل، دون معرفة ظروف وفاته. 

 

واعتقل طقاطقة من منزله ببلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم بتاريخ 19 يونيو/حزيران 2019. 

 

وباستشهاد طقاطقة يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال منذ عام 1967 إلى 220 شهيداً، بحسب إحصائيات “نادي الأسير”. 

 

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أين الشارع في الأرض المحتلة وأين الحركات الطلابيه في جامعات الأرض المحتله ياخساره ياشعب الخيام ..ساق الله على أيام ماكان في زلم ورجال عن جد ما كان لُيمرَ مثل هذاال حدث كانت الأرض تشتعل والسماء تمطر لهب والشوارع تتفجر .. ؟؟صحيح … تعدو الثعالب على من لا كلاب له وتتقي صولة المستأسد الضاري..
    إستشهاد مناضل داخل زنازين الأسر يمر مرور الكرام وأحدهم جالس مع ضابط الأرتباط الصهيوني يشرب نخب المحبه والسلام ..يا نبض الضفة .أعلنها ثوره .الم يأن لهؤلاء الكواسر أن تنطلق في سماء هذا الكون سؤال وجيه يا نادي الأسير الفلسطيني ماذا يحدث ؟؟ هل أُصِبنا بلبلادة والدياثه ألهذا الحد أصبح الهوان .؟ يا أستاذ جواد بولس من يأخذ للأسير بثاره ؟من لهؤلاء الشهداء الأحياء سيّدي . أين إتفاقية جنيف
    بشأن معاملة أسرآ الحرب ..؟.في مراكز الأعتقال النازي هؤلاء المغيبون والمنسيون يمتون ولابواكي لهم ؟؟ في معتقلات الأباده الصهيونيه التي ترتقي لمراتب النازيه ويزيد تمارس خروقات على بشر ضمنت لهم المواثيق والأعراف الدوليه حقوق أسرى حرب ..ياثوار الأرض يا أحرار العالم الم يعد لهؤلاء الأسرى الآدميون بواكي ..نناشد الحركة الأسيره من داخل معتقلات العدوا الصهيويني أن تعلنها ثوره من داخل المعتقلات ومن مراكز الأعتقال والأبادة الصهيوينيه .. نحن الأحياء في خارج السجون عاجزون عن الدفاع عن أنفسنا لقد هرمنا وأصبنا الهرم والدياثه ولم نعد نميز ولانقوى عن الدفاع حتى عن انفسنا نناشدكم بأن تعلونها ثوره من داخل السجون يجب إحراج هذه القياده التي أدمنت التيه والتجديف ..؟ ياشعب الخيام ياشعب الخيام …لماذا لم نعد نملك من أمرنا شيء لماذا فقدنا مروئتنا وحميّتنا .. وقتلتنا الرده ..
    هل من كلمة حق لمسؤول في سلطة اسلوا … واسفاه يا شعب الخيام … فمن يهن يَسهل عليه الهوان …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here