ناخبو ليتوانيا يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لإختيار رئيس جديد

فيلنيوس  (د ب أ) – يتوجه الناخبون في ليتوانيا اليوم الأحد إلى صناديق الإقتراع لإختيار رئيس جديد للبلاد، في الوقت الذي لا يوجد فيها مرشح واضح يمكنه الفوز بالرئاسة من الجولة الأولى.

ويتنافس تسعة مرشحين على خلافة الرئيسة الحالية داليا جريباوسكايتي، التي لا يمكنها الترشح لولاية أخرى بعد قضاء فترتين مدة كل منهما خمس سنوات.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي، فإن وزيرة المالية السابقة إنجريدا سيمونيت، والخبير الاقتصادي جيتاناس نوسيدا ورئيس الوزراء الحالي ساوليوس سكفرنليس، لديهم أفضل الفرص للفوز بأعلى منصب في البلاد.

وإذا لم يحصل أي مرشح على الأغلبية المطلقة في الجولة الأولى من التصويت، فسيخوض المرشحان اللذان حصلا على أعلى نسبة من الأصوات جولة إعادة بعد أسبوعين، بالتوازي مع الانتخابات الأوروبية في 26 آيار/مايو.

يشار إلى أن ما يقرب من 5ر2 مليون شخص لديهم حق التصويت في الانتخابات في ليتوانيا، حيث يتوقع أن تظهر النتائج الأولية ليل اليوم الأحد .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here