نائب وزير الدفاع السعودي: التقيت وزير الخارجية الأمريكي وبحثت معه الأحداث في المنطقة وجهود الحفاظ على الاستقرار

الرياض- متابعات: قال نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، في تغريدة على “تويتر” يوم الثلاثاء، إنه التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وبحث معه الأحداث في المنطقة وجهود الحفاظ على الاستقرار.

وجاء هذا اللقاء، على خلفية التطورات الأخيرة إثر الضربات الأمريكية في العراق والتي استهدفت آخرها قائد فيلق “القدس” الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس ومرافقيهما قرب مطار بغداد الدولي، وفق ما نشرته “رويترز”.

وفي وقت سابق، صرح وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، بأن بلاده لا ترغب في رؤية مزيد من التصعيد في التوتر بالمنطقة في لحظة بالغة الخطورة.

وأضاف بن فرحان في مؤتمر صحفي في الرياض، أن المملكة حريصة كل الحرص على عدم حدوث أي تصعيد في الوضع بالمنطقة، مضيفا أنه ينبغي الانتباه إلى المخاطر التي تحدق بالأمن العالمي وليس أمن المنطقة فحسب.

وعبر عن أمل المملكة في أن تتخذ جميع الأطراف الخطوات الضرورية لمنع المزيد من التصعيد وأي استفزاز.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. بالله ياشيخ تظن اميركا خلت استقرار بالمنطقة مادامها تنفذ أجندة صهيونية توسعية وتعتدي على دول المنطقة وتحتلها وتنهب خيراتها ؟

  2. اي نائب وأي وزير وأي دفاع ولله لو ترككم الامريكان لتغلب عليكم بدوان الصحراء .
    وزير دفاع قال..دفاع عن ماذا

  3. ذهب لاستجداء الحماية، وضمانة بانه سيسمح لافراد العائلة الكريمة باللجوء الى الولايات المتحدة بعد انسحاب الجيش الاميركي من المنطقة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here