“نائب ملك الأردن” يترأس لأول مرة منذ عشر سنوات اجتماعا لمجلس الوزراء

عمان- راي اليوم- خاص

  مساء الأثنين ترأس ولي العهد الاردني ولأول مرة بصفته “نائب الملك” جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية الخاصة .

 واعلن خبر رسمي بان الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء مساء الثلاثاء ترأسه سمو نائب الملك الامير حسين بن عبدالله .

ويحصل ذلك تماما لأول مرة بالصفة الملكية الجديدة للأمير الشاب منذ اصبح وليا للعهد قبل عشر سنوات.

وهدف الاجتماع متابعة خطط الحكومة في العديد من المجالات والملفات خصوصا في المجالين الاجتماعي والاقتصادي.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الاردن لا يحتمل في هذه الفترة الا وجود رجال ذو دراية في الشان العام والحنكة السياسية التي تنقذ البلاد من الهاوية التي الت اليه نتيجة عكس ذلك هذت فضلا عن استشراؤ الفساد والاستفراد في السلطة والثروة من القلة.

  2. وحدتنا في خندق المعرفه العلميه وتطورها. والحكمة العسكريه لجميع الأقطار العربيه حتي نتخلص من مرض الجهل الذي دمرنا وسيدمرنا ما دام مستمر في مجتمعاتنا
    نعم. وحدتنا أولا. وحتي تتم علينا بالعمل بمبدأ حب لأخيك كما تحب لنفسك وعامل الآخرين كما تحب أن تعامل….فلنبدأ من الفرد ثم الأسره ثم المدرسه ثم المجتمع ككل….
    اختلاف الرأي لا يشكل عدا

  3. .
    الفاضل joezief
    .
    — سيدي ، ادرك باحترام غيرتكم لكن حرصا على الوطن والعرش فإن من واجبنا ان نحسن النصيحه والا نجامل خاصه في هذه المرحله، زياره ولي العهد لرأسه الوزراء بصفته نائبا للملك تعتبر خطوه بروتوكولية طبيعيه لكن ترأسه لجلسه مجلس الوزراء هي خطوه مبكره كما كانت سابقا خطوه إلقاءه كلمه في الامم المتحده والاستعجال يعطي عكس المأمول منه .
    .
    — محاوله تحويل الاردن خطوه خطوه لنطام الدول الخليجيه في الحكم ستنعكس سلبا بشكل مؤكد لان طبيعه الشعب مختلفه تماما ليس انقاصا من قدر اخوتنا بالدول الخليجيه بل توضيحا ملحا نحصن به الاردن واهله والبيت الهاشمي الذي يحميه تمسك الاردنيين به وهو ما لم يحظى به الهاشميون في سوريا والعراق .
    .
    — ليس الخطر ان ينقلب الاردنيون على الهاشميين لانهم لن يفعلوا بل يكمن الخطر في ان يصل الاردنيون لمرحله لا يدافعوا بها عن الحكم الهاشمي ان غدر به به مخطط خارجي بصبغه محليه كما جرى مع حكم السنوسي بليبيا الذي أسقطه بضع ضباط بلا سلاح ثقيل ولكن بتخطيط خارجي أعطى الغطاء المطلوب ، وكما جرى مع حكم الشاه الذي سحبت عنه امريكا الغطاء فحيدت الجيش القوي والسافاك المهيمنه ( الشرطه السريه ) فأُسقط الحكم بمظاهرات غير مسلحه .
    .
    — المقلق الان وبكل صراحه ان جلاله الملك ياخذ بنصائح جهه متنفذه لا تملك خبره بالحكم وفِي الاردن اهل خبره نرى استبدالهم بمن يطيع وينفذ ، وهولاء لا ولاء لهم يتملصون متى تطلب الموقف تصديا لاي امر .
    .
    — الاهم والأساس لاستقرار الحكم الهاشمي كما أدركه الحسين طيب الله ثراه هو ارضاء المواطن عبر احترامه وتحمل صوته مهما علا لا محاوله تخويفه لان الاردني لا يخاف .
    — وكل من يظن ان استقرار الحكم يكون بإرضاء من يملك القرار في واشنطن وعمل لوبي هناك لدعم مركز ولي العهد لا يفهم كيف يفكر الامريكيون لان الامريكيون كلما أظهرت تقربا لهم كلما ازدادت متطلباتهم لدرجه تنهك الجهه المتقربه وتسقطها بالنهايه ، هكذا يتعاملون فيما بينهم فهل سيعاملوننا معامله افضل .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  4. هذا ليس تعليق يا سيد علي…ارجو ان نبتعد عن التنبؤات السلبية ….حفنة فاسدين وسيتم التعامل معهم في الوقت المناسب….اما ان نصدر احكام سابقة عن فشل الاردن كدولة …فهذا مرفوض.. ….الاردن كان وما يزال مصنع الكوادر ..القيادة الهاشمية نقطة التوازن في المنطقة كلها …ورغم بعض الحراكات المطالبة بالحرص على الاردن والمحافظة عليه في هذه الظروف الصعبة ..الا ان الشعب الاردني البطل من كل المنابت والاصول سيصنع المعجزات خلف قيادته الهاشمية ممثلة بالملك عبدالله الثاني وولي عهده الحسين ….تفاءلوا خيرا تجدوه ….عشاءر الاردن لن تخذل وطنها وامتها ومليكها ….والفلسطينيون في الداخل والخارج يعلمون ان الاردن بعشاءرها ومليكها هي السند والعون بعد الله ….نرجوا من الله ان يبعث لملك البلاد وولي عهده بطانة تعينه على الخير والرشاد .

  5. الامير الهاشمي الشاب تربى في بيئة ملكية نقية بعيدة عن الخبث والدهاء الاجتماعي الموجود في المجتمع كأمراض اجتماعية ، تواصل الامير الهاشمي الانساني والمباشر بشعبه كفيل باذابة الحواجز والجدران النفسية المصطنعة التي قدي يخلقها بعض المستشارين ما بين الاسرة الهاشمية والشعب انطلاقا من مصالح ذاتية وخاصة أومن عدم فهم هؤلاء المستشرين للتاريخ الاجتماعي وللعقلية الاردنية على تنوعها .
    سمو الامير ومن خلال تعدد وتنوع مسارات جولاته وزياراته لمختلف الشرائح الاجتماعية والتي كما يبدو قد تم الاعداد لها بعناية .
    اعتقد ان خبرات واقدام والده جلالة الملك في السياسة الدولية وبعد نظره واستشراقه للمراحل القادمة ، والذكاء الاجتماعي لوالدته جلالة الملكة رانيا العدالله كان لهما دور كبير في تقديم الامير بصورة مشرقة وواعدة ممزوجة باجواء من التفاءل بالغد الاتي على مختلف المجالات والصعد .

  6. ما هي طبيعة الخبرة التي تريد معرفتها يا سيد علي , خبرة الحكم , الدراسة , الخبرة العسكرية . المدنية , التعامل مع الناس , الخبرة السياسية ؟؟؟؟ جميع هذه وأكثر اكتسبها الأمير الشاب من خلال ملازمتة لوالده الملك عبدالله ومن خلال المستشارين ومن خلال مشاركته الفعاليات الشعبية في مناسبات عديدة والمستقبل زاهر ان شاء الله . مشكلة الاردن الفساد والفاسدون من كبار رجال الدولة والمحسوبين على الحكم والذي يصعب تغييره بسبب القبلية والعشائرية في البلد .

  7. كل المني بالتوفيق للامير الشاب وكل الأمل ان ينضج سياسياً وبسرعة ليواكب التحديات التي يواجِهُهَا الوطن. وعسى المولى أن يبعث لة بالمخلصين الناصحين من حولة، الفتى يستأهل كل خير وبداياتة الانسانية التي لا تخفى كلها رصيد شعبي لة بامتياز.

  8. اريد فقط ان اعرف عن خبراته وعن مدى جديه القرارات التي اتخذت في الجلسة
    للأسف سيبقى الاْردن دوله متأخره وفاشله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here