نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد سلامي يهدد: إذا سعوا  إلى نزع صواريخنا سنكون مجبرين على اتخاذ خطوة استراتيجية

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اعلن نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي أن “تعزيز قدرات إيران  الصاروخية استراتيجية لن تتوقف أبدا ولا يمكن لأحد كبحها”.

وأكد الجنرال سلامي  خلال  حوار مع التلفزيون الإيراني ، مساء السبت، على  الانجازات الدفاعية الايرانية طيلة 40 سنة من عمر الجمهورية الاسلامية  أن قدرات ايران الصاروخية واحدة من أركان قوة الردع الايرانية في ظل التهديدات التي يتعرض لها البلد.

وفي تصريح لافت ضمن المقابلة قال العميد سلامي : إذا سعت الدول الأوروبية أو غيرها لنزع السلاح الصاروخي لايران سنكون مجبرين على اتخاذ خطوة استراتيجية.  وأضاف لو لم نحارب الارهاب لكانت التفجيرات تهز قلب اوروبا وعلى الاوروبيين ان يشكروا تصدينا للارهاب.

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري .. أوصي الجميع ألا يفاوضونا حول قدراتنا الصاروخية، والدول التي تريد خفض قدراتنا الردعية تعلم انها تتمثل في نفوذ ايران بالمنطقة وقدرتها الصاروخية.

واشار العميد الايراني الى الانسحاب الاميركي من سوريا، بأنه  هذا القرار  لم يكن خيارا وانما كان اضطرارا لتجنب المزيد من الانكسارات.

وحذر إسرائيل  من انه لا عمق استراتيجي له وانه يسوق نفسه باتجاه الفناء، مضيفا ان الاسرائيليين اذا ارادوا شن حرب محدودة علينا فانها لن تبقى محدودة ولو اشعلوها فسيكون فيها فناءهم. :

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. ابو الغاز لو صارت حرب انشاء الله ارامكو وقواعد امريكا بمملكتك راح تسلم؟ انتو اول الناس الي تروحو بالرجلين شنو شايف نفسك عايش بالسنغال؟ الامريكي والصهيوني يعرف الثمن اكثر منك ومن ربعك طويلي العمر وعيونك لو ما يخافون على جنودهم وكيانهم الصهيوني والله كان من زمان بدو الحرب على ظهركم يقولك مسلمين نارهم تاكل حطبهم .
    غازي الردادي .
    والله والله يوم عيد تقر عيونا بحرق ارامكو والله هذي الدجاجة الي تبيضلكم الذهب هي سبب كل مآسينا .
    وارجو منك تفسير قول النبي الاكرم بحق الفرس . ليضربنكم على الدين عودا كما ضربتموهم عليه بدءا .
    بربك فسرلي هالحديث

  2. لماذا دائما تبدأ التهديدات بكلمة إذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الهجوم هو المطلوب بدون إذا فعل العدو كذا فإننا سنرد عليهم وسنحرق وسنفعل والى آخر هذه التهديدات التي لا يكترث لها العدو !! نريد أفعالا .

  3. 223 ضربه نفقت فيها قواتكم ، دون رد ،، نريد الرد ، لا نريد الكلام ، فهمنا والله فهمنا
    ان لديكم قدرات اقوى من امريكا ، وشبعنا من التهديدات ،، نريد الرد فقط ،،
    تحياااتي ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here