نائب عراقي يطالب بقوات برية دولية لحماية الحدود العراقية السورية

jaich iraquiiiiii  rai

بغداد/مؤيد الطرفي/الاناضول-
طالب احمد الجربا النائب عن تحالف القوى العراقية (سني)، اليوم السبت، بقوات برية دولية تابعة للتحالف الدولي لحماية الحدود العراقية السورية، مشيرا إلى وجود 3 آلاف نازح عراقي بمحافظة الحسكة السورية.
ودعا الجربا في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان ببغداد، “التحالف الدولي إلى إرسال قوات برية دولية للسيطرة على الحدود العراقية السورية “.
واشار إلى وجود 3000 نازح عراقي في محافظة الحسكة السورية، داعيا الحكومة إلى أن “تقوم بالتنسيق مع منظمات الامم المتحدة لتوصيل المساعدات للعوائل النازحة في تلك المنطقة.”
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here