نائب رئيس “العسكري” السوداني يصل السعودية في زيارة غير محددة المدة هي الأولى منذ الاطاحة بالبشير 

الخرطوم/ الأناضول: وصل الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”، نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان، مساء الخميس، إلى السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس العسكري اطلعت عليه الأناضول.

والزيارة تعتبر الأولى لنائب رئيس المجلس العسكري، خارج السودان، وذلك منذ توليه المنصب،عقب عزل المجلس العسكري الرئيس عمر البشير،  في 11 أبريل/ نيسان الماضي.

وقال البيان، إن حميدتي، وصل مطار جدة، وكان في استقباله الأمير خالد الفيصل، مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة.

ولم يشر البيان إلى مدة الزيارة، كما لم يقدّم أيّ تفاصيل أخرى.

ومنذ 6 أبريل الماضي، يعتصم آلاف السودانيين، أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم؛ للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، بحسب محتجين.

وعزلت قيادة الجيش البشير من الرئاسة، في 11 أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

17 تعليقات

  1. تذهب الحكومات وتظل الشعب .يا اخوان. العرب رجان ماء تتخلو في قضايا الشعب السوداني الشعب السوداني ادري بي حالته عشان العلاقات بين الشعوب ماء تبوظ . زي ما مشاء عمر البشير حيمشي الغيرو . غصبن عن عين اي شخص . دا قرار الشعب . حريه سلام وعدالة والثوره خيار الشعب السوداني . الكلام منتهى يا اخوان العرب .

  2. القناعه كنز . الشعب السوداني اقتنع من نفسه إنو الحكم العسكري ماء بينفع مع البلد سواء كان اقتصادين او ادارين ماء بينفع . ياء حكومة انتقالية مدنية ياء الناس تركب رأسا مع العسكر
    وتسقط تاني⁦ .
    نسطر في الطريخ من 89 إلي يوم الدين
    الجيل الراكبين….

  3. اللهم انهم لا يعجزونك-اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك–اللهم اجعل كيدهم في نحرهم واجعل الدوائرتدور عليهم

  4. حميدتي والبرهان عميلآن مجرمان
    خطران علي السودان .
    الحل في البل … على الجيش أن يكون أو أن لا يكون ، الموقف جد خطير إن لم نتدارك الموقف
    يبدوا أن زبالات دول محور الشر وجدوا ضالتهم في هذا المجلس العسكري العميل المرتزق
    إلى ضباطنا وجنودنا الوطنيين الاحرار، تحركوا وستجدوا كل المعتصمين معكم يداً واحداً
    ونقول لاخوننا في اليمين الشقيق صبرا في مجال الموت صبرا فان النصر آآآتيكم يقينا والله والله ما رضينا ان يكون جيشينا متزق لال سلول وعبد لريال والمال بس هذا ما اوصلونا اليه الطغاة وانا لمعكم رغم الجراح واللالم فاننا نكره طواغيت العرب والعجم

  5. البلطجة السعودية في حق السودان:

    السؤال: ماهي الصفة التي تستقبل بها السعودية هؤلاء الناس؟ هل السعودية تفتقر الى الحكمة السياسية وتجهل ان السودان في حالة انتقال وفراغ دستوري وليس هناك من يمثله دستوريا ودبلوماسيا؟ أم ان السعودية تريد ان ترسل رسالة للشعب السوداني بانها لا تأبه ولا تضع اعتبار لثورة الشعب السوداني ولا يهمهما من امر هذه الثورة شئ؟..ام ان السعودية تريد ان تفرض على العالم الإعتراف بالمجلس العسكري الإنتقالي السوداني كحكومة امر واقع؟

    اين قوى الحرية والتغيير التي ظلت تتفاوض مع المجلس العسكري ونالت اعتراف من المجلس العسكري بانها الممثل الأوحد للشارع..فهل تمت استشارة تلك القوى في امر هذه الزيارة؟ ان كانت الإجابة نعم.. لماذا صمتت هذه القوي عن الكشف عن امر هذه

    صحيح ان السعودية في حالة يأس وهي تبحث عن دعم عبر القمم الثلاثة المعلن عنها ، وصحيح انها تقاوم أي تغيير ديموقراطي في المنطقة..ولكن هل السودان هو المكان الصحيح لممارسة الصلف السعودي والطغيان الفارغ المحتوي؟

    من حق السعودية ان تمارس طغيانها على شعبها والشعوب التي يسيل لعابها للمال السائب..ولتعرف ان السودان ليس من بين تلك الشعوب..!

    ان لم ينتبه الشعب السوداني جيدا لمثل هذه الدسائس والمؤمرات ..فستكون هناك زيارات اخرى لأهل المجلس العسكري الإنتقالي..الى مصر ، البحرين ، الى الأمارات..وبالتالي سيكون هو الممثل الرسمي للسودان..!..أي استمرار المجلس العسكري كحاكم للسودان ..!

    خطأ كبير ارتكبه المجلس العسكري الإنتقالي بارسال وفد من عضويته الى السعودية ، وهذا يعني تعقيد الأمور بلا مبرر..!

  6. .
    — العرب اخترعوا القابا عسكريه لم تعرفها الدنيا منذ زمن الإسكندر الأكبر منها لقب فريق وبعدها اخترعوا لقب اعلى وهو مشير ، ربما ان الأوان ليخترعوا لقبا اعلى اكثر مثل نذير أو صفير أو بعير ،،،، خاصه وان الألقاب لا علاقه لها بالدورات والحروب والخدمة العسكرية أو حتى دخول كليه عسكريه أو حمل شهاده ثانوية مثل قاطع الطريق هذا الذي اصبح فريقا .!!
    .
    — لله درك يا سودان المجد ، تحيه لشعبك العظيم من اردني يعرف قدر أهله .
    .
    .

  7. كلامك صحيح ( لبناني فلسطيني) ذهب لياخذ رضى ال سعود وامريكا ولبيع اخواننا الجنود السودانين الذين يقاتلون اشقائنا اليمنين

  8. تذكروا هذه الزيارة جيدا انها تشبه الى حد ما الزيارة التي قام بها حفتر الى السعودية فمع رجوع حفتر اشتعلت الحرب . لا استبعد ان المجلس العسكري جاء ليقول للسعودية رغم تماطلنا و مراوغاتنا للجماهير لم نفلح في اسكاتها و ما بقي في جعلتنا سوى التدخل بعنف و فض الجموع الثائرة بقوة السلاح و نريد مظلتكم معشر السعوديين و مظلة امريكا لانجاز هذا المخطط. الله يحفظ الشعب السوداني

  9. المجلس العسكري مجرد تعديل خارجي بسبب الضغط الشعبي المتواصل أما جدوره في لندن والرياض .

  10. المجلس ع مجرد تعديل للسلطة السابقة أو عملية تجميل للفاشية العسكرية المتمسلمة

  11. ذهب الى اسياده ليبيع لهم مجموعة جديدة من جنود السودان ليدافعوا عن الحدود الجنوبية للسعودية ، انا لا افتري عليهم فالمجلس العسكري السوداني هو من اكد على ذلك في اول بيان رسمي له حيث اكد انه سيستمر في ارسال الجنود السودانيين الى السعودية ليدافعوا عنها

  12. جاء ليأخذ رضى ال سعود وبالتالي رضى إسرائيل وأمريكا
    المعيار الحالي هو رضى إسرائيل اولا وبعدها امريكا ولكن بواسطة ال سعود ليتمكن من حكم البلاد وطبعا حسب فهم حكام العرب واكثر المسلمين للأسف الشديد.

  13. اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم من يحيك للسودان مكر فاهلكه

  14. أفرحتني هذه الزيارة ، لأنها ستزيد من كراهية وبغض الشعب السوداني لآل سعود .

  15. يتسلم قيمة مرتزقته الذين باعهم للسعودية لتقاتل بهم اليمنيين الأبرياء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here