نائب الرئيس الأمريكي: نقل السفارة دليل ملموس على التزام الولايات المتحدة وتحالفها  تجاه إسرائيل

88888888888888

تل أبيب (د ب أ)- أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أن قرار إدارة بلاده المثير للجدل بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس هو دليل “ملموس” على التزام الولايات المتحدة تجاه إسرائيل.

وخلال لقائه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلن اليوم، جدد بنس التأكيد على أن “الرئيس ترامب أعطى توجيهات لوزارة الخارجية، بالعمل مع السفير (الأمريكي في إسرائيل ديفيد) فريدمان لإنجاز نقل سفارتنا هنا إلى القدس قبل نهاية العام القادم”.

وأضاف بنس، في إطار زيارته لإسرائيل، “نتطلع إلى إنجاز ذلك باعتباره دليلا ملموسا على التزامنا وتحالفنا الدائم مع دولة إسرائيل وشعب هذه الأمة العظيمة”.

وأكد دعم بلاده لحل الدولتين بناء على موافقة الطرفين، وقال إن “واشنطن لم ترسم حدود التسوية النهائية”. ورأى أن نقل السفارة من شأنه “أن يسهم في دفع عملية السلام إلى الأمام” .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اتمنى من الجميع قراءة مقال الكاتب كمال علم الزميل الزائر بالمعهد الملكي للخدمات المتحدة، ونشر المقال عبر موقع «هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي أر تي)»،و المنشور بموقع ساسة بوست ليعلم الأرضية التي يستند عليها مايك بنس في عدم الاكتراث بالعرب و مشاعرهم في تصريحاته هذه، و ربطه ايضاً بالتسريبات الاخيرة على قناة مكملين و توجهات المباحث المصرية ليتضح الواقع المر أمامكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here