نائب إيراني يتهم الحكومة بالتستر عن نطاق انتشار فيروس كورونا

طهران-(أ ف ب) – اتّهم نائب إيراني عن مدينة قم، حيث أُعلن عن أول إصابات بفيروس كورونا المستجدّ في إيران، الاثنين الحكومة بـ”عدم قول الحقيقة” بشأن حجم الفيروس في البلاد، وفق ما أوردت وكالة “اسنا” شبه الرسمية للأنباء.

وجاءت تصريحات أحمد أمير آبادي فراهاني أمام الصحافة بعد اجتماع مغلق بشأن الفيروس. وأفادت وكالة “إيلنا” الإيرانية القريبة من الإصلاحيين أن أمير آبادي فراهاني يتحدث عن “50 حالة وفاة” فقط في قم (وسط) فيما الحصيلة الرسمية على مستوى البلاد هي 12 حالة وفاة.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. رد على آريان (گلستان ـ مینودشت )
    خلينا في موضوع كورونا لأنه موضوع صحي عالمي و خطير و يؤثر على دول الجوار.
    تهمة الكذب وجهها قبلي نائب في البرلمان عن قم. و أنا تكلمت بالأرقام إلا إذا كان كورونا الايراني فتاكا بعشرة أضعاف و هذا ما لا نتمناه للشعب الايراني الشقيق.

  2. الى (عربي ) لاتتهمنا بالكذب فنحن نقدم الأرقام بشكل دقيق …ربما أنتم في بلدكم تتكتمون على المصابين وقد رأينا في (بعض الدول العربية ) التكتم على قتلاهم في حروبهم التي تخوضها بالوكالة . ولاحظنا حتى أمريكا سيدتكم الديموقراطية قد تكتمت على عدد القتلى والمصابين الذين أصابتهم صواريخنا ثم خرجت الأعداد شيئاً فشيئأ وننتظر المزيد من الإرتجاج ! أما حالات الإصابة بفيروس كورونا والقادمة من ايران حسب إدعائكم فهي كذبة طبل لها الإعلام الذي يثير الفتن والحروب والخلافات في المنطقة وبالأمس وصلنا خبر بأن الإيراني ( المشكوك في إصابته بمرض الكورونا ) كان قد ذهب الى العراق منذ(40 ) يوماً وهو من أهالي طهران وليس قم التي ظهر فيها المرض كما أن تلك الفترة التي جاء فيها هذا الضحية لم تظهر فيها المرض ! ونقل إلينا فيروس كورونا من زائرين (باكستاني وأفغاني وأحد التجار الذي كان قد تردد في زيارة الى الصين ) !!! كما أن العراق لايملك معدات الكشف عن هذا الفيروس وجماعة مايعرف بالزرفي المعادي لنا هم الذين أشاع الخبر !!! ولبنان معروفة الأجندة التي تعبث بأمنه والإعلام الذي يزرع الحقد والخلافات وأظنك أيها ( العروبچي ) تنتمي الى البيئة والثقافة التي تتعاون على ….

  3. با|لأمس رد معاون وزير الصحة إيرج حریرچی على المعلومات التي أوردها النائب فراهاني وقال بأن المعلومات التي قدمتها وزارة الصحة دقيقة وصحيحة ولم نتستر على الأرقام الحقيقية بحجة المحافظة على الإستقرار والهدوء . وقال إن الإصابات المؤكدة حتى لحظة لقائه الإعلامي هي (61 ) إصابة ، والذين توفوا نتيجة لهذا الفيروس عددهم (12 ) متوفى . ثم قال لو كان نصف العدد الذي ذكره النائب قد توفوا فسأعلن إستقالتي في الحال وأرقام وزارة الصحة دقيقة وهي المصدر الموثوق في إعطاء الأرقام الدقيقة

  4. وصلتنا تسجيلات من مصر تفيد أيضا بتستر الحكومه على حالات أصابه بالكورونا

  5. إيران كحادثة الطائرة الأوكرانية تكذب و الدليل أن كل الدول التي تملك إمكانيات الكشف على المرض و الشفافية في التصريح مثل كوريا الجنوبية و اليابان و إيطاليا تمثل فيها الوفيات بين 1% الى 3% بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن نسبة للوفيات نسبة للأصابات هي في حدود 2%. حتى الصين المعروفة بالتكتم أفصحت عن نسبة في حدود 3%.بينما كورونا الايراني يقتل 20% حسب الاحصائيات الرسمية. وهذا دليل على التغطية أو عدم القدرة على التحكم و الكشف. الدليل الثاني هو اكتشاق حالات قادمة من إيران في كل لبنان و الكويت و العراق و عمان و البحرين. هذا دليل على شدة الانتشار. و توقعي أن الحالات في إيران تكون بالمئات أو الآلاف. و أغلب الظن أن السلطات في إيران عتمت على الموضوع لتمرير الانتخابات فوقعت الفأس في الرأس.

  6. كيف تكون السلطات تتجاهل هذه المعلومات ان كانت وكالة الانباء الرسمية هي من اوردتها؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here