نائب أردني يطالب بتفجير خط ينقل الغاز الإسرائيلي إلى بلاده

لندن ـ “راي اليوم”:

طالب نائب أردني الأربعاء “بتفجير” الخط الذي ينقل الغاز الأسرائيلي الى الاردن، داعيا الأردنيين الى توقيع “ميثاق شرف” بعدم السماح بمرور هذا الغاز داخل الاراضي الأردنية.

واقترح النائب عن المقعد المسيحي طارق خوري في مداخلة لدى حضوره جانبا من مؤتمر نظمته كتلة الاصلاح النيابية الإسلامية حول اتفاق الغاز مع اسرائيل “توقيع ميثاق شرف (يقضي بان ) كل واحد حر في الاردن أن يضحي بروحه وبأولاده لاجل تفجير أي خط غاز يمر داخل الاراضي الاردنية ونكون كلنا مشروع شهداء ونوقع ميثاق شرف ان خط الغاز هذا لن نسمح له بالمرور باي (سنتيمتر) من الاراضي الاردنية”.

وفي ايلول/سبتمبر 2016 وقعت اسرائيل مع الاردن اتفاقا قيمته 10 مليارات دولار لتصدير الغاز من حقل ليفياثان البحري اعتبارا من عام 2020 ولمدة 15 عاما.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الاْردن مجبر على هذه الاتفاقيه و كذلك اتفاقيات أخرى لان غير ذلك تهدد اسرائيل أو اميركا بتغيير نظام الحكم هناك
    هم بحاجه لأشخاص متل عبدالله ، السيسي وبن سلمان والقائمة تطول. ، لتسيير مشاريعهم

  2. .
    — اتفاقيه اساسها الفساد الاكبر و لم يكن الاردن بحاجه لها بل احتاجتها شركه نوبل انرجي الامريكيه المطوره لحقل الغاز لتامين تمويل ملياري دولار بكفاله الاتفاقيه ، لذلك شمل العقد متطلبات الممولين بفرض غرامه ملياري دولار على الاردن ان الغي الاتفاقيه اي ما يعادل قيمه التمويل الذي ستمنحه الجهات المموله للشركهً الامريكيه .!!
    .
    — نحن هنا لم نكتفي بشراء غاز فلسطيني مسروق لا يلزمنا اساسا فالسوق الدوليه تتنافس على بيع الغاز دون التزام بل فعلنا اكثر من ذلك باننا ساعدنا في تمويل استخراج الغاز الفلسطيني المسروق وتطوير الحقل وورطنا بلدا مديونا بعقد لا يلزمهً قيمته عشره الى خمسه عشر مليار دولار لمده عشر سنوات ،،، هل هذا كل شيء ،،، طبعا لا ،،،، اسرائيل ليست طرفا في العقد وبالتالي تستطيع متى شاءت منع او تقنين مرور الغاز للاردن او زياده رسوم العبور ،، هل انتهيت ، لا طبعا ،،، المفروض ان يقدم البائع وليس المشتري الضمان والكفالة للالتزام بالعقد في حين ان عقدنا وكفالتنا التي التزمنا بها بملياري دولار لم يتم مع شركه نوبل انرجي نفسها بل مع شركه ورقيه محدوده المسووليه رأسمالها رمزي أسستها وتملكها نوبل انرجي ويمكنها متى رغبت بالتخلص من العقد ان تغلق الشركه الصوريه خلال يوم واحد .!! اي تحن ملتزمين بكارثه ونوبل انرجي لا ضوابط عليها .
    ،
    — جرت محاولات ساذجه للادعاء بان الاتفاقيه تمت بضغط امريكي وتدخل السفاره وهذا ادعاء عار تماما عن الصحه فالدافع الوحيد هو الطمع دون اي اعتبار للالتزام الاخلاقي الشعبي الاردني تجاه آخوتنا الفلسطينيين اضافه لجميع ما ذكر أعلاه .
    .
    — كل من ساهم بهذه الاتفاقيه ايا كان يجب ان يحال على القضاء داخل آو خارج الاردن ويجب فسخها على قاعده بطلانها كونها بنيت على فساد .
    ،
    .
    .

  3. معلومة على شكل سؤال يجهلها الكثيرون بخصوص أحد السادة النواب “الأشاوس”.

    لماذا لم تتم الدعوة لتفجير الشاحنات لشركة أحد السادة النواب “الأشاوس” العائلية عندما كانت تـزوّد وتمـوّن بالأغذيـة القوات الأمريكية عند احتلالها للعراق!؟؟

    النقطة الأخرى، كلنا ضد اتفاقية شراء الغاز الفلسطيني المسروق، ولكن الدعوة “لتفجير” خط الغاز خطأ وفي غير محلها، وقد تعرض من دعى لها للمساءلة القانونية لاحقا!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here