نائبتا الكونجرس الأمريكي طليب وإلهان تتهمان نتنياهو بالتستر على انتهاكات حقوق الإنسان

 

 

واشنطن ـ (د ب أ)- انتقدت نائبتا الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، القيود التي فرضتها إسرائيل على سفرهما إلى الضفة الغربية، حيث اتهمتا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسعي للتستر على انتهاكات حقوق الإنسان.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ولاية مينيسوتا، قالت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر:” لا يمكننا أن ندع ترامب ونتنياهو ينجحان في إخفاء الحقيقة القاسية للاحتلال عنا”.

وكررت إلهان عمر دعواتها إلى حجب أكثر من ثلاثة مليارات دولار من المساعدات الأمريكية السنوية لإسرائيل، إذا استمرت تل أبيب في التوسع في بناء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وحتى تضمن “الحقوق الكاملة للفلسطينيين”.

كانت إسرائيل قد منعت رشيدة طليب وزميلتها النائبة الديمقراطية في مجلس النواب إلهان عمر من دخول اراضيها.

وكانت طليب وعمر، أول نائبتين مسلمتين في مجلس النواب الأمريكي، دعمتا حركة “بي دي إس” (المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات) المناهضة لإسرائيل والتي تهدف إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عبر مقاطعة الشركات والسلع الإسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. SORRY THERE IS NO JUSTIFICATION WITH ANY SAVAGE BARBARISM CARCINOGENIC A THUGGISH MAFIA ZIONISM COLONIZERS
    ZIONISM MUST BE PULVERIZED TO ACHIEVE HARMONY BIOS WITHOUT BIAS FOR PAN HUMANITY

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here