نائبة في البرلمان الهولندي: سلطات مطار الناظور شمال المغرب منعت ناشطة بارزة في “حراك الريف” من السفر لحضور ندوة حول الحركات الاحتجاجية

 الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

نقلت مواقع اخبارية عن النائبة بالبرلمان الهولندي ساديت كاربولوت، أن السلطات المغربية أوقفت الناشطة البارزة في “حراك الريف” نوال بنعيسى وابنها في مطار الناظور (شمال المملكة) أثناء محاولتها السفر الى هولندا.

 

وقالت النائبة عن الحزب الاشتراكي الهولندي في تغريدة على تويتر، أن نوال بن عيسى كانت في طريقها الى هولندا للمشاركة في ندوة حول السلام والحركات الاحتجاجية، يحضره نشطاء من فلسطين وافغانستان وكردستان.

 

ونقل موقع “لكم” عن ذات المصدر، ان قرار المنع من السفر توصلت به الناشطة شفهيا من قبل سلطات المطار.

 

وطالبت النائبة الهولندية السلطات المغربية بالتوقف عن مضايقة نشطاء الحراك، كما وجهت دعوة للتضامن مع الناشطة المغربية، مشيرة الى أن بن عيسى ستكتفي بالمشاركة في المؤتمر عبر تقنية سكايب في حال عدم تمكنها من الحضور الى هولندا.

 

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الى سفيان السحمودي
    هل تثق حقا بالرواية الرسمية المغربية بأن جواز سفر الطفل منتهية الصلاحية ؟!! هل يعقل أن تقوم هذه المرأة بهذا الوزن بالسفر دون التحقق من صلاحية جواز سفرها أو ابنها ؟! عذر أقبح من ذنب .

  2. نحن ضد التدخل في بلدنا من أي جهة كانت لا علاقة لها بالمغرب سوى الأطماع والإستلاء على مقدرات وثروات المواطنين ولكن أليس الرأي المخطيء أو خبر غير مقصود بدون أفعال مسمومة ومضرة وخطيرة من المعنى به لا تأثير على الوطن سوى الرد عليه بالرأي الأخر والمماثل والمستوى المطلوب وننتظر الخبر من السيدة نوال وإبنها أن تقول لنا هل الخبر من السياسيين الهولنديين حقا كان كذب وظلم حتى لها ومن حقنا أن نطلب الإعتذار وطلب الحق منهم وهولندا بها مواطنين مغاربة كثر لا يمكن أن يسكتون على الإعتداء عليهم بالأقوال والإعلام المضر لهم. عهد الطاعة والولاء المطلق لمفرد أو الشيخ لبلد ولى ولدينا أمور يجب إعادة الملفات بخصوصها لا سيما الإستعمار الغربي وخاصة الإسباني وحتى الفرنسي بطريقة غير مباشرة على جغرافيتنا كما الأول وهل المغرب مستقل ومتحرر كامل وشامل كما يدعي وماذا عن الصمت المطلق بخصوصه من قبل السلطة الحاكمة من فترة طويلة؟

  3. كفاكم كذبا والضحك على الذقون. الناشطة لم تمنع من السفر ولكن ابنها كان يحمل جواز سفر منتهية صلاحيته لذلك لم تجد والدته بدا من العزوف عن السفر.
    لا أدري لماذا تتدخل هولندا في شؤون المغرب وتلفق له التهم الباطلة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here