نائبان حاولا “الإعتداء” جسديا على وزير في حكومة الاردن ثم وقعا مذكرة لحجب الثقة: حادثة “أزعجت” مراجع في الدولة والمعشر فاجأ الجميع بمطالبته تأجيل النقاش في طرح الثقة بوزير الاتصالات مع ان القضية “غير مدرجة” على جدول الاعمال

 عمان- رأي اليوم- خاص

لفت الرجل الثاني في الحكومة الاردنية الدكتور رجائي المعشر الانظار عندما طالب علنا بتأجيل مناقشة البرلمان لمذكرة تطرح الثقة بأحد الوزراء بالرغم من أن هذه المذكرة لم تكن مدرجة اصلا على جدول أعمال جلسة امس الاحد.

وإحتار نواب ومراقبون في قراءة وتفسير طلب المعشر خصوصا وانه طالب بتأجيل النقاش في مسألة غير مدرجة اصلا على جدول الاعمال ومؤجلة بطبيعة الحال.

 ويتعلق الامر ب”هفوة” دستورية غير مألوفة من المخضرم رجائي المعشر .

لكن بعض النواب يقدرون بان الحكومة تحاول مساعدة نائبين تورطا في الإعتداء على وزير وطالبا بحجب الثقة بدلا من التحول إلى أزمة بين السلطتين.

 ويبدو ان محاولة مساعدة نائبين هنا لها علاقة بعضو نافذ في مجلس النواب أقنع المعشر بمطلبه الخاطيء حيث ان رئاسة المجلس لم تضمن جدول الأعمال لمذكرة طرح الثقة تلك.

 ويتعلق الامر بمحاولة عضوين في مجلس النواب هما رائد خزاعله وأندريه حواري الإعتداء على وزير الاتصالات مثنى غرايبه في اقنية البرلمان لإنه رفض توسطهما في تعيين له علاقة بنائب ثالث .

ورفض الوزير تقبل الواسطة قبل ان يمسك به من قميصه النائب أندريه الحواري الذي إجتهد لاحقا لتخفيف إندفاعه في تبني مذكرة حجب الثقة.

وتعرض الوزير الغرايبة للدفع من النائبين الذين سارعا بدورهما للتقدم بمذكرة لحجب الثقة في إستعراض قوة ضد الوزراء .

 وصرح الوزير لاحقا بانه لن يعلق على المسألة.

 لكنه اشار إلى ان التعرض له مسألة تقررها القنوات الدستورية دون تقديم شروحات.

وعلمت راي اليوم بان محاولة عضوين في البرلمان الاعتداء على وزير جسديا اغضبت مراجع عليا في الدولة وضغطت على رئيس مجلس النواب لإتخاذ إجراءات ضد ظاهرة النواب المشاغبين .

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. ان قراءة المقال والتعليقات ( مع الاحترام لاصحابها ) يجعلي اشعر بحجم المهزله الاداريه الموجوده في الاردن .
    الوضع الحالي بكل تأكيد لا يبشر بنهايه طيبه .
    الاردن يسير بسرعه كبيره نحو جدار فولاذي والجميع سيتأذى

  2. الا يكفي الأردن مشاكلها الخارجيه من شان يطلعوا هذول بقصص فارطه …. نداء نداء ابدناش برلمان سكرووه يا جماعه كل ما يحتويه هم أشخاص… لا نعرف من أين جلبوهم لا محضر و لا منظر

  3. .
    القاضل عمر العلي ،
    .
    — سيدي ، لا خلاف على ما اشرتم اليه لكن الموسسات الامنيه التي أوصلت بعض النواب اصبحت قياداتها ذات العلاقه تحت المسائله عن المعايير التي استعملتها في إيصال البعض والى اي درجه طغى الجانب الشخصي المصلحي في الاختيار ، هذا من ناحيه .
    .
    — من ناحيه اخرى فان هجمه النواب القريبين من رئيس المجلس ظاهرا وباطنا على الرزاز وعلى طاقمه وتوجيه الإهانات بشكل علني وتحت القبه وخارجها وافتعال المشاهد المتشنجة كما جرى مع محمد هديب كلها موزعه بعنايه لدفع الرزاز للاستقاله .
    .
    — وعلى صعيد اخر فان تجاوز رئيس الديوان الملكي علنا على صلاحياته وقيامه في سابقه تحدث لأول مره بزياره رسميه الزرقاء بوفد كبير يضم وزراء لبحث قضايا المدينه هو ايضا تجاوز كبير على ولايه رئيس الوزراء بهدف دفعه للاستقاله .
    .
    — وليس خفيا درجه العلاقه الوثيقه بين الطراونه والعيسوي وهما ينتميان لذات المدرسه وبالتالي يشكل الرزاز بنهجه سعيا لتغيير جذري من الطبيعي ان يسعيا لوقفه أصاله عنهما ونيابه عن الباقين خاصه وأنهما يلقيان دعما من جهه متنفذه جدا ترى ان الرزاز معطل لمشاريع كبرى بالمليارات سبق ان تم التوجه لتنفيذها رغم كافه المعطيات القائمه .
    ،
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  4. حركات مكشوفة و غبية من نواب و صلوا لهذا الموقع بطريق الصدفة .و المضحك ان النائبين يتوسطان لنائب آخر يبدو انه أكثر ذكاء من زميليه . يا نواب اعلموا ان المحسوبية عيب و عار . و يجب على ااوزراء طرد نواب الواسطة من مكاتبهم و كشف عوراتهم .

  5. إلى almughtareb
    الموضوع ابسط من ذلك بكثير، وكل ما في الامر ان الوزير الغرايبة خارج دائرة الكولسات بين الحكومة والنواب والتزم بمبدأ رفض الواسطة في وزارته، وبحكم الأجواء الفاسدة داخل مؤسسات صنع القرار بشقيه التشريعي والتنفيذي يستقوي بعض النواب على هذا الوزير بدعم بعض الجهات الأمنية.

  6. حركات مكشوفه لتبريرارتفاع الاسعار قبل رمضان والبرامج الانتخابيه والشعبيه

  7. .
    — باختصار هنالك الان تحالف قوي ما بين رئيس مجلس النواب وامتداده عبر رئيس الديوان الملكي الجديد المفترض انه رئيس انتقالي لاستفزاز الحكومه ودفعها للاستقاله بأسرع فرصه لاسباب كثيره لا تخفى على المواطنين .
    .
    .

  8. واسطة لتعيين شخص وضغط على وزير والوزير الغرايبه رفض التعيين لانها واسطة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here