مُستشرق إسرائيليّ: نصر الله قال إنّه أمام انتصار كبير له وللأسد على المتمردّين وأنا أقول إنّه انتصار على الدولة العبريّة أيضًا ونحن الخاسرون بالحرب السوريّة

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

استحوذ خطاب الأمين العّام لحزب الله اللبنانيّ، السيّد حسن نصر الله، الذي ألقاه أمس الأوّل الجمعة، على اهتمامٍ واسعٍ في وسائل الإعلام العبريّة على مُختلف مشاربها، ولكنّ الإعلام الإسرائيليّ اكتفى بنشر مقتطفاتٍ من الخطاب، دون أنْ يُعقّب على ما ورد فيه، كما أنّ قادة كيان الاحتلال، من المُستويين السياسيّ والأمنيّ، التزموا الصمت المطبق. معلق الشؤون العربية في شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12وـ13 في التلفزيون العبريّ)، المُستشرِق إيهود يعاري، كان الوحيد الذي اختار التغريد خارج السرب، حيث عقبّ  على كلمة السيّد نصر الله بالقول خلال نشرة الأخبار المركزيّة: الأمين العام لحزب الله قال إنّه أمام انتصار كبير له وللأسد على المتمردين، وأنا أقول بتواضع إنّه انتصار على إسرائيل أيضًا، نحن الخاسرون في الحرب السوريّة، الأسد سيصل إلى الحدود، على حدّ تعبيره.

على صلةٍ بما سلف، ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون العبريّ أن رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال غادي آيزنكوت وصل مساء أمس الأوّل إلى الولايات المتحدّة الأمريكيّة بعد أنْ تم استدعاؤه لإجراء مشاوراتٍ عاجلةٍ مع رئيس أركان الجيوش الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، وفي هذا السياق، قال المعلّق العسكري في القناة أور هيلر إنّ الأمر يتعلق بسوريّة وإيران، وخاصّةً بعد اقتراب الرئيس السوريّ بشار الأسد من الجنوب ومنطقة الجولان، على حدّ تعبيره.

وأضاف هيلر، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ رفيعةٍ في تل أبيب، أنّ الاستدعاء من قبل رئيس الأركان الأمريكيّ لرئيس الأركان الإسرائيليّ، يعني أنّ هناك أمورًا تحدث يجب التحدّث عنها وتنسيقها، وبالطبع الأنظار قبل كل شيءٍ تتجه إلى الحلبة الشمالية، إلى سوريّة والوجود الإيرانيّ هناك، كما أكّدت المصادر.

في السياق عينه، ذكرت صحيفة (هآرتس) العبريّة، اليوم الأحد، أنّه في ظلّ احتدام المعارك في منطقة الجولان، لا يتوقّع كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنيّة الإسرائيليّة مُواجهةً مُباشرةً بين جيش الاحتلال وبين الجيش العربيّ السوريّ. ونقلت عن مصادر سياسيّةٍ وأمنيّةٍ وصفتها بالمطلعّة جدًا قوله إنّ الدولة العبريّة قامت في اليومين الأخيرين بتوجيه رسائل حادّة كالموس إلى القيادة السوريّة، عبر أطرافٍ ثالثةٍ، أوضحت فيها بشكلٍ مُباشرٍ خطوطها الحمراء فيما يتعلّق بالمعارك الدائرة بالقرب من الحدود، أيْ في المنطقة القريبة من الجولان السوريّ المُحرّر.

وتابعت المصادر نفسها قائلةً للصحيفة العبريّة إنّه خلال اللقاءات التي أجراها الجنرال آيزنكوط مع الجنرال الأمريكيّ دانفورد تمّت مُناقشة جميع السيناريوهات، والتي لن تسمح إسرائيل بأنْ تحدث من قبل الجيش السوريّ والقوّات الإيرانيّة وحزب الله اللبنانيّ، وأعربت إسرائيل عن أملها في أنْ تحترم الأطراف الأخرى اتفاق فضّ الاشتباك بينها وبين سوريّة، والذي تمّ التوقيع عليه في العام 1974.

وشدّدّت المصادر أيضًا، بحسب الصحيفة العبريّة، على أنّ الجيش الإسرائيليّ لن يرُدّ على قيام دبابةٍ سوريّةٍ بخرق اتفاق فضّ الاشتباك، ولكنّ الدولة العبريّة لن تتنازل ولن تساوم حول اتفاق فضّ الاشتباك المذكور، وعليه توجّهت إلى كلٍّ من روسيا والولايات المُتحدّة وأبلغتهما بموقفها الحازم، على حدّ قول المصادر.

ولفتت أيضًا إلى أنّ المخابرات الإسرائيليّة تُتابع عن كثب سير المعارك في الجنوب السوريّ، وتتوقّع ألّا يُشارك فيها أيّ عنصرٍ من القوّات الإيرانيّة أوْ من حزب الله، كما أنّ تل أبيب أبلغت الجهات ذات الصلة، بأنّها ستسمح فقط لـ”جيش الأسد” بالسيطرة على المناطق التي ستُستعاد في الجولان، وأنّ الجيش لن يسمح بأيّ حالٍ من الأحوال لقوّاتٍ “أجنبيّةٍ” ولميلشياتٍ غير سوريّةٍ بالمُشاركة في السيطرة على المنطقة التي ستًعاد لحضن الدولة السوريّة، ولن تُوافق على أنْ تُشارك هذه القوّات إلى جانب الجيش السوريّ في المعارك، كما أكّدت.

إلى ذلك، قال مُحلّل الشؤون العسكريّة في الصحيفة، عاموس هارئيل، إنّ السيناريو الأكثر منطقية هو أنّ إسرائيل لن تتدّخل بشكلٍ مُباشرٍ ضدّ النظام السوريّ، الذي سيصل رجاله أخيرًا إلى هضبة الجولان السوريّة، بل ستُحاول ربط ذلك باتفاقٍ شاملٍ يُبعد إيران والمليشيات الشيعيّة عن المنطقة، بحسب تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. الي عبدالله الخزاعله فلسطين …. احييك على تعليقك الرائع
    الي خواجه فلسطين ….. ما دخل السيسي فى الموضوع ؟؟؟؟؟ السيسي من مؤيدى الاسد منذ البداية اسمع حوار الرئيس الاسد مع قناة المنار منذ 3 سنوات قال ان هناك تنسيق مخابراتي بينه و بين مصر و مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى أيدت دخول روسيا العسكري لمساندة نظام الاسد ضد الارهاب

  2. قاربت خطط المتآمرين على سوريا الشقيقه على نهايتها.لعن الله كل من تأمر وخطط وساعد وسلح الارهابين من كل إسقاط الأرض على تدمير سوريا، لكن الله كان مع سوريا في تصديها لكل المتآمرين وتدميرهم.
    بات اليوم الذي ستعود فيه سوريا كما كانت أن شاءالله،
    سوريا العربيه الاصيله.

  3. العار على باقي الدول العربيه و خصوصا مصر في السيسي

  4. الشعب الأمريكي استثاءي مختار. وإسرائيل عصرهم.
    نشر القيم الأمريكية الاقتصادية و السياسة وحق تقرير المصير للشعوب.

  5. سوريا تنتصر ونهاية اسرائيل اقتربت مع العملاء والماجورين

  6. الاسد انتصر على ال ٣٠ الف إرهابي المتواجدين في درعا و ريفها اولا و انتصر على كل داعميهم و مؤيديهم من السعوديه و الأردن و امريكيا و اسرائيل ثانيا .
    في خطاب نصره الله قال السيد أنه تحدث مع الشباب في درعا قبل دقائق من الخطاب يعني حزب الله يشارك الجيش السوري في الهجوم و بلباسه الخاص و هذا و حده هزيمه لإسرائيل التي تتبجح أنها أبعدت مقاتلي حزب الله عن الجولان .
    من طهران إلى فلسطين أصبحت الطريق سالكه و ليخسا الخاسئون.

  7. إخواني و أحبائي المسلمون والعرب الشرفاء في كل مكان .. أبشروابالفتح القريب إن شاء الله وكنواعلى يقين أن الصهاينة المحتلون لفلسطين وبيت المقدس سيهزمون بل هم مهزمون منذ سبعون سنة . لا تنسون أن الله لا يخلف الميعاد ولن يخلف وعده سبحانه.
    الهزيمة ستكون إنطلقتها بلاد الشام على يد التحالف الرباعي بلاد فارس وشعبها المسلم وسوريا وجيشها المجاهد والمقاومة الإسلامية اللبنابية بقيادة حسن نصرالله إبن بيت آل البيت الحقيقيين الشرفاء وشعب الجبارين الفلسطنيين بجميع أطيافهم متحدينا ويد في يد .
    لا الصهاينة ولا إمريكا قاد ران على تمريرصفقتهم المشؤومة و المدعومة من بعض العربان الخونة الذين عاشوا ولزلوا يعيشون فسادا في الأرض بقادرين على مآزرة فراعنة القرن العشرين والجاهلية الثالثة ولوإجتمعوا.
    سآل واحد للحميروالشياطين الضالة وبقيا المنافقين وقريش الجاهلية الأولى :
    كيف يمكن لمسلم يأمن بالله ورسوله (عليه السلام) ويصدق باليوم الآخر أن يخذل ويسفك دم أخيه المسلم لا لشيئ إلا لأنه فارسي أو شيعي ويتخذ من دونهم خنازير و قردة و عبدة الطاغوت أولياء من دون المسلمين؟
    إران والشعب الإيراني يا ناس إخوة يشهدون أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله يقيمون الصلاة و يصومون رمضان ويتون الزكاة ويحجون بيت الله الحرام أليس كذلك إن لم يكن كذالك فلماذا يريد أترب الخنيزروالصهاينة تدمير هذا البلد الذي أستطاع أن يفرض نفسه وشخصيته على ال 5 زائد واحد . و الله لو لم يكنوا مسلمون حقيقيين لجعلتهم صهيون وعمها طوم في قرة أعيونهما .
    الحسود لا يسود هكذا علمني والدي رحمهما الله .
    العزة العزة و السلم والسلام للإسلام والمسلمين والموت والفشل والمذلة لأعدائه أينما كانوا وحيثما كانوا . والله لن نبيع بلداننا وأعراضنا و كرامتنا ولوبأبناك ملايير الملاييرولا بجبال الذهب و الماس للمغضوب عليهم ولا لظالين .

  8. الاخ الاردني تحياتي لك،،
    وانا بقول عايز اشوف تكذيبات ودجل وشعوذه وضلالات المتصهينين العرب وكبيرهم المدعو الردادي هتكون عامله ازاي بعد اعتراف اسيادهم بالهزيمه.
    اكيد هيقول لسيده هذا المستشرق اليهودي(متقولش على نفسك كده دنتا جميل).ههه.انشر بالله عليك يارأي يمكن يشوفوا تعليقي ويتشجعوا ويردوا

  9. أنا أقول ان إنتصار الجيش العربي السوري والدولة السورية ليس على الجماعات الارهابية والمرتزقة الذين تم جلبهم من كل أصقاع الأرض كمرتزقة فهؤلاء هم الفرع وإنما هو إنتصار على أصل الإرهاب قطر داعمة الإخوان المسلمين خوارج هذا العصر والسعودية داعمة الوهابية السلفية التكفيرية.

  10. لقد فاتكم القطار ورسائلكم الحادة كالموس قد انقلبت وبالا عليكم وزمن عربدتكم قد ولى وأنى لكم أن تقراوا رسائل المقاومة ومعها الشعوب العربية والإسلامية وعليكم أن تبدوا بالهجرة العكسية حتى لا تتحول أرض فلسطين إلى نار تحرقكم نظرا لما اقترفتم من أعمال تشمءز لها الإنسانية ولعقلية البعض الإنتقامية لطعف الوازع الديني لديهم. أنى لكم أن تعرفوا أن لا أمريكا ولا المتواطءون العرب لن ينفعوكم في شيء فالمد قادم. وشكرا لكثرة أخطائكم من جنوب لبنان إلى سوريا حائط صدكم. لقد انقلب سحركم عليكم. فاستعدوا لرحيل.

  11. “الأسد سيصل إلى الحدود”، يقول المعلق الصهيوني المستشرق يهود إيعاري. لست أدري عن أي حدود يتكلم. أحدود الجولان المحتل يا ترى؟ هل هذه هي الحدود؟ أم حدود فلسطين المحتلة مع سورية، وهي أصلا جزء من بلاد الشام وسورية الطبيعية؟
    أنا أقول للمستشرق ولقيادات الصهاينة أن يستعدوا لمعركة مهولة قادمة فبعد الخراب والدمار والقتل الذي سببوه لسورية، لن تكتفي القيادة السورية بالوقوف على حدود القنيطرة بل ستسعى إلى تحرير الجولان المحتل على الأقل وستنتهز فرصة ما حصل من خراب ودمار في البلد لتحرر أراضيها قبل أن تبدأ عملية إعادة البناء والتعمير. الدولة السورية لن تقبل عن ذلك بديلا فالجولان جزء لا يتجزأ من دولة سورية الحديثة. أما حزب الله وبقية محور المقاومة فليس لدي شك أنهم سيواصلون المعركة التي لن تنتهي إلا بتحرير فلسطين من البحر إلى النهر.

  12. هم يعرفون جيدا خطوط اسرائيل الحمراء ولا يجرؤوا على تعديها
    ها هي اسرائيل تقصفهم في سوريا ولم نرى ردة فعل الا الخطابات

  13. لماذا تخاف اسرائيل من ايران و الميليشيات الشيعية دون غيرها؟؟؟؟؟

  14. ونحن نقول انتصر ام لم ينتصر بقي ام ذهب عاش او مات …سيبقى النظام في نظرنا من قتل وشرد الملايين ودمر بلاده.. بابشع الصور ..ليبقى الاسد او لا احد

  15. سلام القدس عليكم.
    وصلت الموسى الى عظم الكيان الصهيوني و يبدو أنه أصبخ كالافعى المقطوع رأسها…

  16. المهم هو الانتصار على المستعربين والمتصهينين والعملاء والخونة. أما العدو الصهيوني فدوره سيحين قريبا جدا.

  17. اسرائيل تحلل على كيفها وحزب الله وايران يحللون على كيفهم ؟؟
    وسنرى من هي اسرائيل وكيف ستبقى قائمة ؟؟
    مايسمى بالشعب اليهودي المرتزقة باتوا الان واكثر من اي وقت مضى في
    الهجرة العكسية من فلسطين المحتلة الى روسيا واوروبا ؟؟
    الصهاينة اليهود قالوا لانريد ان نموت في حروب ليس لنا دخل فيها !!!!!!
    يهود من روسيا ومن رومانيا ومن بولندا ومن اسيا ومن افريقيا ومن كل اصقاع الارض
    لايمتون بصلة لارض فلسطين اصبح الان واضحا لديهم ان حياتهم اهم من وجودهم في ارض
    ليست ارضهم ؟؟؟؟ فالرحيل الان اصبح هو الحل الرئيسي لهم ؟؟
    مطارات الصهاينة تعج بالمسافرين الصهاينة يوميا خروجا بلا رجعة تحت اسم السياحة
    تابعوا مطار بن جوريون ومطار اللد وغيرها ؟؟؟
    اسرائيل ليست دولة بل هي مجموعة عصابات وقتلة مكلفة من الغرب وامريكا
    لنهب ثروات الامة العربية والاسلامية ؟؟؟
    العصابات الصهيونية هم قتلة وقطاع طرق من 1450 سنة وليس من الان فقط
    ماذا فعل بهم هتلر ,,, حرقهم بالنار
    وماذا فعل بهم الغرب سابقا طردوهم من بلادهم وللاسف ارسلوهم لفلسطين كوطن بديل
    عن الغرب ليعيثوا فسادا في ارض الانبياء ؟؟
    العرب الان منقسمون على انفسهم وضعفاء لدرجة ( خذ عبائتي وخليني في الحكم )
    والحكام العرب مستعدون ان يتخلوا واغلبهم تخلوا الان عن فلسطين بل وساهموا في
    ضياعها ودعموا الصهاينة بالمال لبيع ماتبقى من ارض فلسطين ولكن الحق لا يضيع
    والتاريخ يسجل عدد واسماء الخونة العرب ؟؟؟
    الشعب الفلسطيني باقي وسيبقى في الميدان الى ماشاء الله والله سينصرنا على ال صهيون
    وعلى الانظمة العربية الخائنة ….

  18. إلى جهنم ومزبله التاريخ الارهابيين ومن يدعمهم لم يتركوا شيئا قبيحا الا وفعلوه جهاد النكاح وقطع الرؤوس وتدمير سوريا وقتل السوريين هنيئا للشعب السوري العظيم انتصارهم في وكنسهم للارهابيين ولولا التضحيات الجسيمه للجيش العربي السوري والتفاف الشعب حول القياده الوطنية التي أدركت حجم المؤامره الكارثه لما يسمى بالربيع العربي حيث تم حشد عشرات آلاف الارهابيين والمجرمين وقطاع الطرق وخريجي السجون وحثاله البشر لتدمير سوريا لولا ذلك لرأيت الدواعش والنصره واخواتها يبيعون النساء في شوارع دمشق ويقطعون رؤوس معارضيهم اخرجوا انتهت مهمتكم القذره واتركوا الناس تعيش حياه أفضل وبامان واستقرار بعيدا عنكم وعن ارهابكم والى جهنم ومزبله التاريخ.

  19. و نحن نقول انها انتصار علی الدول الاعرابیة..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here